احصلي على صبغة شعر أشقر على طريقة ريهانا!

إليكِ بالصور كيف أبرزت صبغة الشعر الشقراء ملامح ريهانا بشكل رائع، كما سنقدم لكِ بعض النصائح للحصول على هذه الصبغة الأنيقة والاعتناء بها للمحافظة على لمعانها وحيويتها.

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 10 فبراير 2024
احصلي على صبغة شعر أشقر على طريقة ريهانا!

تعتبر النجمة العالمية ريهانا من أبرز نجمات البوب على الساحة، حيث تتميز بأسلوبها المميز وطابعها الجريء، وقد لفتت ريهانا الأنظار مؤخراً بظهورها الأخير عبر مواقع التواصل بصبغة شعر جديدة باللون الأشقر العسلي الدافئ، مودعةً بذلك صبغتها السوداء التي اشتهرت بها.

إليكِ بالصور كيف أبرزت صبغة الشعر الشقراء ملامحها بشكل رائع، كما سنقدم لكِ بعض النصائح للحصول على هذه الصبغة الأنيقة والاعتناء بها للمحافظة على لمعانها وحيويتها.

ريهانا تتألق بصبغة شعر أشقر عسلي

أطلت النجمة الشهيرة ريهانا مؤخراً في مدينة لوس أنجلوس وهي ترحب بالموسم الخريفي الجديد مرتديةً شعراً بلون أشقر عسلي بديع، وذلك أثناء تناولها العشاء مع شريك حياتها ومغني الراب الشهير A$AP Rocky.

مع بداية كل موسم جديد، تطرح دور الأزياء وصالونات التجميل اتجاهات وأنماطاً جديدة لتسريحات وصبغات الشعر، وهذا الخريف لا يختلف، إذ تتسارع وتيرة تبدل ألوان وأساليب تسريحات الشعر نحو الدرجات الفاتحة والدافئة، وقد اختارت ريهانا أسلوباً مختلفاً هذا الموسم من خلال ظهورها لأول مرة بشعر بلون أشقر عسلي يختلف تماماً عن اللون البني الداكن الذي اشتُهرت به.

ظهرت ريهانا بإطلالة أنيقة غير رسمية مكوّنة من معطف جملي وهودي رمادي وجينز داكن، وأكملت اللوك بحذاء ذي كعبٍ عالٍ وحقيبة يد خضراء مطبوعة بنمط جلد الثعبان، ما أضفى على إطلالتها مسحةً أنيقةً تتناسب مع الموسم الجديد.

احصلي على صبغة شعر أشقر على طريقة ريهانا!

وقد أثار هذا التغيير الجذري في مظهر ريهانا عن شعرها الطويل الأسود المميز الذي اشتهرت به سابقاً، ضجة كبيرة وإعجاباً لا متناهياً بين محبيها ومتابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداولوا الصور التي ظهرت فيها النجمة الشهيرة بشعرها الجديد باللون الأشقر العسلي الفاتح.

ويتساءل المعجبون عما إذا كان هذا التغيير سيمهد الطريق لإطلاق ألبوم ريهانا الموسيقي الجديد المنتظر منذ فترة طويلة، خاصة بعد آخر ألبوم لها بعنوان Anti الذي صدر في عام 2016.

احصلي على صبغة شعر أشقر على طريقة ريهانا!

وبالتأكيد فإن اختيار ريهانا للون الشعر الأشقر العسلي يُعد رائعاً لموسم الشتاء القادم، ومن المتوقع أن تحذو المزيد من النجمات حذوها، وتجربن هذا اللون الأنيق والجذاب. [1]

احصلي على صبغة شعر أشقر على طريقة ريهانا!

صبغ الشعر أشقر عسلي في المنزل بالخطوات

إليك خطوات صبغ الشعر باللون الأشقر العسلي على طريقة ريهانا، بطريقة سهلة وآمنة في المنزل:

الأدوات:

  • مستحضر صبغة شعر أشقر عسلي
  • كمية وفيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند
  • قفازات بلاستيكية 

الخطوات:

  1. ارتدي القفازات البلاستيكية لحماية يديك من الصبغة.
  2. قومي بتقسيم شعرك إلى أقسام صغيرة باستخدام مشابك الشعر.
  3. اخلطي مستحضر الصبغة الأشقر العسلي مع كمية مناسبة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.  
  4. ابدئي بتطبيق الخليط على القسم السفلي من الشعر ثم تدريجياً نحو الأعلى.
  5. غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركي الصبغة لمدة 35-45 دقيقة.
  6. اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو حتى تتخلصي من بقايا الصبغة. [2]

نصائح للعناية بالشعر بعد الصبغة

من المهم بعد صبغ الشعر باستخدام اللون الأشقر العسلي أن تتبعي روتيناً متخصصاً للعناية به، من أهم خطواته:

  • استخدمي ماسكات الشعر المغذية بانتظام للحفاظ على رطوبة الشعر ولمنع التقصف.
  • ينصح باستعمال زيوت طبيعية للشعر، مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند، لتعزيز بريق الشعر وتغذيته من الجذور وحتى الأطراف.
  • التقليل من استخدام الأدوات الحرارية كالمكواة ومجفف الشعر، واستبدالها بتقنيات التجفيف الطبيعي، يساعد أيضاً في الحفاظ على صحة شعرك وحيوية لونه.
  • استعمال الشامبو والبلسم المخصص للشعر المصبوغ هو أمر ضروري للحفاظ على اللون، فالمنتجات التي تحتوي على مواد مرطبة ومغذية للشعر يمكن أن تساعد في تجديد الترطيب الذي يفقده الشعر أثناء عملية الصبغ. [2]

نصائح للحصول على نتيجة مثالية تدوم طويلاً

  1. أولاً، يجب اختيار لون الصبغة الأشقر العسلي المناسب الذي يتماشى مع لون البشرة ويعكس الأسلوب الشخصي، وذلك بالتشاور مع خبير تلوين الشعر.
  2. يفضّل إجراء اختبار الحساسية قبل تطبيق الصبغة للتأكد من عدم وجود أي ردود فعل تحسسية. 
  3. تأكدي من تحضير شعرك قبل عملية الصبغة عن طريق تجنب غسله ليوم أو يومين؛ لأن الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر تساعد في حماية فروة الرأس أثناء الصبغة.
  4. استخدمي منتجات معالجة ما قبل الصبغة يمكن أن يعزز من جودة النتائج بشكل كبير.
  5. بعد الصبغة، يفضل الابتعاد عن غسل الشعر لأطول فترة ممكنة، عادةً لمدة 2-3 أيام، للسماح للصبغة بالاستقرار جيداً.
  6. عند الغسل، الاستعانة بشامبو مصمم خصيصاً للشعر المصبوغ يساعد في الحفاظ على حيوية اللون ولمعانه، ويفضل استخدام شامبو خال من السلفات، لأنه يحافظ على اللون لفترة أطول بدون أن يفتح درجة اللون بسرعة.
  7. احرصي على استخدام ماء بدرجة حرارة فاترة إلى باردة عند غسل الشعر، الماء الساخن قد يؤدي إلى سحب اللون وفقدان بريقه بشكل أسرع.
  8. يجب الابتعاد كلياً عن الأملاح والكلور في الماء يساهم بشكل كبير في الحفاظ على الصبغة لفترات طويلة.
  9. إذا كنت تخططين للسباحة، لا تترددي في ارتداء غطاء للرأس لحماية شعرك من التأثيرات الكيميائية لمياه المسابح أو الملوحة الزائدة في مياه البحر التي يمكن أن تؤثر على لون الشعر.
  10. أخيراً، ينصح بزيارة صالون الشعر بشكل دوري لإجراء عمليات صيانة اللون وتجديده، وذلك للحفاظ على التألق والحيوية المرغوبين. [2]

باتباع هذه النصائح البسيطة، ستضمنين الحصول على لون الأشقر العسلي المثالي الذي ينعكس بتوهج وبريق يلفت الأنظار، كما فعلت ريهانا مؤخراً!