بالتزامن مع موكب المومياوات: تسريحات شعر فرعونية لنجمات المشاهير

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أبريل 2021
بالتزامن مع موكب المومياوات: تسريحات شعر فرعونية لنجمات المشاهير
مقالات ذات صلة
تسريحات الفنانات في حفل نقل المومياوات
تألقي بأجمل تسريحات الشعر الأسود الطويل
تألقي بأجمل تسريحات بف من قدام

بالتزامن مع موكب المومياوات الملكية إليكِ مجموعة من التسريحات الفرعونية، بإطلالات المشاهير والنجمات العربية والأجنبية، في أعمال سينمائية ودرامية، وجلسات تصوير ومهرجانات.

أنواع التسريحات الفرعونية الفرعونية

  • المرأة المصرية الفرعونية كانت تهتم بشعرها وتسريحاتها، لما لها من دور كبير وهام في جاذبيتهن وجمالهن،  فقامت بعمل تسريحات عديدة،  وقد عرفت المرأة الفرعونية مصففات الشعر في مصر الفرعونية باسـم "ناشت"، وكان دورهن يكمن في ابتكار التسريحات وتهذيب الشعر ونظافته.
  • وعرفت المرأة الفرعونية العديد من التسريحات مثل:  (كالكاريه، البانك، الشنيون) كما استخدمت الشعر المنسدل الناعم والمنسدل المجعد سواء الطويل أو القصير، بالإضافة إلى الضفائر بمختلف أشكالها.
  • وكانت المرأة المصرية الفرعونية دائمة التغيير في تسريحة شعرها، كما كانت تستعين بالشعر المستعار، وتعد المرأة الفرعونية أول من عرف "باروكة" الشعر.
  • وحرصت المرأة الفرعونية القديمة على استكمال زينة شعرها بإضافة بعض اللمسات الجمالية باكسسوارات الشعر زاهية باللون الذهبي والأزرق، وكانت اكسسوارات الشعر الفرعونية مثل  دبابيس التثبيت التي صنعت من مواد مختلفة، إلى جانب ما استخدمته المرأة الفرعونية من أمشاط للزينة وأشرطة مشغولة ومزخرفة وخرز وريش وزهور وحلي ذهبية وفضية.

تسريحات فرعونية لنجمات عربية 

سوسن بدر

كانت للنجمة المصرية سوسن بدر أكثر من إطلالة وجلسات تصوير فرعونية، خاصة مع شكل وجها الذي يتشابه مع تقسيمات وجه ملكات الفراعنة، وظهرت سوسن بدر بإطلالة فرعونية بسيطة من خلال الشعر المنسدل دون وضع اكسسوارات الشعر.

لبني عبدالعزيز

جسدت الفنانة المصرية القديرة لبنى عبدالعزيز ملكة مصرية في فيلم عروس النيل، وظهرت بتسريحة فرعونية بضفاير شعر قصير.

هند صبري

ظهرت الفنانة التونسية هند صبري في عدة إطلالات بفيلم الكنز، والتي جسدت فيه دور الملكة الفرعونية "حتشبسوت"، واعتمدت على عدة تسريحات فرعونية متنوعة بين الضفائر والشعر المنسدل، والاكسسوارات الفرعونية الذهبي والتيجان واكسسوارات الضفائر.

إليسا

المطربة اللبنانية إليسا اعتمدت في إطلالتها الفرعونية على الشعر القصير، والضفائر الرفيعة، مع اكسسوارات الشعر الفرعونية في نهاية الضفائر باللون الذهبي والتركواز، دون ارتداء التاج الملكي الفرعوني.

سيرين عبدالنور

اعتمدت الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور في تسريحتها الفرعونية على تسريحة الضفائر، متوسطة الطول مع الاكسسوارات الذهبي والأزرق، بالإضافة إلى التاج الملكي الفرعوني.

بسكال مشعلاني

المغنية اللبنانية بسكال مشعلاني رغم اطلالتها الفرعونية، إلا أن تسريحتها لم تكن فرعونية بشكل خالص فقد اعتمدت على تسريحة لم الشعر والبف الأمامي، والاكتفاء باكسسوارات ذهبية منسدلة على الشعر.

قمر

والفنانة قمر اعتمدت في تسريحتها الفرعونية الشعر الطاريه القصير والغرة الأمامية، مع اكسسوارات فرعونية باللون الذهبي.

دوللي شاهين

النجمة اللبنانية دوللي شاهين اعتمد في تسريحتها الفرعونية على الشعر المفرود، والغرة الأمامية  مع التاج الفرعوني الذي يغطي كامل الشعر.

تسريحات فرعونية لنجمات أجنبية

مونيكا بيولتشي

النجمة الإيطالية مونيكا بيولتتشي اعتمدت في تسريحتها الفرعونية على الشعرالمتوسط، مع الضفائر الرفيعة جداً والغرة الأمامية، كما اعتمدت على اكسسوارات الضفائر المنسدلة.

إليزابيث تايلور

الفنانة البريطانية الأمريكية إليزابيث تايلور والتي جسدت شخصية الملكة الفرعونية كليوباترا في فيلم "كليوباترا" بأمريكا، ظهرت في عدة إطلالات من ضمنها تسريحة فرعونية من خلال لم الشعر، والاكتفاء بالاكسسوارات والتاج الملكي الفرعوني.

آن هاثاواي

الممثلة الأمريكية الشهيرة آن هاثاواي، اعتمدت في تسريحتها على الشعر المفرود مع غرة أمامية واكسسوارات فرعونية ذهبية وملونة، تتميز بالتاج الملكي الفرعوني.

كيم كاردشيان

النجمة الأمريكية كيم كاردشيان في إطلالة فرعونية من خلال اعتمادها تسريحة الشعر القصير المفرود يشبه الكاريه، مع اكسسووار الشعر الفرعوني متناسقة مع مكياج الوجه الخمري  والشعر الأسود.

كاتي بيري

المغنية الأمريكية كاتي بيري اعتمدت في تسريحتها على الضفائر، والشعر المفرود القصير، مع الغرة الأمامية، واكسسوار شعر فرعوني هرم مقلوب على الغرة، واكسسوارات ذهبية في أخر الضفائر.

يذكر أن موكب المومياوات الملكية الفرعونية، يتحرك مساء اليوم إلى المتحف القومى للحضارة بالفسطاط، ليعلن عن مغادرة 22 مومياء تعود إلى عصور الأسر الـ"17 و18 و19 و20" المتحف المصرى بميدان التحريربالقاهرة، وبينها مومياوات الملوك "رمسيس الثانى وسقنن رع وتحتمس الثالث وسيتى الأول وحتشبسوت، وميرت آمون".

ويحضرها رئيس الجمهورية المصري عبدالفتاح السيسي و الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية باليونيسكو، زوراب بولوليكاشفيلى، إلى القاهرة على رأس وفد من المنظمة.