الطريقة الصحيحة لوضع الهايلايتر

أصبح الهايلايتر شائعاً في مكياج البشرة بشكل كبير في السنوات الماضية، تعرفي في المقالة التالية على الطريقة الصحيحة لوضع الهايلايتر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 25 يوليو 2022
الطريقة الصحيحة لوضع الهايلايتر
مقالات ذات صلة
الطريقة الصحيحة لوضع المانيكير بالمنزل
الطريقة المثالية لوضع مكياج الخدود
الطريقة الصحيحة لتجفيف الشعر

أصبح الهايلايتر شائعاً في مكياج البشرة بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، فهو يمنح وجهك توهجًا ولمعاناً، ولكن بعض أقلام الهايلايتر تنحرف بشكل لامع للغاية، لذلك يجب وضعه بالطريقة الصحيحة.

تعرفي في المقالة التالية على الطريقة الصحيحة لوضع الهايلايتر، مع معرفة كيفية اختيار الهايلايتر المناسب.

طريقة وضع الهايلايتر

يستخدم الهايلايتر لتحديد ملامح وجهك، وتوفير نقاط مضيئة لتباين الظل، أو استخدميه كظلال للعيون عندما لا يكون مكياج العيون في متناول يديكِ.

  • يعتمد مكان وضع الهايلايتر على شكل وجهك وملامح وجهك.
  • ضعي الهايلايتر على النقاط العالية من وجهك، أو في أي مكان ينعكس الضوء منه بشكل طبيعي، مثل أعلى عظام وجنتيكِ، وعظمة الحاجب، ومركز ذقنك، ووسط جبهتك، وطرف أنفك وأحيانًا حتى على جسر الأنف. ويمكن أحيانًا وضع القليل في الزاوية الداخلية لكل عين.
  • عند وضع الهايلايتر البودرة، من الأفضل استخدام فرشاة لتوزيع البودرة على مناطق وجهك التي ترغبين في إبرازها.
  • للهايلايتر السائل والقشدي، ضعي نقاط من الهايلايتر على وجهك وامزجي بإسفنجة مكياج. [1]

ما هو الهايلايتر

الهايلايتر عكس الكونتور تمامًا، عند تحديد الكونتور، تستخدمين لونًا أغمق من لون بشرتك لخلق الوهم بأن بعض الأماكن مثل عظام وجنتيك وخط الفك والصدغين يتم دفعها إلى الداخل، ويستخدم الهايلايتر ظلًا أفتح من لون بشرتك لالتقاط الضوء وإبراز الميزات، مما يجعلها تبدو أكثر بروزًا، كما يساعد التظليل في إضافة بُعد إلى وجهك، وعندما يقترن بالكونتور تتضاعف التأثيرات.

أفضل أماكن لتوزيع الهايلايتر

بمجرد اختيارك للهايلايتر، فإن معرفة مكان تطبيقه هو الخطوة التالية، إذا كنتِ ترغبين في الحصول على مظهر طبيعي، والأماكن هي:

عظام وجنتيكِ

ابدئي بالمكان الأكثر شيوعًا لإبراز بشرتكِ وهو عظام الوجنتين، لتعزيز بنية عظامك وإعطاء وجهك مظهرًا مرفوعاً، ضعي طبقة خفيفة من الهايلايتر على عظام وجنتيكِ، ثم اسحبيه لأعلى قليلاً أسفل صدغيك لتجنب تسليط الضوء بشكل صارخ.

جسر أنفك

الهدف من الهايلايتر هو لفت الانتباه إلى المكان الذي يلامس فيه الضوء وجهك بشكل طبيعي، وهو في النقاط المرتفعة، ويعد جسر الأنف هو أعلى نقطة في الوجه، فمن المنطقي إضافة هايلايتر به، تأكدي من مزجه حتى لا تتركين خط أسفل أنفك.

قوس كيوبيد

قوس كيوبيد الخاص بك هو القسم المنحني في وسط شفتك العليا، يساعد تسليط الضوء على هذه المنطقة على شد الشفاه وجعلها أكثر تحديدًا.

عظم الحاجب

عظم الحاجب هي أيضًا منطقة من الوجه تلتقط الضوء وهي جزء لا يتجزأ من بنية عظامك، امنحيه مظهرًا مرتفعًا عن طريق إضافة بعض الهايلايتر.

