أفضل فرش مكياج

ستساعد الفرش الأنعم على جعل مكياجك في أفضل حالاته، لذلك نقدم لكِ أفضل فرش مكياج، مع معرفة استخداماتها.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
أفضل فرش مكياج
مقالات ذات صلة
أنواع فرش المكياج المختلفة واستخدام كل منها
أفضل سيروم قبل المكياج
طريقة تنظيف فرش الميك أب

فرش المكياج المختلفة مخصصة لأغراض عديدة، أهم شيء هو العثور على ما يناسبك والاستثمار في فرش عالية الجودة.

ستساعد الفرش الأنعم أيضًا على جعل مكياجك في أفضل حالاته، لذلك نقدم لكِ أفضل فرش مكياج، مع معرفة استخداماتها وطرق العناية بها.

ما هي أفضل ماركات فرش المكياج

تتوفر بالأسواق عدة ماركات لفرش المكياج، إليكِ أفضل المختارات: [1]

فرشاة مزدوجة الأطراف من ستيلا

تتميز الفرشاة هذه بتعدد المهام، كما أنها صغيرة وأكثر دقة، هذه الفرشاة رائعة للتلميع وتوزيع كريم أساس خفيف أو منتجات كريم، يمكنك استخدامها لتوزيع خافي العيوب أو الهايلايتر مع الطرف الأصغر.

فرشاة أحمر الخدود اليابانية

هذه الفرشاة ناعمة للغاية وتعطي لمسة نهائية تشبه البخاخ، استخدميها لوضع الكريم وكذلك منتجات البودرة، على الرغم أنها مصممة من أجل أحمر الخدود، إلا أن هذه الفرشاة رائعة أيضًا لإبراز وتحديد الكونتور أو وضع بودرة التثبيت.

فرشاة سورات أرتيستيك

إذا كنت ستدللين نفسك بفرشاة مكياج فاخرة واحدة، فاختاري هذه، إنها ناعمة جدًا ومثالية لتطبيق المساحيق.

فرشاة كريم الأساس إل واي إس

يوصي خبراء المكياج بهذه الفرشاة نظرًا لأليافها فائقة النعومة التي تسمح بتطبيق كريم الأساس بسهولة، وذلك لنعومة شعيراتها اللطيفة.

فرشاة أحمر الخدود المزدوجة من ويستمور

إن طبيعة هذه الفرشاة على الوجهين تجعلها مناسبة لكل من أحمر الخدود السائل أو الكريمي بالإضافة إلى منتجات الوجه الأخرى، يمكن أن يمزج طرف الإسفنج على المنتج ونهاية الفرشاة الحواف ويضع أحمر خدود في الأعلى لإطالة عمر الفرشاة.

فرشاة بودرة من زويفا لوكس

إذا كنتِ من محبي التظليل، فإن هذه الفرشاة ستضيف إضافة رائعة إلى مجموعتك، إن الطرف المخروطي المنفوش مثالي لنشر الهايلايتر السائل أو المسحوق وكذلك تطبيق المسحوق الدقيق.

فرشاة هاكوهودو

فرشاة البودرة الناعمة مثالية لتطبيق برونزر منتشر وطبيعي المظهر، تتميز هذه الفرشاة بحوافها الناعمة والتي تمنع ظهور الخطوط القاسية، كما أن طرفها المدبب يسمح بوضع المنتج بدقة.

كيفية اختيار فرش المكياج

إذا كنتِ مبتدئة في اختيار فرشاة المكياج، فإليكِ نصائح لاختيار أفضل فرشاة مكياج: [2]

النظر في كثافة الألياف

تشير كثافة الألياف إلى عدد الشعيرات الموضوعة في الحلقة المعدنية التي تفصل الشعيرات عن المقبض للفرشاة، وهي مؤشر رئيسي لكيفية توزيع الفرشاة اللون على وجهك.

ستؤدي الفرشاة الكثيفة إلى مردود أعلى للون، بينما تمنحك الفرشاة ذات كثافة الألياف المنخفضة تطبيقًا أكثر نعومة، لذا يجب أن تكون فرش ظلال العيون أكثر كثافة من الفرشاة التي تستخدمينها في أحمر الخدود أو للمزج.

التحقق من صناعة الفرشاة

الشعر الذي يتكون منه فرشاة المكياج إما مصنوع من ألياف صناعية أو طبيعية، حيث يأتي الطبيعي عادةً من الحيوان، مثل الماعز أو السمور أو السنجاب، في حين أن الفرش الطبيعية كانت مفضلة لأنها أكثر نعومة وتقدم مردودًا أفضل للون، لكن تغير الموقف مع تحسن التقدم التكنولوجي بشكل كبير، وأصبحت ألياف الشعر الاصطناعية هي الحل الأمثل، لإنها ليست فقط خالية من القسوة، ولكن أيضًا لا يمكن تمييزها فعليًا عن الشعر الطبيعي من حيث الإحساس والتطبيق.

إعطاء الأولوية للجودة على الكمية

عندما يتعلق الأمر بشراء مجموعة فرش، فيجب اختيار الأفضل من حيث الجودة، فمثلاً، الفرش الرخيصة عادة لا تصمد عند تنظيفها، لذلك اهتمي باختيار ماركات موثوقة وذات جودة عالية.

استخدامات فرش المكياج

تتنوع فرش المكياج بتنوع استخداماتها، تعرفي على أنواع فرش المكياج واستخداماتها المختلفة: [2]

فرشاة كريم الأساس

يجب أن يبدأ روتين مكياجك بقاعدة متساوية من كريم الأساس. قد يكون من الصعب وضع كريم أساس سائل بشكل صحيح بدون فرشاة كابوكي المناسبة.

سيكون لفرشاة كريم الأساس المسطحة الجيدة شعيرات مستقيمة ومرنة، يمكنك استخدامها لوضع كريم الأساس على وجهك.

فرشاة الكونسيلر

يمكنك استخدام خافي العيوب لتغطية أي عيوب وإشراق المناطق الباهتة على الوجه، وللحصول على أدق تطبيق للكونسيلر، ستحتاجين إلى استخدام فرشاة كونسيلر صغيرة مسطحة.

تبدو فرشاة الكونسيلر في الأساس وكأنها نسخة صغيرة جدًا من فرش الأساس. عند استخدام فرش الكونسيلر، ضعي كمية صغيرة من المنتج على المنطقة المرغوبة، ثم ضعي القليل من المنتج على بشرتك حتى تمتزج مع كريم الأساس.

فرشاة بودرة

ستساعد البودرة على ثبات مكياجك طوال اليوم، فرشاة البودرة واحدة من أنواع الفرش المختلفة، وهي كبيرة جدًا ورقيقة، ولها شكل مقبب لتوزيع المنتج بالتساوي على الوجه.

فرشاة أحمر الخدود

إذا لم تستخدمي الفرشاة الصحيحة عند تطبيق هذا النوع من المنتجات، فقد تبدو النتيجة متكتلة جدًا وغير طبيعية، تتميز فرشاة أحمر الخدود الجيدة بنفس التصميم الناعم لفرشاة البودرة، لكنها أصغر حجمًا لتناسب الخدين.

تحتوي بعض فراشي أحمر الخدود على زاوية طفيفة لتطبيق أحمر الخدود بشكل أكثر دقة.

فرشاة كونتور

يعتبر الكونتور طريقة رائعة لمنح وجهك مظهرًا منحوتًا بشكل طبيعي، لكنك تحتاجين إلى فرشاة بزاوية رائعة من أجل القيام بذلك، وهناك العديد من أنواع فرش المكياج المختلفة التي يمكن استخدامها للكونتور، ولكن من الناحية المثالية، يجب عليكِ شراء فرشاة مخصصة لهذه المهمة بدلاً من استخدام فرشاة أحمر الخدود أو فرشاة كريم الأساس.

الفرشاة ذات الزاوية المائلة هي بحجم فرشاة أحمر الخدود، لكنها تتميز بشعيرات كثيفة للغاية وذات زاوية تخلق مظهرًا دقيقًا للكونتور، يمكن استخدام فراشي الكونتور هذه مع منتجات البودرة أو الكريم.

خطوات غسل فرش المكياج

يوصي الخبراء بغسل فرش المكياج مرة كل أسبوعين على الأقل، لأن تلك الخطوة تحافظ على بشرتك نظيفة وخالية من البكتيريا والاحمرار، تعرفي على خطوات غسل فرش المكياج: [3]

  • بللي الشعيرات بالماء الفاتر.
  • ضعي قطرة من المُنظف اللطيف الذي تختارينه في راحة يدك.
  • دلكي أطراف الشعيرات برفق في راحة يدك.
  • اشطفي الشعيرات جيدًا.
  • اعصري الرطوبة الزائدة بمنشفة نظيفة.
  • أعيدي تشكيل رأس الفرشاة إلى شكلها الأصلي.
  • اتركي الفرشاة تجف وشعيراتها تتدلى من حافة المنضدة، مما يسمح لها بالجفاف بالشكل الصحيح.
  • لا تدعِ فرشك تجف مطلقًا على المنشفة، حيث يمكن أن تتحول الشعيرات إلى العفن الفطري.
  • أثناء الغسل تأكدي من إبقاء قاعدة رأس الفرشاة بعيداً عن الصابون والماء، حيث يمكن أن يتسبب الماء والمنظف في تفكك الغراء وانفكاك الشعيرات وتساقطها.
  • تجنبي أيضًا تجفيف الفرش رأسيًا مع رفع الشعيرات، فقد يتسبب ذلك في تسرب الماء إلى الحلقة، وهي القطعة التي تربط الشعيرات بالمقبض، مما يؤدي أيضًا إلى فك الغراء ويؤدي إلى فقدان الشعر الخشن.

أفضل شامبو لتنظيف فرش المكياج

يمكنك غسل فرش المكياج بمنظف لطيف، أو شراء شامبو مخصص لحمايتها من التلف، إليكِ أفضل مختارات شامبو تنظيف فرش المكياج: [3]

  • شامبو تنظيف فرش المكياج - Sigma Sigmagic Brushampoo.
  • شامبو تنظيف فرش المكياج - Beautyblender Blendercleanser Solid Pro.
  • شامبو تنظيف فرش المكياج - MAC Brush Cleanser.
  • شامبو تنظيف فرش المكياج - Real Techniques Brush Cleansing Balm.
  • شامبو تنظيف فرش المكياج - Tom Ford Brush Cleanser.
  • شامبو تنظيف فرش المكياج - Clinique Makeup Brush Cleanser.
  • شامبو تنظيف فرش المكياج - Zote Soap.
  1. "أفضل فرش مكياج" ، المنشور على موقع insider.com
  2. أ ب "كيفية اختيار فرش المكياج" ، المنشور على موقع aedit.com
  3. أ ب "كيفية تنظيف فرش المكياج" ، المنشور على موقع allure.com