بالخطوات والصور طريقة وضع مكياج عيون خليجي

يتسم مكياج عيون المرأة العربية وبالأخص الخليجية بالجرأة والجاذبية، تعرفي من هنا على طريقة وضع مكياج عيون خليجي بخطوات سهلة وبسيطة.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يونيو 2022
بالخطوات والصور طريقة وضع مكياج عيون خليجي
مقالات ذات صلة
نصائح عند وضع مكياج عيون سموكي
خطوات قبل وضع المكياج
خطوات وضع المكياج

تتمتع المرأة العربية بعيون كبيرة وجميلة، وتعرف الكثير من الحيل لتعزيز وإبراز هذا الجمال، لذا غالباً ما تستخدم الألوان الجريئة مثل الذهبي، والأحمر، والأزرق، والأسود في الغالب لعمل مكياج العيون، كما تميل لاستخدام كحل كثيف على العينين، ولعل أفضل أنواع المكياج العربي، هو المكياج الخليجي، لذا تعلمي معنا اليوم بالخطوات والصور طريقة وضع مكياج عيون خليجي، وأفضل النصائح لمكياج العيون لإطلالة خالية من العيوب.

طريقة وضع مكياج عيون خليجي 

إليكِ ما تحتاجينه من الأدوات ومستحضرات التجميل، وطريقة وضع المكياج على الطريقة الخليجية: [1]

ما تحتاجين

  • برايمر.
  • كونسيلر.
  • ظلال عيون أو آيشادو.
  • آيلاينر أسود. 
  • ماسكرا.
  • فرش ظلال العيون.

خطوات تطبيق مكياج سموكي خليجي

  • يجب أن تبدئي دائماً بقاعدة ناعمة على البشرة، يسمح تطبيق برايمر العيون للمكياج بالبقاء لفترة أطول، كما يسهل مزج ظلال العيون.
  • استخدمي الكونسيلر تحت العينين وعلى الجفون لإزالة أي تفاوت في اللون.
  • وزعي ظلال العيون باللون الأسود، أو أي لون تفضلينه مثل الذهبي، الأخضر، الأزرق وغيره، على الزاوية الخارجية للعين وفي التجعد.
  • امزجي ظلال العيون، حتى لا يكون هناك أي خطوط قاسية وواضحة على الجفن.
  • إذا شعرت أن العين بحاجة إلى مزيد من الكثافة، فيمكنك إضافة المزيد من اللون.
  • استخدمي محدد العيون الجل أو القلم الرصاص لتحديد أقرب مكان ممكن من خط الرموش.
  • قومي بمزجه مع ظلال العيون.
  • إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر مكثف، يمكنك أن تضعي القليل من محدد العيون في التجعد وامزجيه جيداً.
  • قومي بتحديد أسفل العين وداخلها باستخدام الآيلاينر.
  • قومي بدمج التحديد بواسطة فرشاة مسطحة ليمنحكِ مظهر مكياج عيون سموكي.
  • استخدمي ماسكرا لتكثيف الرموش.

نصائح لمكياج عيون احترافي

اتبعي النصائح التالية لتحصلي على مكياج عيون رائع وجذاب: [2]

احرصي على تضييق خط رموشك

يعمل بشكل أفضل مع من يرتدون الآيلاينر المجنح ، لكنه رائع للجميع ، يعد التضييق تقنية بسيطة تساعد في تحديد عينيك بمهارة وتجعل رموشك تبدو أكثر سمكاً، وتعمل بشكل أفضل مع الآيلاينر المجنح، ما عليكِ سوى رفع جفنك والتحديد باستخدام الكحل الأسود على طوله، ونوصي هنا باستخدام قلم تحديد العيون ذو طرف مستدير وتركيبة شبيهة بالهلام لتسهيل انزلاقه.

استخدمي الفرشاة المبللة

عند وضع ظلال العيون، يمكن المساعدة في تحسين لونه للحصول على مظهر أكثر جرأة برش رذاذ التثبيت على فرشاة ظلال العيون قبل الاستخدام، سيساعد ذلك على التقاط المزيد من بودرة ظلال العيون، وسيحافظ على بقاء اللون على الجفون لفترة أطول، ويزيد من تركيز اللون على الجفن. 

التحديد بالهايلايتر 

واحدة من أفضل الطرق لتحسين عينيك وجعلها تبدو أكبر هي تحديدها باستخدام الهايلايتر، لذا استخدمي الهايلايتر على الزوايا الداخلية لعينيك، لتوسيعها وسيعمل على إظهارها بمظهر أكثر إشراقاً. 

تكنيك الماسكرا 

ننصح باستخدام الماسكرا البنية على رموشك السفلية لمظهر أكثر نعومة وجمال، والتزمي بوضع الماسكرا السوداء على رموشك العلوية فقط، لجذب الانتباه إلى مظهر الآيلاينر المجنح الحاد.

استخدمي الآيلاينر الملون

يمكن أن تبدو العين الأكثر جرأة مذهلة، لذا جربي استبدال الآيلاينر الأسود الكلاسيكي بالقلم الملون بدلاً من ذلك، أو استخدمي الآيلاينر الملون لرسم الجناح فقط، سوف تساعد ألوان مثل الأزرق، الأخضر أو الأرجواني في إبراز لون العين بشكل جذاب.

استخدمي قاعدة

حيلة أخرى للحصول على ظلال عيون أكثر إشراقًا، وثابتاً لفترة طويلة، هي استخدام البرايمر أو الكونسيلر كقاعدة، فتغطية الجفن بطبقة متساوية إما من برايمر العيون أو خافي العيوب أولاً سيعطي ظلال العيون شيئاً يلتصق به، مما يعمل على تحييد أي تلطيخ للظلال، والحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب.

ضعي الهايلايتر على عظم الحاجب

بدون حاجب قوي ومحدد، يمكن أن تبدو عيناك باهتتين قليلاً بمكياجك، لذا عليكِ إبراز قوس الحاجب، وننصحكِ باستخدام قلم تحديد الحاجب، لتحديد وتكثيف شكل الحاجب، ثم استخدام الهايلايتر الكريمي لتحديد عظم الحاجب، ويمكنك استخدامه أيضاً على الزوايا الداخلية لعينيك.

إطلالات مختلفة لمكياج العيون 

إليكِ أفضل أفكار لإطلالات مكياج للعيون: [3]

  • العيون الطبيعية: تحتاجين لهذه الإطلالة فقط إلى استخدام الكحل للخط المائي الداخلي للعين وطبقة رقيقة من الآيلاينر.
  • العيون المتلألئة: يتضمن هذا الأسلوب تطبيق ظلال العيون اللامعة على منطقة الجفن، ويمكنك استخدام هذا المكياج للحفلات.
  • عيون القطة: يمنحك مكياج عين القطة مظهراً أنيقاً، وهو صيحة مكياج معروفة منذ التسعينيات، وستحتاجين فقط إلى آيلاينر كثيف على حافة العين.
  • العيون المتدرجة: يعتبر من أفضل أنواع مكياج العيون، ويتضمن استخدام ظلال عيون مختلفة، ظل لون فاتحاً في البداية، مع ظل لون أغمق قليلاً في النهاية.
  • تحديد العين الثقيل: استخدمي آيلاينر ثقيلاً لتحديد عينيك بالكامل.
  • تجعد العيون: تتضمن هذه الإطلالة إضافة تجعد على الجانب العلوي للعين، مع تطبيق ظل العيون على الجانب السفلي من العين.

تطبيق المكياج حسب شكل العين

إليكِ أفضل طريقة لوضع المكياج حسب شكل العين: [4]

للعيون المستديرة

عند الرغبة في تحسين العيون المستديرة، يعد التمسك بالألوان المحايدة فكرة رائعة لإظهار جمال شكلها، لذا استخدمي قلم تحديد العيون على الخط المائي، وحافظي على لون الجفن فاتحاً مع وضع ظل داكن على التجعد، وعند تطبيق الماسكرا، ركزي بشكل أساسي على الرموش العلوية.

للعيون الأحادية

يعد استخدام محدد العيون أو الآيلاينر هو الحل الأمثل لشكل العين الأحادي لأنه يحقق تحديداً فورياً، ويفضل الحفاظ على بساطة الإطلالة، وغالباً ما يتم دمج خط الآيلاينر عند الحواف الخارجية، وتأكدي من تقوس الحاجب لتحديد شكل العين، ويفضل استخدام كحل العيون على الخط المائي السفلي مع ظلال العيون المدمجة برفق.

للعيون المقلوبة لأسفل

إن استخدام أداة تجعيد الرموش على العيون المقلوبة لأسفل سيحدث تأثيراً كبيراً على شكل العين، من خلال إبقاء الرموش ملتفة ومنتصبة، لإبراز شكل العين المقلوبة، استخدمي الكحل مقابل تقويس العين، ثم ارسمي خطاً بسيطاً خارج حافة العين ثم امزجيه بالفرشاة مع خط الرموش السفلي بظل العيون المفضل لديكِ.

للعيون المبطنة 

يتم إبراز العيون المبطنة باستخدام محدد العيون والماسكرا المقاومة للماء، مع إضافة لمسة من الهايلايتر إلى الزوايا الداخلية وتحت عظم الحاجب مباشرة.

للعيون المقلوبة لأعلى 

استخدمي الآيلاينر المجنح للعيون المقلوبة لأعلى، كذلك الحواجب المحددة والكثيفة تمنح لمسة كلاسيكية راقية للعين. 

للعيون اللوزية

تعمل العين اللوزية بشكل ممتاز مع الرموش البارزة الحقيقية أو الصناعية، مع استخدام مكياج العيون السموكي، ويفضل استخدام فرش المكياج عالية الجودة لمزج الظلال، مع استخدام محدد العيون على الرموش العلوية والسفلية، لإبراز العيون اللوزية.