7 طرق لعمل مكياج عروس خفيف 2023

خطوات المكياج الناعم والرقيق لعروس 2023.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
7 طرق لعمل مكياج عروس خفيف 2023

إذا كنتِ عروس تبحثين عن مكياج رقيق لإطلالة ناعمة في ليلة الزفاف، إليك 7 طرق لعمل مكياج عروس خفيف 2023 في المقال التالي.

خطوات مكياج عروس خفيف 2023

تنظيف عميق للبشرة

حتى تكون العروس ذات مظهر طبيعي، فأساس المكياج الخفيف بشرة ناعمة خالية من العيوب، لذلك يفضل أن تبدئي علاجات البشرة قبل الزفاف بستة أشهر بالإضافة إلى جلسات تنظيف وتجديد البشرة.

اختيار بديل لكريم الأساس

كريم الأساس ثقيل جدًا بحيث لا يمكن استخدامه للمكياج الخفيف للعروس،  لذلك عليك البديل بكريم BB أو CC أيضًا، حيث تعمل التركيبات الخفيفة والمرطبة على إخفاء البقع الداكنة ، ولها الكثير من الفوائد المضادة للشيخوخة، والتي تحتوي على الببتيدات والفيتامينات ومضادات الأكسدة، ناهيك عن الحماية من أشعة الشمس.

7 طرق لعمل مكياج عروس خفيف 2023

عدم الإفراط في مكياج العيون

سيكون الكونسيلر الخفيف الوزن والمرطب أفضل صديق لك، إذا كنت ترغب في إخفاء البثور المزعجة أو كنت بحاجة إلى شيء لإخفاء الهالات السوداء، كما ننصحك بعدم وضع آيشادو صارخ، أو استخدام مكياج العيون السموكي.

استخدام الماسكارا بدل الرموش

تميل الرموش إلى الظهور بشكل مبالغ فيه على البشرة الطبيعية والمكياج الرقيق، لذلك فمن الأفضل استخدام الماسكارا من خلال تجعيد رموشك، حيث تستحوذ الفرشاة المنحنية على كل رمش من أجل ملء الحجم، لذلك من المفضل العناية برموشك قبل الزفاف بفترة من خلال استخدام زيوت الأفوكادو للحصول على رموش طويلة وقوية .

7 طرق لعمل مكياج عروس خفيف 2023

استخدمي جل الحواجب

استبدلي قلم رصاص بجل الحواجب؛ لإنشاء حواجب أكثر اكتمالا، والذي يوفر جميع مزايا دهن الحاجب وتظهر بشكل طبيعي وممتلئ في نفس الوقت.

كريم أحمر الخدود هو الأفضل

احصلي على احمرار طبيعي مع أحمر خدود كريمي، من خلال نوع كريمي، وحاولي البعد عن التنت لأنه يعطي مظهرا ثقيلاً كما عليك البعد عن الكونتور، ويفضل استخدام فرشاة لدمج أحمر الخدود.

7 طرق لعمل مكياج عروس خفيف 2023

ولا تتخطي الهايلايتر، فإنه يمنح مظهرك جاذبية إضافية. ربتي بالمنتج سواء كان كريمي أو بودرة على الجزء العلوي من عظام الوجنتين والجفون والقرصة على قوس كيوبيد (عند شفتك العليا).

استخدمي مرطب شفاه ملون

لإنهاء المظهر الناعم لمكياج العروس، أضيفي صبغة من اللون إلى الشفاه. ابحثي عن تركيبة خفيفة ومرطبة ستزيد من لون شفتيك الطبيعي. ويجعلها مضيئة، كما يمكنك استخدام ألوان اليود لمظهر طبيعي بدلاً من الألوان الصارخة.

تحضير البشرة لمكياج ناعم للعروس

  • علاج الوجه: عالجي وجهك من آثار الحبوب ومشكلات البشرة، مع التقشير المنتظم لتجديد خلايا الوجه.
  • فيتامين c والريتينول: تعمل كريمات الريتينول وفيتامين c على زيادة مرونة الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين وتقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع العمرية.
  • تفتيح البشرة: البدء في روتين تفتيح البشرة قبل الزفاف، حيث تساعد هذه الكريمات على إزالة البقع والهالات السوداء وتغير اللون والعيوب.

7 طرق لعمل مكياج عروس خفيف 2023

نصائح للعروس قبل الزفاف

التخلص من الإجهاد التوتر:

للحصول على بشرة صافية لمكياج رقيق وناعم، عليك تخفيف التوتر الذي يؤثر على البشرة ويجعلها متعبة وباهتة، كما أن الإجهاد إلى تدهور صحة بشرتك؛ مما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة وبهتان. ويؤثر على وظيفة الحاجز الطبيعي للبشرة ويترك البشرة عرضة للتلف.

7 طرق لعمل مكياج عروس خفيف 2023

التغذية السليمة والرياضة

التغذية السليمة تنعكس على بشرتك لتبدو مشرقة يوم زفافك، مع ممارسة الرياضة بانتظام لشد الجلد وتنشيط الدورة الدموية لتجديد خلايا الجلد، ولا تنسي تناول الخضروات والفاكهة والمكسرات والحبوب والشوكلاتة الداكنة، والبروتين.

7 طرق لعمل مكياج عروس خفيف 2023

استخدام واقي الشمس

للحوصل على بشرة صافية يوم زفاف خالية من البقع، عليك حمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية فهي المفتاح لبشرة صافية يوم الزفاف؛ لأن أشعة الشمس بالإضافة إلى البقع الداكنة تؤدي أيضًا إلى الشيخوخة المبكرة.

وأخيراً، لا تنسي بروفة المكياج مع خبير المكياج الخاص بك، واختيار المكياج المناسب لكِ. 

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر