ما هو الشامبو الجاف وكيف يتم استخدامه؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يونيو 2018 آخر تحديث: الخميس، 15 فبراير 2024
الشامبو الجاف

لا بد وأنك سمعت بالشامبو الجاف من قبل، و لكن هل تعرفين ما يكفي عنه؟ وهل جربتي الشامبو الجاف على شعرك يوماُ؟


إذاً من الضروري أن تتابعي قراءة السطور القادمة حتى تتعرفي على فوائد الشامبو الجاف وضرورة اسنخدامه للحصول على شعر صحي ومتألق.
يتمتع الشامبو الجاف بقدرة رائعة على تصفيف الشعر وترتيبه خصوصاً وأنك في الكثير من الأوقات تضطرين للخروج من المنزل وليس لديك الوقت لغسل شعرك. حيث يعتبر الشامبو الجاف في مثل هذه الظروف حلاً مثالياً لشعر حيوي ولامع دون التعرض للغسل المستمر الذي قد يتسبب له بالتلف والتكسر.

إليكِ أيضاً: فوائد المايونيز الجمالية للشعر وطرق استخدامه


ماهو الشامبو الجاف؟
الشامبو الجاف
هو عبارة عن مادة جافة قد تكون على شكل بودرة أو سبراي تستخدم كبديل للشامبو العادي بغرض تنظيف الشعر بشكل جاف دون الحاجة إلى غسله بالماء وشطفه كالمعتاد. حيث يمتص الشامبو الجاف الزيوت الزائدة والأوساخ من فروة الرأس ليتركها نظيفة.


إلا أنه لا يمكن الاعتماد عليه في تنظيف الشعر طيلة الوقت حيث يحتاج الشعر من وقت لآخر لاستخدام الطريقة التقليدية في غسله وتنظيفه بالماء.
أما حول كيفية استخدام الشامبو الجاف فهي كالتالي:

يستخدم الشامبو الجاف على شعر جاف تماماً وغير مبلل بالماء وذلك ليمنحك النتائج المرجوة في تنظيف الشعر بشكل مثالي.

في حال كنت تستخدمين الشامبو الجاف على شكل بودرة، قومي بوضع كمية صغيرة منه في راحة يدك بمقدار نصف ملعقة شاي وافركي يديك قليلاً ثم وزعي الشامبو الجاف على فروة الرأس باستخدام الفرشاة لتضمني وصوله على كامل فروة الرأس.

أما إذا كان الشامبو الجاف على شكل سبراي فيمكنك تطبيقه من خلال استخدام زجاجة السبراي على بعد 15 سم عن جذور الشعر لتجنب تراكم رذاذ السبراي على الشعر.

دلكي الشامبو الجاف على شعرك باستخدام رؤوس الأصابع مثلما تفعلين عند غسله بالماء والشامبو العادي.

اتركي الشامبو الجاف على الشعر دقيقتين أو ثلاث ثم استعيني بتمشيط الشعر للتخلص من الزوائد من الشامبو الجاف كما يمكنك الاستعانة بمجفف الشعر لترتيب الشعر بعد تنظيفه بالشامبو الجاف.

اكتشفي أيضاً: استخدامات مذهلة لخل التفاح للعناية بصحة شعرك

قد تلاحظين عند تطبيق الشامبو الجاف على شعرك أن لون شعرك قد تحول إلى الأبيض. إلا أن الأمر طبيعي حيث سيستغرق الشامبو الجاف بضع دقائق من أجل امتصاص الزيوت الزائدة من فروة الرأس.

يمكنك تعطير شعرك بعد الانتهاء من تنظيفه بالشامبو الجاف عن طريق استخدام بعض الزيوت العطرية على أطراف الشعر كزيت اللافندر أو زيت النعناع.

من السهل جداً استخدام الشامبو الجاف خصوصاً في حالات الطوارئ حيث يعتبر حلاً إسعافياً في بعض الحالات كالسفر والمرض، وعند عدم توفر الماء الساخن أو إذا كنت مضطرة للخروج من المنزل بشكل مفاجئ.
حيث يمكن للشامبو الجاف تنظيف الشعر خلال دقائق قليلة دون الحاجة لاستخدام الماء ثم تجفيفه.

يمنح الشامبو الجاف لشعرك الحيوية والكثافة والانتعاش بالإضافة إلى أنه يخلص الشعر من المظهر الدهني له.

يعتبر الشامبو الجاف آمن على الشعر يحافظ على لونه بسبب عدم حاجته للماء كما أنه آمن أيضاً للشعر المعالج بالكيراتين.

قد يعجبكِ أيضاً:

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر