تريتمنت للشعر في المنزل

خلطة الفازلين للشعر

أسرع طريقة لتطويل الشعر

  • بواسطة: dinaalsarisi الثلاثاء، 12 مايو 2020 الثلاثاء، 12 مايو 2020
أسرع طريقة لتطويل الشعر

من منا لا تحب الحصول على شعر طويل كثيف ورائع؟ بكل تأكيد ولا واحدة، سنتحدث في هذا التقرير عن أسرع طريقة لتطويل الشعر يمكنك اعتمادها على الإطلاق، والتي لن تساعدك فقط في إطالة شعرك وإنما ستحصلين من خلالها على شعر مثالي خالٍ من أي عيوب.

تطويل الشعر:

موضوع تطويل الشعر من المواضيع الشائكة التي تبحث عنها أغلبنا، لكن هل فكرتِ يوماً في تغذية فروة الرأس من الأساس لنحصل على الشعر الطويل المثالي؟ إذا لم تفكري في هذا الأمر مسبقاً فلا تحاولي اعتماد أي وصفات أو منتجات مهما كانت ممتازة، لأن التغذية الصحيحة هي مفتاح الحصول على شعر طويل، دعينا نعرفك على الخطوات الصحيحة لكل ذلك.


تطويل الشعر

عوامل تساعد على تطويل الشعر:

هناك الكثير من الأمور التي لا يجب أن تتغافليها لتحصلي على شعر أكثر طولاً، ومنها:

  • الزيوت الطبيعية الخالصة:

لعل الزيوت هي الملجأ الأول الذي ستفكرين به عندما ترغبين بتطويل شعرك، في هذه الحالة أنتِ تفكرين بشكل صحيح، لذا اختاري أنواع الزيوت الطبيعية الخالصة غير المخلوطة أو المغشوشة، واحرصي على ترطيب شعرك بها بمعدل مرة أو مرتين خلال الأسبوع، وبهذا تكونين قد ساعدتِ على إمداد فروة رأسك بالمغذيات التي تحتاجها حتى ينمو شعرك بالشكل الصحيح.

بإمكانك استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم، ضعي أي زيت تريدينه في الميكرويف لثوانٍ حتى يصبح دافئاً، بعدها دلكي شعرك الرطب بالزيت واهتمي بتدليك فروة الرأس جيداً، بعدها استعيني بمنشفة دافئة لتلفي بها شعرك لحوالي ساعة واحدة على الأقل حتى تمتص فروة الرأس كل الفيتامينات والمعادن الموجودة في الزيت.

  • تدليك فروة الرأس:

التدليك من الأمور المهمة التي يجب ألا تتغاضي عنها مطلقاً، إذ أنها ستعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسك، وبالتالي ينتقل الدم المحمل بالمغذيات والفيتامينات إلى جذور الشعر. بإمكانك تدليك فروة الرأس بدون استخدام أي مادة أو بإمكانك استخدام زيت الجوجوبا أو زيت اللافندر وذلك بشكل يومي منتظم.

  • التخفيف من استخدام الشامبو:

لعلمك، الشامبو هو المسبب الأول والأكبر لتلف الشعر وتدميره، وخصوصاً إذا كنتِ تستخدمينه كل يوم، إذ أنها يجرد فروة الرأس من كل الزيوت الطبيعية التي تفرزها، وبالتالي ستصبح فروة رأسك عرضة بشكل أكبر للجفاف وظهور القشرة، لذا اكتفسي بغسل شعرك مرتين أو ثلاثة خلال الأسبوع ليس أكثر.

  • تطبيق البلسم بعد الشامبو:

البلسم هو العامل الأول والأهم لترطيب وتغذية الشعر بعد غسله، إذ أنه يعمل على حبس الرطوبة داخل فروة الرأس والبصيلات وبالتالي حمايتها من الجفاف والتلف، لذا اختاري نوعاً جيداً من البلسم وطبقيه مباشرة بعد أن تغسلي شعرك.

  • النظام الغذائي الصحي:

صدقيني لن تحصلي على شعر طويل وملفت إذا لم تتناولي الأطعمة الصحية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات المهمة لصحة الشعر، حاولي تناول الأطعمة الغنية بالبروتين كالزبادي والحليب والبيض والجوز كونها تقوي طبقة الكيراتين الموجودة في الشعر، ولا تنسي تناول الخضورات الورقية كونها من أهم الأطعمة التي تزيد طول الشعر بفضل مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة فيها.

طرق طبية لتطويل الشعر:

يمكنك اعتماد علاجات طبية لتطويل شعرك، ومنها:

  • فيناسترايد:

هو عبارة عن كبسولات لا تصرف إلا بوصفة طبية، سيساعدك تناولها بشكل يومي على التقليل من تساقط الشعر وزيادة طوله خلال فترة جيدة، ولكن عدم انتظامك في تناولها لن يشكل أي فارق ملحوظ في طول شعرك، لذا احرصي على تناولها بشكل منتظم، وفي حال كنتِ حامل تجنبيها تماماً.

  • مينوكسيديل:

هذا النوع من الدواء يأتي بشكل سائل، ولا يصرف أيضاً إلا بوصفة طبية، يمكنك استخدامه عن طريق تطبيقه بشكل مباشر على فروة الرأس وتدليها به بشكل يومي منتظم، سيساعدك هذا الدواء على وقف مشكلة تساقط الشعر مع تحفيز نمو بصيلات جديدة صحية، لكن يمكن أن يسبب لكِ بعض الآثار الجانبية مثل تهيج فروة الرأس وزيادة نبضات القلب إضافة إلى ظهور الشعر غير المرغوب به على الوجه.


أدوية تطويل الشعر

طرق طبيعية لتطويل الشعر

الطرق الطبيعية ستفيدك كثيراً في زيادة طول شعرك بدون أي خوف من ظهور أعراض جانبية محتملة، ومن أهم هذه الطرق:

  • الثوم والبصل وزيت الزيتون لتطويل الشعر:

اخلطي 1 ملعقة كبيرة من عصير البصل مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الثوم و1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بعدها دلكي فروة الرأس بالخلطة بحركات دائرية خفيفة، غطي شعرك بقبعة بلاستيكية لمدة ساعة ليس أقل، ومن ثم اشطفي شعرك بالشامبو ويفضل أن تستخدمي الشامبو الخالي من الكبريت، وكرري العلاج يوم بعد يوم لتحصلي على أفضل النتائج.

  • البطاطا وبياض البيض لتطويل الشعر:

أضيفي إلى 1 كوب من عصير البطاطا بياض بيضة و2 ملعقة كبيرة من العسل، بعدها طبقي الخلطة على شعرك كاملاً من الجذور إلى الأطراف واتركيه ساعتين، بعدها اشطفيه بالماء والشامبو، وكرري العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

خلطات لتطويل الشعر:

بالنسبة لخلطات تطويل الشعر فهي كثيرة جداً ولا حصر لها، لكننا سنوافيكِ بالخلطات الأسرع لتطويل الشعر:

  • حليب جوز الهند لتطويل الشعر:

اكتفي بكمية مناسبة من حليب جوز الهند الكافية لطول شعرك، ابدئي أولاً بتدليك فروة الرأس به ومن ثم وزعيه على كامل شعرك، بعدها غطي شعرك بقبعة بلاستيكية واتركيه لمدة لا تقل عن 40 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء والشامبو، وكرري العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

  • زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر:

خذي مقدار 2 قطرة فقط من زيت إكليل الجبل وأضيفي له 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت السمسم أو زيت جوز الهند، وضاعفي الكمية في حال كانت شعرك طويلاً وكثيفاً، بعدها قومي بتدليك فروة الرأس بخليط الزيوت بكل خفة ونعومة حتى لا تتأثر جذور شعرك، واتركيه 30 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء والشامبو، وبإمكانك بعدها تكرار العلاج متى ما شئتِ خلال الأسبوع حتى لو كل يوم فلن يؤثر بشكل سلبي على شعرك أبداً.

بهذا نكون قد وافيناكِ بأسرع طريقة لتطويل الشعر، لكن احرصي على المواظبة على استخدامها لتحصلي على النتائج الأفضل والأسرع، وحوالي دوماً أن تتناولي الغذاء الصحي كما ذكرنا سابقاً لتحصلي على أفضل النتائج.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول