العناية بالذقن لإطلالة جذابة في عيد الأضحى

العناية بالذقن تتطلب روتين مثل العناية بالشعر والبشرة لإطلالة جذابة في العيد.

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يوليو 2022 آخر تحديث: منذ يوم
العناية بالذقن لإطلالة جذابة في عيد الأضحى

العناية بالذقن للرجل، لا تقل أهمية عن العناية بالشعر، فهي جزء من إطلالتك وجذابيتك، في المقال التالي جمعنا لك روتين العناية بالذقن وكيفية تهذيبها.

أدوات العناية بذقن الرجل

زيت الذقن

زيت اللحية مثالي للاستخدام لترطيب شعرك كما أنه يساعد على ترطيب البشرة تحت اللحية أيضًا. من الجيد دائمًا التحقق مما إذا كان زيت اللحية يحتوي على السيليكون أم لا، حيث يُعرف السيليكون بإخفاء الشعر الجاف بالإضافة إلى الأطراف المتقصفة وهو لا يلطف الشعر في الواقع كما لو كان الشعر مكيفًا.

بلسم الذقن

بلسم اللحية يرطب لحيتك أيضًا ، لكن البلسم أو بلسم المرافق كما يسميه البعض أفضل لمن لديهم لحى أكبر ويستغرق امتصاصه وقتًا أطول. يدوم البلسم لفترة أطول وله ثبات كافٍ لتمشيط الشعر الشارد الصعب.

مشط مخصص للذقن

تعتبر الأمشاط والفرش طريقة مهمة للتأكد من أن لحيتك لا تنفجر في أي اتجاه. استخدام الأمشاط والفرش يحافظ على شعرك في منطقة واحدة ولا ينزع الشعر الضروري الذي تحتاجه. تعتبر الفرشاة والأمشاط مثالية للتخلص من أي شعر ميت بالإضافة إلى القدرة على تشكيله بالشكل الذي تريده.

مقص تهذيب الذقن

عندما يتعلق الأمر بتصفيف شعرك، من المهم دائمًا أن تجعله يبدو جيدًا ، فأنت تريده أن يتناسب مع وجهك. باستخدام المقص وأداة التشذيب ، يمكنك بسهولة التخلص من الشعر الجامح الذي لا يتزحزح حتى بعد استخدام البلسم أو الزيت، ويمكنك إعطاؤه الشكل الذي تريده.

روتين العناية بالذقن

غسل الذقن

شعر اللحية مثله مثل الشعر العادي ، إذا لم تغسله فقد يصبح دهنيًا ومن المرجح أن يتساقط شعرك. من المهم غسل لحيتك للشعر والجلد تحتها. يجب أن تغسل لحيتك تقريبًا 2-3 مرات في الأسبوع (وهو الوقت الموصى به لغسل أي شعر) ، فهذا يعتمد على كيفية تفاعل شعرك مع تركه لتلك الفترة الزمنية، إذا كان شعرك سيئًا للغاية يمكنك غسله أكثر.

استخدام شامبو مناسب

في كثير من الأحيان (يعتمد ذلك على كيمياء جسمك). من المهم عدم استخدام الشامبو العادي لأنه سيجفف لحيتك والجلد تحتها ، واستخدام غسول اللحية هو أفضل طريقة للتأكد من أن اللحية تدوم لفترة أطول وأن تكون صحية بقدر الإمكان.

تجفيف الذقن

عليك تجفيف لحيتك جيداً، لأن عدم تجفيفها يعطي فرصة للبكتريا الضارة بها، بالإضافة إلى التعرق وظهور الحبوب، يمكنك تجفيفها بالمناديل الورقية، وفي حالة كانت طويلة وكثيفة يمكنك استخدام مجفف الشعر، لكن عدم تصويبه نحو لحيتك بمسافة قريبة.

تهذيب الذقن

يمكنك استخدام المقص المخصص للذقن، الذي ذكرنا مواصفاته سابقاً، مع قص الشعيرات الزائدة من اللحية، وتحديدها بالمكينة الحلاقة المناسبة.

تسريح الذقن

بعد ذلك يتم تسريح اللحية واستخدام الزيت المناسب كما ذكرنا سابقا، لتنعيمه، وإعطائها اللمعة المطلوبة.

نصائح للعناية بالذقن

عدم تهذيبها بشكل متكرر

في الأسابيع 4-6 الأولى ، من المهم ألا تفعل أي شيء بلحيتك. قاوم الرغبة في إزالة أداة تشذيب اللحية وحلقها بالكامل. تعتبر الأسابيع 4-6 الأولى هي الأكثر أهمية لأنها تسمح للشعر بالنمو بشكل متساوٍ. ينمو شعر الرجال بشكل مختلف لذلك قد يجد بعض الناس أن الشعر ينمو بشكل أسرع والبعض الآخر قد لا ينمو ، ولكن من المهم التحلي بالصبر وعدم لمس اللحية خلال الأسابيع 4-6 الأولى. قد تجد أن لحيتك غير مكتملة ولكن إذا كنت صبورًا ، فمن المأمول أن ينمو باقي الشعر في النهاية.

اختيار الشكل المناسب لوجهك

يعتمد شكل لحيتك على شكل وجهك ، عليك أن تتطابق مع وجهك ، وربما تلتقط صورة مباشرة لترى النمط الذي تريده ، إذا كنت تريد اللحية الكاملة ، فأنت بحاجة إلى العثور على نمط سوف تتماشى مع شكل وجهك. إنه يشبه اختيار تصفيفة الشعر بمجرد أن تعرف ما تحبه وما الذي يبدو جيدًا بالنسبة لك ، فمن السهل العناية بها.

التشذيب

بعد أن تبدأ لحيتك في الظهور ، من المهم تقليم الأجزاء الزائدة التي لا تريدها. إذا وجدت شعرًا جامحًا ، يمكنك قصه. يمكنك حتى الحصول على أداة تشذيب اللحية للعناية بلحيتك ، إذا كنت تريد لحية نحيفة ، فهذه هي أسرع طريقة للعناية بها. ومع ذلك ، كن حذرًا دائمًا عند تقليم أجزاء من لحيتك ، لأنه بمجرد اختفائها ، سيستغرق الأمر من 4 إلى 6 أسابيع تقريبًا لإعادة النمو ، مما يعني أنه قد يكون لديك مناطق غير صحيحة.

غسلها بانتظام

كما أوضحنا من قبل ، فإن غسل لحيتك أمر مهم للغاية عندما تريد إطلاق لحيتك، فهو يحافظ على تغذية الشعر وترطيبه ، وغسل اللحية يسمح للشعر الميت بالخروج بسهولة بدلاً من أن يعلق في بقية الشعر.

الزيت المناسب

قد يكون اختيار زيت اللحية المناسب أمرًا صعبًا للغاية ، حيث تقوم الكثير من زيوت اللحية المختلفة بأشياء مختلفة ، أو أنها لا تناسب لحيتك تمامًا. بمجرد العثور على زيت اللحية الذي تحبه ، سيعمل وستستخدمه إلى الأبد بعد ذلك.

النظام الغذائي

هذا في الواقع اقتراح جاد حقًا ، يساعد البروتين والدهون والفيتامينات الأساسية (B3 و B5 و B9) على تقدم اللحية ، وهذا يعني أنه إذا كنت جادًا في إنماء لحيتك ، فحاول تعديل نظامك الغذائي للسماح لحيتك بالحصول على أفضل فرصة ينمو.

فقط تذكر أنه لا يمكن للجميع إطلاق لحية ، ولا توجد طريقة لإظهار كيفية إطلاق اللحية ، لأنه يرجع إلى جيناتك ، وإذا لم تتمكن عائلتك من إنماء لحية ، فلن تكون قادرًا على ذلك أيضًا.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض كيفية العناية بالذقن في العيد، لإطلالة جذابة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر