• أفضل زيت لشعر الأطفال

    اكتشفي أفضل زيت لشعر الأطفال!

    تبدأ العناية بالطفل منذ ولادته، والتي تشمل الاهتمام به من النواحي الجسدية والنفسية والتعليمية والتوعوية، فمنحكِ طفلكِ الرعاية الكاملة لا يقتصر على الطعام والشراب والتربية والتعليم، كما يجب أن يشعر الطفل منذ صغره بضرورة الاهتمام بالنظافة والمظهر الخارجي والترتيب ليعتاد على أنها أمور أساسية وليست ثانوية كما يعتقد البعض، ويعتبر الشعر أحد أهم ما يلفت النظر في مظهر الطفل الخارجي من حيث نظافة شعره وترتيبه الذي يؤثر على ظهوره بشكل جميل وصحي، فقد يولد الطفل بشعر ناعم أو مجعد، ولكن بغض النظر عن نوعية شعره فإن إعطاءه العناية اللازمة ستمنح الشعر شكلاً لائقاً وجميلاً، والكثير من الأمهات يرغبن بأن يكون شعر طفلهم ناعم وطويل ولامع، ولكن لا يصح استخدام أي منتج تجاري للشعر مع الأطفال، إذ يجب أن يقتصر الخيار على استخدام الزيوت الطبيعية، ولكن ما هو أفضل زيت لشعر الأطفال؟

    أفضل 5 زيوت لشعر الأطفال:

    سنتطرق لأفضل 5 زيوت يمكنكِ استخدامها عزيزتي الأم لشعر طفلكِ، بحيث يمكنكِ اختيار أي منها وفقاً للهدف الذي تريدين تحقيقه منه:

    • أفضل زيت لتطويل شعر الأطفال:
      يعتبر زيت حبة البركة من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لشعر الأطفال عموماً، ولكن هذا الزيت يقوم بدور أساسي في إنبات الشعر وتقوية بصيلاته وتغذيته، يمكنكِ استخدامه مباشرةً على الشعر من خلال تدليك فروة رأس طفلكِ به قبل ساعة من غسله بالشامبو والماء، كما يجب تكرار هذا الزيت مرة أسبوعياً لملاحظة الفرق.
    • أفضل زيت لتكثيف شعر الأطفال:
      بسبب محتواه الغني بمضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا والفطريات فإن زيت الخروع يحمي فروة الرأس من الالتهابات والمشاكل الجلدية التي تضر بصحة الجلد والشعر، كما ورد في موقع فيكول الصحي بفضل احتوائه على حمض الرينيوليك الذي يحفز نشاط الدورة الدموية في الرأس، مما يزيد من نمو الشعر ويحفزه وينشطه، دلكي فروة رأسك الطفل بالقليل من زيت الخروع قبل النوم واغسليه بالصباح الباكر، كرري تطبيق زيت الخروع لتكثيف الشعر مرتين أسبوعياً.
    • أفضل زيت لتنعيم شعر الأطفال:
      يُعد زيت الزيتون أحد أقوى الزيوت المرطبة للشعر وذلك لأنه غني جداً بالدهون الصحية والعناصر الغذائية التي تغذي الشعر وترطبه بعمق، كما أن استخدامه مناسب للأطفال لأنه لا يترك أثراً دهنياً على الشعر، يمكنكِ وضع كمية قليلة منه على فروة رأس طفلك وتدليكها به قبل غسله بنصف ساعة، ويفضل أن يسخن على النار ثم يبرد قبل الاستخدام، مع تكرار تطبيق زيت الزيتون للشعر قبل كل استحمام.
    • أفضل زيت لزيادة لمعان شعر الأطفال:
      يحتوي زيت الأفوكادو على الأوميغا 3 وفيتامين E وA و B ومجموعة من المعادن الهامة مثل المغنيسيوم والنحاس بالإضافة إلى البروتينات، والتي تلعب جميعها دوراً هاماً في تحسين صحة الشعر وإعادة اللمعان والحيوية له. طبقي زيت الأفوكادو على شعرك طفلكِ قبل الاستحمام بساعة كاملة، وكرري تطبيق هذا الزيت مرتين أسبوعياً.
    • زيت جوز الهند لعلاج جميع مشاكل شعر الأطفال:
      أنتِ تسعين لأن يصبح شعر طفلكِ حيوياً وناعم الملمس بغض النظر عن طبيعته الملساء أو المجعدة، لذا فإننا نقدم لكِ زيت جوز الهند الذي يعتبر هدية رائعة من الطبيعة بسبب قدرته الكبيرة على إصلاح الشعر التالف وزيادة لمعانه ومنحه الترطيب العميق، كما أنه فعال في علاج جميع أنواع الشعر.
      وبالإضافة إلى كل ما ذكر فإن لزيت جوز الهند خواص علاجية للقشرة ومشاكل فروة الرأس والالتهابات، وفي حال لم يكن يعاني طفلكِ من هذه المشاكل فإن زيت جوز الهند سيحمي فروة رأسه من حدوثها، كما يأمن حماية كاملة للشعر من التلف والتقصف والجفاف، إذ يحتوي على البروتينات الأساسية والأحماض الدهنية والحديد إلى جانب الفيتامينات ك و هـ، يستخدم زيت جوز الهند مباشرةً على فروة رأس الطفل، ليس عليكِ سوى أن تقومي بتدفئة كمية مناسبة منه لتدلكي بها فروة الرأس قبل الاستحمام بساعتين مع ارتداء قبعة بلاستيكية. ويفضل تطبيق زيت جوز الهند لشعر الأطفال مرتين أسبوعين.


