الهيدرافيشل للوجه ومميزاته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
الهيدرافيشل للوجه ومميزاته
مقالات ذات صلة
شد الوجه بالخيوط ومميزاته
طريقة استخدام مثبت المكياج ومميزاته
ما هو الكحل العربي وما هي مميزاته للعين؟

أصبح علاج الهيدرافيشل HydraFacials أحد أكثر اتجاهات تجميل الوجه شعبية في العالم فهو علاج لطيف وآمن وغير جراحي ويمكن استخدامه لأي حالة جلدية تقريباً وعلى أي نوع من أنواع البشرة.

تعتبر علاجات الهيدرافيشل أقل توغلاً بكثير من علاجات الوجه التقليدية مثل التقشير الكيميائي أو التقشير بالليزر الذي يترك البشرة حمراء ومتهيجة لساعات أو أيام بعد العلاج لذلك يتجه المزيد من الأشخاص إلى استخدامه باعتباره روتيناً أساسياً وظيفياً وتكاملياً للعناية بالبشرة بالوجه.

كيف تعمل جلسة الهيدرافيشل؟

الهيدرافيشل علاج متعدد الخطوات للوجه في جلسة واحدة يتم إجراؤه عادةً باستخدام جهاز HydraFacial الحاصل على براءة اختراع والذي يشبه عربة كبيرة متدحرجة بها خراطيم وعصا برؤوس قابلة للفصل تستغرق الجلسة 30 دقيقة في المتوسط وتمر عبر عدة مراحل[1]و[2].

1- التطهير والتقشير

الخطوة الأولى خلال عملية الهيدرافيشل هي التنظيف والتقشير، سيستخدم خبير التجميل عصا هيدرافيشل لتنظيف وتقشير البشرة بلطف مما يزيل خلايا الجلد الميتة والدهون بينما يفتح المسام برفق. يصفه بعض الناس بأنه أشبه بوجود فرشاة أسنان كهربائية يتم ضغطها برفق على البشرة.

2 - التقشير الكيميائي

بعد ذلك، سيغير خبير التجميل طرف العصا ليقدم لكِ مقشراً كيميائياً لطيفاً. على عكس التقشير الكيميائي الآخر الذي غالباً ما يكون قاسياً مؤلماً ويترك بشرتكِ حمراء لساعات أو أيام ففي جلسة الهيدرافيشل يستخدم المعالج مزيجاً من أحماض الساليسيليك والجليكوليك لتقشير لطيف وفعال.

التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية من الجلد من المعروف منذ فترة طويلة أن له تأثيرات مفيدة على الجلد بما في ذلك ترك الجلد يبدو أكثر إشراقاً، وإزالة انسداد المسام  ومع الاستخدام طويل الأمد  يؤدي إلى زيادة إنتاج الكولاجين.

3 - الاستخراج

الخطوة الثالثة في الهيدرافيشل هي الاستخراج حيث يستخدم المعالج جهازاً لشفط قوي وغير مؤلم لإزالة الرؤوس السوداء والشوائب المسام تتجمع هذه الشوائب في كوب ليتم التخلص منها.

4 - مصل الترطيب

أخيراً سيستخدم خبير التجميل الخاص بك عصا هيدرافيشل لتطبيق مصل مهدئ ومضاد للأكسدة ومرطب مع الببتيدات والعناصر الغذائية المفيدة الأخرى. يساعد ذلك على إزالة السموم من الجلد وتجديد شبابه وترطيبه.

مميزات الهيدرافيشل للبشرة

تساعد الهيدرافيشل في تحسين ملمس البشرة ولونها ومظهرها بشكل عام  بسبب التقشير العميق الذي ينظف المسام ويسمح بتغلغل أفضل لسيروم الوجه المصمم لنوع بشرتكِ ومن فوائدها:

  • يزيل التقشير العميق خلايا الجلد الميتة التي تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء لذلك تعمل جلسات الهيدرافيشل على التخلص منها.
  • وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2008 على 20 امرأة أن أولئك الذين تلقوا علاجات هيدرافيشل لديهم انخفاض أكبر في علامات شيخوخة الجلد مقارنة مع أولئك الذين استخدموا الأمصال وحدها. تضمنت الآثار انخفاض حجم المسام وتقليل فرط التصبغ وتقليل الخطوط الدقيقة[3].
  • يقلل الهيدرافيشل ويساعد في علاج حب الشباب التي تسببها البكتريا والالتهابات المخزنة في المسام عن طريق شفطها وتطهيرها وتقشيرها بالأحماض في الجلسة الواحدة.
  • للهيدرافيشل تأثير ترطيب عميق على البشرة ففي خطوة الترطيب يتغلغل محلول خاص مليء بالفيتامينات والببتيد داخل الجلد ليمنحه كل ما تفتقر إليه للحصول على مظهر متوهج وصحي.
  • علاج الهيدرافيشل سيكشف لكِ مقدار الأوساخ أو المكياج أو خلايا الجلد الميتة التي تلتصق بجلدكِ بالرغم من تنظيفكِ المستمر للبشره حيث ينظف بشرتكِ بعمق ويتخلص من جميع الأجزاء السيئة التي لا يمكن لمنظفاتنا الوصول إليها.
  • عدم وجود فترة نقاهة من مميزات الهيدرافيشل حيث يُمكنكِ ممارسة حياتكِ بصورة طبيعية بعد الجلسة.
  • توفر الهيدرافيشل نتائج فورية إيجابية لذلك يوصي باستخدامه قبل حفلات الزفاف والمناسبات للحصول على توهج صحي ومشرق.

الآثار الجانبية والعناية بعد الهيدرافيشل

  • الهيدرافيشل مناسب لجميع أنواع البشرة ومع ذلك يجب تجنبه إذا كان لديكِ طفح جلدي نشط أو حروق الشمس أو الوردية وكذلك يجب أن تبتعد عنه السيدات الحوامل.
  • على الرغم من أنه من المفترض ألا تعاني من أي احمرار أو تقشير بعد الجلسة إلا أنه من الأفضل تجنب علاجات التقشير في أول يومين والحرص على تطبيق كريمات واقية من الشمس.

كم مرة يجب أن أحصل على هيدرافيشل؟

من المفيد البدء بـ 2-4 جلسات هيدرافيشل في الشهر لمدة 3 أشهر تقريباً للحصول على بشرة صحية ثم يمكنك الاستفادة منها مرة كل شهر.