ألوان المكياج الجريئة كانت خيار المحجبات في 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 ديسمبر 2021
ألوان المكياج الجريئة كانت خيار المحجبات في 2021
مقالات ذات صلة
ألوان جريئة لهذا الصيف..
ألوان الشعر الجريئة للمشاهير موضة لا تنتهي!
خطوات يجب اتباعها قبل صبغ الشعر بألوان جريئة

ابتكرن مدونات الموضة والجمال والمؤثرات المحجبات العديد من الإطلالات الأنيقة والمُعاصرة لمكياج 2021 والذي شهد انتشاراً كبيراً لصيحات حجاب الأوشحة الحرير والمزيد من الجرأة في ابتكار إطلالات مكياج ملونة تناغمت مع الأوشحة الملونة.

العديد من مؤثرات وملهمات الموضة المحجبات اخترن التلاعب بين الشفاه القوية بألوان الأحمر أو الغلوس واختيار مكياج عيون جرئ ما بين الغرافيكي وظلال الجفون الزاهية بألوان مفعمة بالحيوية كالأصفر والأخضر بينما استحضرن البعض الأجواء الكلاسيكية لحمرة الشفاه الحمراء على غرار نجمات هوليوود.

في حصاد 2021 نتذكر معكم أبرز اختيارات المكياج لمؤثرات ومدونات (الفاشينيستا) المحجبات وكيف نسقن بأناقة بين المكياج وأنماط الحجاب المختلفة مثل الشيلة والتوربان والحجاب الانسيابي وربطات الأوشحة لنستلهم منهن أجمل الإطلالات.

مكياج الفاشينيستا المحجبات في 2021

مدونة الموضة والتجميل الكويتية الشهيرة دلال الدوب اعتمدت العشرات من إطلالات المكياج المُلهمة خلال عام 2021 مثل مكياج العيون الغرافيكي باللون البرغندي والوردي بسحب آيلاينر مجنح خارجياً مع تحديد كسرة الجفون باللون الداكن وتطبيق الرموش الاصطناعية التي منحت المكياج طلة جذابة وغامضة نسقتها دلال الدوب مع حمرة شفاه نيود غلوس مع تفتيح منتصف الشفاه ليتكامل المكياج مع اختيارها لإطلالة مونوكروم باللون الأبيض ويعد اختيار مكياج ملفت بألوانه الجريئة مثالياً مع الإطلالات المونوكرومية حيث يبرزه بقوه لكن في الوقت ذاته يحافظ على نعومته الأنيقة. أما إطلالة المكياج الأخرى المُلهمة من دلال الدوب تأتينا بأسلوب غرافيكي مُعاصر باعتماد آيلاينر أصفر اللون مع سحبه للخارج وتظليل الآيلاينر بظلال جفون ترابية لإبرازه بينما نسقته مع شفاه ترابية غلوس واختارت الشيلة البيضاء.

المدونة السعودية الشهيرة يارا النملة تألقت بالعديد من ابتكارات المكياج التي جمعت بين الكلاسيكية الأنيقة والمكياج المعاصر لكن بلمسات أنثوية راقية وبسيطة ستدفع المحجبات إلى اعتمادها دون تردد ومنها إطلالة مكياج العيون باللون الأخضر بأسلوب غرافيكي يعتمد تدرج الألوان مع تحديد أسفل العين باللون الأخضر نسقته مع حمرة شفاه وردية غلوس لامعة بينما أبرز التوربان قوة مكياجها المميز.

الإطلالة الثانية من يارا النملة تأتينا بلمسة ساحرة للغاية حيث اعتمدت ظلال الجفون أرغوانية برّاقة لرسم العيون بأسلوب غرافيكي مُجنح مع فراغ منتصف الجفون المتحركة في إطلالة مكياج تجمع بين الغرافيكية والنعومة.

حمرة الشفاه الحمراء دائماً ما كانت بعيداً عن اختيارات مكياج المحجبات لكن في 2021 رأينا العديد من مدونات الموضة المحجبات ينسقن الشفاه الحمراء بأناقة مع إطلالاتهن مثل لولوة الخطاف التي تألقت بحمرة الشفاه الحمراء مع الآيلاينر الأسود المجنح، نسقتهما مع الوشاح الحريري باللونين الأسود والأبيض بينما اعتمدته يارا النملة باختيار كلاسيكي للمكياج فنجد حمرة الشفاه الحمراء الأنثوية مع  مكياج عيون مُفرغ برسم خط آيلاينر على كسرة الجفون مع تحديد منبت الرموش وتطبيق الماسكرا.

المكياج بالألوان البني والترابية كان حاضراً بقوة في اختيارات المحجبات لعام 2021 مثل إطلالة المدونة القطرية حنين الصيفي التي ألهمتنا بمكياج عربي فخم وناعم في الوقت ذاته باعتماد ظلال جفون ترابية وبنية اللون مع إبراز مكياج الوجه بالهايلايتر أعلى الوجنتين وشفاه نيود.

الألوان الزاهية لمكياج العيون كانت اختياراً موفقاً للغاية للمحجبات في عام 2021 مثل الآيلاينر الغرافيكي الأصفر لحنين الصيفي ومكياج العيون الأرغواني الفاتح مع الوردي لحصة الخطاف وكذلك الآيلاينر الأزرق مع غلوس الشفاه الوردي لمدونة الموضة مرمر.

نصائح تاجكِ لمكياج المحجبات

  • قبل تطبيق المكياج يجب أولاً تحديد نوع ولون الحجاب فهما يلعبان دوراً كبيراً في تنسيق المكياج فبعض الربطات مثل التوربان يمنحكِ مساحة وجه كاملة تُمكنكِ من تطبيق الكونتور والهايلايتر بينما مع اعتماد الربطات التقليدية فهي تأخذ بعض مساحة من الوجه لذلك يجب اعتماد تقنيات مختلفة للكونتور.
  • لون الحجاب والزي يؤثر على اختيارات المكياج. على سبيل المثال، عند اختيار إطلالة مفعمة بالألوان والنقوش يُنصح باختيار مكياج مونوكرومي يعتمد على لون واحد فقط والابتعاد عن الخيارات الجريئة المليئة بالألوان المتعددة مثل تطبيق عدة ألوان من ظلال الجفون لكي تخرج إطلالتكِ النهائية هادئة غير مزدحمة.
  • التوازن في تطبيق المكياج هو أمر مهم للغاية خاصة للمحجبات حيث يعمل الحجاب كإطار يسلط المزيد من الضوء على الوجه فعند اختيار مكياج عيون قوي سموكي يجب اختيار أحمر شفاه ناعم والعكس.
  • قومي أولاً بتحضير الوجه بتطبيق البرايمر أو BB كريم ثم تطبيق كونسيلر لإضاءة العين وإخفاء الهالات السوداء[1].