    العناية بالشعر للأطفال

    نصائح للعناية بشعر الأطفال:

    هناك مجموعة من النصائح للعناية بشعر طفلكِ، والتي تشكل عادات يومية يجب اتباعها والاستمرار عليها كي تعطي نتائج جيدة:

    • تبدأ العناية بشعر طفلكِ من النظافة والتي تعني اختيار الشامبو المناسب لطفلكِ، لذا من الضروري استخدام شامبو مخصص للأطفال لأن هذه الأنواع تحتوي على نسبة أقل من المواد الكيمائية.
    • الاهتمام بتغذية الطفل السليمة والتأكد من تناوله كميات مناسبة من الطعام، مع الحرص على تنويع الأصناف كي يحصل على البروتين والفيتامينات والمعادن الأساسية كافة.
    • جففي شعر طفلكِ بعد الاستحمام مباشرةً بواسطة الفوطة، كي لا يتعرض للهواء فور خروجه من الحمام، إذ يسبب ذلك تقصف الشعر وتلفه وجفافه.
    • استخدمي فرشاة شعر مخصصة للأطفال بحيث تكون لطيفة على شعره ولا تسبب له الألم أثناء تمشيطه.
    • في حال تشابك شعر طفلكِ فيجب أن تمسكيه من طرفه وتبدأي بتسريحه من الأطراف كي لا يسبب التمشيط شد الشعر وتكسره.
    • إذا كان شعر طفلك سريع التشابك أو مجعداً فيجب استخدام شامبو مكون من مزيج مع البلسم.
    • قص شعر الطفل بشكل دوري ما يقارب الشهر ونصف إلى شهرين للإناث، وشهرياً للذكور.
    • تجنبي صبغ شعر طفلكِ، فالصبغات تحتوي على مواد ضارة بالشعر.
    • تجنبي استخدام أدوات فرد الشعر الحرارية له، فهي تسبب تلف الشعر وتلحق الضرر به.

    يحتاج شعر الأطفال للعناية المستمرة والدورية تماماً مثل شعر الكبار، والاهتمام الدائم به سيمنحه الحيوية والنعومة والمظهر المرغوب، وكما ذكرنا لكِ عزيزيتي الأم إلى جانب نصائح العناية بالشعر لطفلكِ، يمكنكِ استخدام أفضل زيت لشعر الأطفال حسب حاجة شعره، حيث تتميز الزيوت مكونات طبيعية وآمنة.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات