بالصور: تعرفي على طريقة العناية بالحواجب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
بالصور: تعرفي على طريقة العناية بالحواجب
مقالات ذات صلة
العناية بالحواجب في فصل الصيف
تعرفي على أسرار عناية المرأة الإماراتية بشعرها
صبغ الحواجب في المنزل

حتى تحصلي على حواجب كثيفة وتحافظين عليها من التساقط والترقق، يجب أن تعتني بها بشكل جيد.

تعرفي في هذه المقالة على طريقة العناية بالحواجب، مع معرفة فوائد القرنفل للحواجب.

طريقة العناية بالحواجب

الترطيب مهم للغاية

إذا كنتِ لا ترطبين بشرتك بالفعل يوميًا، فهذا خطأ في حق حاجبيكِ.

الترطيب ضروري، خاصة للوجه الذي يتعرض باستمرار لعوامل الطقس وجودة الهواء. بغض النظر عن المكان الذي تعيشين فيه، نوصي باستخدام مرطب يحتوي على SPF 30 على الأقل، للحفاظ على بشرتك صحية وحمايتها من أشعة الشمس. لا تخافي من ترطيب حواجبك أيضًا - فالجلد الذي تحتهما وما حولهما يحتاج أيضًا إلى ترطيب، ستؤدي إضافة مرطب SPF إلى روتينك اليومي إلى تقليل فرص الشيخوخة المبكرة وأضرار أشعة الشمس والخطوط الدقيقة وترهل الجلد - وكل ذلك يمكن أن يؤثر على شكل الحاجب.

استخدمي البلسم

نعلم أنه يبدو غريباً ولكن فكر في الأمر بهذه الطريقة.. لماذا نستخدم البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو؟ البلسم يجعل شعرك ناعما ويعيد لمعانه الطبيعي. كما يمكن أن يقوي الشعر لمنع تقصفه وتساقطه. إذا كنتِ تعانين من تساقط شعر الحاجب، فمن المحتمل أن تكون حواجبك بحاجة إلى بعض الترطيب الجاد. لكن لا يمكنك استخدام نفس البلسم الذي تستخدمه بعد غسل الشعر بالشامبو - لأن هذا ليس مخصصًا لبشرتك ويمكن أن يسبب الطفح الجلدي والتهيج. لتكييف حواجبك، نوصي باستخدام بلسم الحاجب على وجه التحديد. على الرغم من وجود العديد من الخيارات للشراء في المتاجر، إلا أننا نعتقد أن بلسم الحاجب المنزلية تعمل بشكل جيد، إن لم تكن أفضل من تلك التي تم شراؤها من المتاجر وتكون ميسورة التكلفة. فيما يلي توصياتنا بناءً على ما تحتاجه حواجبك:

  • لترطيب حواجبك، استخدمي زيت جوز الهند.
  • لتنعيم حواجبك وتنميتها، استخدمي زيت الخروع.

يمكنك أيضًا إضافة زيت فيتامين هـ إلى كلٍّ مما سبق، للحصول على دفعة إضافية. يساعد زيت فيتامين هـ الدورة الدموية، بدوره على تحفيز نمو الشعر وغني بمضادات الأكسدة التي تساعد في التكييف!

استخدمي الزيت المفضل لديك 3 مرات في الأسبوع على الأقل، على بشرة وحواجب نظيفة، استخدمي فرشاة ماسكارا نظيفة أو أصابعك.

قومي بمحاذاة حواجبك مع شكل وجهك

عندما يتعلق الأمر بحواجبك، هناك بعض القواعد التي يجب أن تكوني على دراية بها قبل نتف حواجبك. استخدمي قلم الحواجب كدليل لمساعدتك في العثور على بداية حاجبيك ونهايته.

امسكي القلم بشكل عمودي على جسر أنفك وأعلى فتحة أنفك لمساعدتك في العثور على نقطة البداية (بشكل أساسي، تريدين أن تتطابق الحواف الداخلية للحواجب مع الجسر الخارجي لأنفك). ضعي القلم على طرف أنفك بشكل مستقيم عبر بؤبؤ العين - وهذا هو المكان الذي يجب أن تكون فيه خطوط القوس الحواجب الطبيعية.

أخيرًا، للعثور على نهاية الحاجب، ما عليكِ سوى أخذ قلم الحواجب، وضعيه بزاوية مقابل نهاية أنفك وعينك. إذا كانت نهاية ذيل الحاجب تلامس المكان الذي ينتهي عنده قلم الحواجب، فإن حواجبك هي الطول المثالي. إذا كان جبينك طويلًا جدًا، فانتفي بعضًا من تلك الشعيرات.

تقليم حاجبيك

حافظي على حواجبك تبدو منتعشة عن طريق تقليم الجزء الأمامي من حواجبك. يعمل المقص الصغير بشكل جيد ويبدو لطيفًا للغاية.

للبدء، قومي بتمشيط الجزء الأمامي من حاجبيك بشكل مستقيم وقومي بقص الشعر الزائد غير المستوي بعناية. بعد ذلك، مشطي طرف ذيل حاجبيك باتجاه الجزء الداخلي من الحاجب وقومي بقص تلك الشعيرات أيضًا.

نصائح أخرى للعناية بالحواجب

  • قومي بتنظيف حواجبك كل يوم لأنها تحفز نمو الشعر وتجعلها تبدو أنيقة.
  • لا تفرطي في النتف، اجعل سيدة الصالون تزيل الشعر غير المرغوب فيه فقط، لكن حافظي على سمكها لأن الحواجب الطبيعية تبدو أفضل.
  • جربي أداة تهذيب الحواجب وأزيلي فقط الشعر الذي ظهر خارج الخط. بهذه الطريقة ستتمكنين من الحفاظ على الشكل حسب رغبتك حتى لو لم تتمكني من زيارة الصالون.
  • دلكي زيت الخروع على حاجبيك ثم مشطيهما. افعلي ذلك كل ليلة لأن زيت الخروع يجعل شعرك أكثر كثافة.
  • ضعي جل الصبار على حواجبك، يمكن أن يساعد في تهدئة أي تهيج بعد تشكيلها وحتى تعزيز اللمعان.
  • لا تنسِ تقشير حواجبك لأن الشوائب يمكن أن تعلق في حواجبك أيضًا وتتسبب في ظهور حب الشباب أو مشاكل أخرى للبشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر وافركيها واشطفيها، افعلي ذلك مرتين على الأقل في الأسبوع.
  • استخدمي سيروم نمو الحاجب بدلًا من جل الحواجب العادي عند الخروج.

سبب خشونة الحواجب

الحواجب الخشنة هي مشكلة تواجهها بعض الفتيات. يلعب العرق والوراثة دورًا رئيسيًا في كيفية ظهور حواجبك ليونة أو خشنة. يمكن أن يؤدي وجود شعر حواجب خشن إلى جعل حواجبك تبدو ثقيلة. على الرغم من أنه لا يمكنك تغيير ملمس شعر الحاجب بشكل دائم، لكن يمكنك محاولة تنعيمه بالعلاج. بمجرد أن تصبح حواجبك أكثر نعومة، يمكن أن تظهر بالطريقة التي تريديها.

  • استخدمي بلسم مرطب مخصص للحواجب.
  • ضعي إصبعك السبابة في البلسم. ضعي طبقة رقيقة من البلسم على حاجبيك.
  • اتركي البلسم يتغلغل في حاجبيك لمدة دقيقة تقريبًا. أغمضي عينيك، ثم اشطفي البلسم من حاجبيك بالماء الدافئ.
  • امسحي حواجبك بأصابعك أثناء الشطف للتأكد من إزالة كل البلسم.
  • كرري هذه العملية يوميًا ويجب أن تصبح حواجبك أكثر نعومة.
  • احذري من دخول البلسم في عينيكِ.

القرنفل للحواجب

القرنفل لتكثيف الحاجب

يمكن استخدام القرنفل من خلال تحميص عود القرنفل، يجفف على نار عالية لمدة لا تزيد عن دقيقة، حتى يتحول إلى اللون الأسود، ويترك جانباً لمدة عشر دقائق تقريباً، حتى يبرد تماماً، حيث سيلاحظ أنه أصبح مثل الكحل، ويمكن استخدامه للتلوين وملء الفراغات ما بين الحاجبين، حتى يصبح شكل الحاجبين جميلاً وسميكاً، ويمكنك استخدام هذه الوصفة عند الحاجة.

القرنفل لتنشيط نمو شعر الحاجبين

تستخدم هذه الوصفة من خلال تحميص كمية كافية من أعواد القرنفل، ووضعها في إناء عميق كبير، وطحنها جيداً، وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الخروع الطبيعي، وخلط المكونات مع بعضها جيداً، ثم ضعي المزيج الناتج على الحاجبين، مع دهنه جيداً بالفرشاة باليد أو الحاجبين، واتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريباً، حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ويمكن أن تكرر مرتين في الأسبوع.

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن العناية بالحواجب، تأكدي سيدتي أن العادات الصحية واستخدام المكونات الطبيعية مثل زيت الخروع وزيت جوز الهند والقرنفل هي أفضل الوسائل للحصول على حاجب مثالي.

  1. "كيفية العناية بحواجبك" ، المنشور على موقع zibabeauty.com
  2. "كيف تنعمين حواجبك الخشنة؟" ، المنشور على موقع leaf.tv
  3. "فوائد القرنفل للحواجب" ، المنشور على موقع b.worldmisc.com