الزوايا الداخلية لعينيكِ

تميل منطقة أسفل العين والزوايا الداخلية إلى أن تكون أكثر عرضة للظلام من مناطق الوجه الأخرى، أضيفي بعضًا من الهايلايتر لتفتيح المنطقة وإعطاء عينيك مظهرًا أكثر اتساعًا.

مركز جفونك

طريقة رائعة لتفتيح عينيك ومظهرك العام هي عن طريق إضافة تسليط الضوء الخفيف على مركز جفونك، سيناسب ذلك المكياج الطبيعي لأنه يضفي لمعان للبشرة.

مركز ذقنك

إذا كان وجهك أطول أو بيضاوي الشكل وترغبين في تقريبه قليلاً، فإن إبراز مركز ذقنك هو حيلة مكياج رائعة بالنسبة لك، تأكدي من مزج الهايلايتر في هذه المنطقة للتأكد من أنها تبدو طبيعية. [2]

أفضل منتجات الهايلايتر

هايلايتر جلوسير بلاي نيتشاين

يسمح لكِ هذا الهايلايتر السائل في التحكم في توهجك، كما يتم مزجه بسلاسة إذا أردتِ القليل من الضوء.

هايلايتر نارس

بودرة نارس هايلايتنج لها تركيبة حريرية وخفيفة الوزن تمتزج سريعاً في البشرة، مما يمنحك لمسة نهائية جميلة قد لا تتوقعينها من البودرة، وتتوفر البودرة بعدة ظلال جذابة بشكل لا يصدق.

هايلايتر بينفيت كوزمتيكس كوكي

يتوفر معه مرآة وفرشاة مستديرة بشكل مخصص، يمنحك المنتج لمعاناً ذهبياً ناعماً.

هايلايتر شانيل بوم اسينشال

يمنحك هذا المنتج لمسة لؤلؤية ولامعة، بحيث يجعل بشرتك ندية وتجعلها عاكسة للضوء.

هايلايتر أنستازيا بيفرلي هيلز

إذا أردتِ لمعان شديد استخدمي هذا المنتج، وهو عبارة عن لوحة بها 4 ظلال، يمكنك مزجها سوياً ثم توزيعها على أماكن توزيع الهايلايتر.

هايلايتر دومينيك كوزماتيكس

لوحة بريزما جلو هايلايتر من دومينيك كوزمتيكس، مثالية للون البشرة المتوسطة والداكنة، وتتوفر بأربعة ظلال متعددة الاستخدامات، سواء كنتِ تفضلين الندى الخفيف أو اللمعان الشديد. [3]

كيفية اختيار منتجات الهايلايتر

ستعتمد أفضل تركيبة هايلايتر بالنسبة لكِ على بقية روتين مكياج وجهك، لأن التمسك بقوام منتج واحد يمنع التكتل، ومن المحتمل أن يحدد نوع البشرة اختيار منتجك، ويفضل أن يستخدم الأشخاص ذو البشرة الجافة أو البشرة الناضجة التركيبات السائلة بشكل عام، لأن المنتج لن يتراكم في الخطوط الدقيقة، اختاري درجة تكمل لون بشرتك الطبيعي وتضفي توهجًا طبيعيًا.

ويمكن الاختيار من بين أنواع الهايلايتر ما يناسبكِ:

  • تميل أقلام التحديد الكريمية إلى أن تكون الأكثر واقعية لأنكِ تقومين بتطبيقها بأصابعك وتمتزج في البشرة سريعاً.
  • يميل الهايلايتر البودرة والسائل إلى الظهور في الأعلى، وهو أكثر وضوحًا خاصةً في جلسات التصوير.
  • يظهر الهايلايتر البرونز اللامع باعتدال على النقاط العالية من الوجه أو على عظام الوجنتين، وليس كلون شامل. [1]

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم، يمكنك سيدتي الآن توزيع الهايلايتر بالطريقة المثالية، والاختيار الصحيح للمنتج المناسب للحدث.

  1. أ ب "كيفية وضع الهايلايتر" ، المنشور على موقع masterclass.com
  2. "أماكن توزيع الهايلايتر" ، المنشور على موقع lorealparisusa.com
  3. "أفضل هايلايتر" ، المنشور على موقع allure.com