مكياج الفالنتاين من وحي عروض هوت كوتور ربيع 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 فبراير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
مكياج الفالنتاين من وحي عروض هوت كوتور ربيع 2022

أبرزت عروض هوت كوتور ربيع وصيف 2022 في العاصمة الفرنسية باريس العديد من صيحات المكياج المتنوعة والجريئة التي تناغمت مع أجواء الألبسة الراقية بتطريزاتها الفاخرة، وتُلهمنا لابتكار العديد من إطلالات الجمال الأنيقة للاحتفال بالفالنتاين بعيداً عن المكياج الكلاسيكي المُعتاد.

مكياج العيون الغرافيكي الجريء

تميزت عروض هوت كوتور ربيع وصيف 2022 بمكياج العيون الجريء القوي مع لمسات من الرسمات الغرافيكية التي تتطلب امرأة جريئة، تثق في أناقتها وتفردها، تنوعت ما بين مكياج العيون الغرافيكي الأسود الصاخب، والآيلاينر الأبيض الحالم والنقي، وغموض يكتنف مكياج العيون السموكي بمزيج أسود وبرونزي.

في عرض مجموعة شانيل Chanel هوت كوتور لربيع وصيف 2022 تحلين العارضات بمكياج عيون جرئ، يتسم بآيشادو أسود مُجنح يلتقي بنهاية الحاجبين، ورسم خط موازي يمتد من أسفل العين، في ابتكارات مكياج تعكس الديكور بمرجعياته البنائية وأشكاله الهندسية، كما يؤكد الأنوثة القوية لابتكارات المديرة الإبداعية فيرجيني فيارد.

ألهم الديكور البنائي الذي ابتكره الفنان الفرنسي Xavier Veilhan مكياجًا رسوميًا مبنيًا حول عيون بارزة تبرزها بشرة خالية من العيوب وشفاه رقيقة ليُلهمكِ في الفالنتاين لاعتماد مكياج عيون غرافيكي باللون الأسود. 

صيحة مكياج العيون الغرافيكي برزت بقوة خلال أسبوع باريس للهوت كوتور حيث اعتمدتها أيضاً عارضات جيامباتيستا فالي Giambattista Valli برسمات مكياج عيون غرافيكي مُجنحة، تحتضن العين ثم تنتقل إلى كسرة الجفون لتحيطها بخط آيلاينر أسود مُجنح يحتاج للكثير من الجرأة لاعتماده.

مكياج عارضات مجموعة ديور Dior تميز بآيلاينر أبيض اللون يعكس الكثير من الأجواء الحالمة والأنثوية النقية لذلك يعد خياراً مثالياً لمكياج فالنتاين جريء ومميز. [1]و[2]  

مكياج عيون برونزي وذهبي

إحدى الصيحات اللافتة للأنظار خلال عروض الهوت كوتور لربيع وصيف 2022 هي اعتماد ظلال ترابية برونزية وذهبية لابتكار مكياج عيون ساحر وجذّاب، ويعد خياراً سهلاً وممتعاً لسهرات الفالنتاين، مثل ستيفان رولان Stéphane Rolland الذي اعتمد لعارضات مجموعته مكياج عيون مميز دخاني بلمسات الألوان الترابية الداكنة، مع سحب المكياج للخارج ليمنح العارضات إطلالة عيون دراماتيكية، بينما اعتمد زهير مراد مكياج عيون ناعم للغاية بدمج ظلال ترابية ووردية وتحديد العين بالكحل الأسود.

أما في مجموعة أليكسي مابيل Alexis Mabille برز مكياج عيون غرافيكي باللون الذهبي اللامع حيث اعتمد رسمات غرافيكية بخطين متوازيين من الآيشادو الذهبي البراق.

الرموش الدراماتيكية

إضافة الرموش الاصطناعية خطوة قد تجعل من مكياجكِ الكلاسيكي الهادئ مكياجاً أكثر جرأة يجعلكِ جاهزة للاحتفال بلحظات مميزة، وهذا ما رصدناه في عروض الهوت كوتور لربيع وصيف 2022 حيث تألقت الرموش بجرأة واعتمدها خبراء المكياج لابتكار إطلالات دراماتيكية.

خلال عرض مجموعة إيلي صعب نجد الرموش الطويلة والكثيف تُزين أطراف الجفون بكثافة مع مكياج وجه ناعم طبيعي لتكن الرموش بطل إطلالة العارضات، ويُمكنكِ أيضاً اعتمادها باستخدام رموش دراماتيكية طويلة وقصها من المنتصف ثم لصقها من منتصف الجفون وليست على الخط بأكمله، لتتخد صيحة الرموش الكثيفة المزيد من الدراماتيكية في عرض مجموعة فالنتينو هوت كوتور لصيف 2022 حيث اعتمدن العارضات رموش الريش الجريئة باللون الأسود.

حمرة الشفاه القوية

يشتهر مكياج عيد الحب بالشفاه الحمراء القوية، لكن في عروض الهوت كوتور لربيع وصيف 2022 تُلهمنا لاعتمادها بصورة أكثر عصرية وجرأة بعيداً عن الطلة الكلاسيكية لمكياج الشفاه الحمراء مثل الشفاه البرغندي الداكنة اللامعة في عرض Viktor & Rolf والتي يُمكنكِ اعتمادها مع مكياج عيون ناعم ليُسلط الاهتمام على الشفاه اللامعة فقط، وكذلك الشفاه البرغندي الداكنة في عرض فالنتينو Valentino بإطلالة مكياج من وحي التسعينيات.

تحضير البشرة لمكياج الفالنتاين

تمهيد البشرة وتحضيرها لتطبيق مكياج سهرات الفالنتاين يعد خطوة ضرورية ليس فقط لثبات المكياج أطول فترة ممكنة لكن لإبراز البشرة في أفضل حالاتها مع الحفاظ على قوة الألوان، لذلك ينصحنا الخبراء باتباع الخطوات التالية: [3]

  • الخطوة الأولى هي تنظيف البشرة جيداً وإزالة التراكمات والأتربة والدهون، ويجب اختيار المنظف المناسب فإذا كانت بشرتكِ حساسة، فتأكدي من الابتعاد عن المنظفات التي تحتوي على حمض الجليكوليك لأنها قد تسبب الاحمرار والتهيج، كما يجب أن تستخدم البشرة الجافة غسول وجه مرطب، بينما البشرة الدهنية يجب أن تعتمد غسول خاص يوازن البشرة.
  • التقشير خطوة تضمن بشرة ناعمة ملساء لتطبيق المكياج بانسيابية، لذلك اختاري مقشر يومي بحبيبات لطيفة ناعمة، أو مقشر كيميائي لطيف تمت تجربته من قبل على وجهكِ.
  • يعمل التونر على موازنة حمض البشرة والحفاظ على رطوبتها، بمجرد تقشير الوجه ضعي تونر على البشرة وانتظري بضع ثوانِ.
  • السيروم يعمل على ترطيب البشرة الجافة ويمدها بجرعة فورية من الترطيب، لذلك ينصح الخبراء باستخدام سيروم حمض الهيالورنيك على بشرة رطبة لأصحاب البشرة الجافة، والتونر الموازن للبشرة الدهنية قبل المكياج.
  • كريم العين خطوة ضرورية يغفل عنها الكثير قبل تطبيق المكياج على الرغم من أهميتها في ترطيب محيط العين، وبالتالي سهولة توزيع الكونسيلر، وتقليل مظهر الخطوط الدقيقة أسفل العين.
  • المرطب ليس فقط للبشرة الجافة بل يعمل ترطيب البشرة قبل المكياج على سهولة توزيعه ودمجه، ويمنع ظهور التشققات والخطوط الدقيقة.
  • بعد تطبيق المرطب يجب الانتظار على الأقل 10 دقائق حتى تمتصه البشرة، ثم نطبق البرايمر وفقاً لمشكلات البشرة، سواءً لترطيبها أو التحكم في الدهون أو لتصحيح الألوان.