5 خطوات لتطبيق حناء الحواجب في المنزل

احصلي على حاجبين رائعين بدون أضرار مع تطبيق الحناء خطوة بخطوة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 29 ديسمبر 2023
5 خطوات لتطبيق حناء الحواجب في المنزل

في السنوات القليلة الماضية شهدنا ولادة تقنية الميكروبليدينغ  microblading التي يتم فيها رسم شعر الحاجب بالوشم على الجلد وحواجب أومبريه التي تتضمن وشم نقاط على الجلد وغيرها من التقنيات الجمالية لكن جميعها بلا استثناء تحمل العديد من المخاطر والأضرار إلا أن بدأت تقنية قديمة في الظهور كأحد الحلول الآمنة والسريعة لصبغ الحواجب وتلوينها وهي حناء الحواجب.

حناء الحواجب من الأساليب القديمة للغاية لكن ما أعاد تسليط الضوء عليها هو النتائج السلبية الضارة التي قد تحدث من التقنيات المُعاصرة مثل الوشم مما جعلها الخيار المفضل للجميع حيث يُمكنكِ تطبيقها في المنزل.

صبغ الحواجب بالحناء يعني أننا قادرون على تغيير شكل الحاجبين وحتى جعلهما يبدوان أكثر سمكاً ويتم استخدام معجون الحناء الخاص بالحواجب الممزوج بالصبغة حتى لا يحول الحواجب إلى الظل الأحمر البرتقالي للحناء ويمكن استخدامه على الشعر بجميع درجاته من الأسود إلى الأشقر كما يُمكن إضافة بعض المواد الطبيعية للحصول على لون داكن بصورة طبيعية 100%.

ما هي حناء الحاجب؟

تستخدم الحناء للحواجب صبغة طبيعية من نبات الحنة لصبغ الجلد تحت شعر الحاجب لخلق وهم بالعمق والامتلاء وملء أي فراغات بين الشعيرات. كما تغطي شعر الحاجب باللون بدلاً من تغيير لون شعر الحاجب الطبيعي من الداخل كما تفعل الصبغات العادية.

تتسم هذه العملية بالأمان مما يجعل حواجب الحناء مناسبة تماماً للبشرة الحساسة في حين أن الصبغة سهلة التحكم يمكن أن تتطابق الحناء تقريباً مع أي لون بشرة وشكل الحاجب.

ما هي مدة استمرار الحناء على الحواجب؟

يمكن أن تستمر حواجب الحناء من 2 إلى 4 أسابيع على الرغم من أن هذا يعتمد على نوع البشرة ومدى متابعة عملية الرعاية اللاحقة، في المتوسط ​​يستمر حوالي ثلاثة أسابيع. ولكن إذا كانت بشرتكِ دهنية أو مختلطة أو إذا كنتِ نشيطة بالفعل وبالتالي تتعرقين كثيراً، فقد تستمر لأسبوع أو أسبوعين فقط.  يمكن تخصيص ظلال الحاجب عن طريق مزج الأصباغ معاً وتعديل المدة المتبقية من الحناء على الحواجب.

لضمان استمرار حواجب الحناء لأطول فترة ممكنة يُنصح بإبقاء منتجات البشرة مثل المنظفات والكريمات بعيداً عن منطقة الحاجب.

طريقة استخدام حناء الحواجب

الخطوة 1: التنظيف

باستخدام منظف رغوي وفرشاة ناعمة وزعي الرغوة على الحاجبين ونظفيها بلطف وتأكدي من عدم وجود مكياج على الحواجب أو حولها. امسحي فائض الرغوة عن الحاجبين بقطعة قطن مبللة وجففيها بمنديل جيداً ونترك الحاجب ليجف كلياً في الهواء ثم مشطي الحاجبين بفرشاة نظيفة لا تحتوي على مستحضرات لكي لا تنتقل إلى الشعيرات مما يؤدي إلى عدم التصاق الحناء.  

الخطوة 2: اختيار الألوان والمزج   

اختاري لون الحناء المناسب للون بشرتكِ حيث يُنصح بدمجها مع شاي أسود داكن للحصول على لون شعيرات داكن بعض الشئ أو شراب القهوة للحصول على اللون البني هذا في حال استخدام الحناء الطبيعية الخالية كلياً من المواد الكيميائية.

أما للحناء التي تحتوي على الصبغة فاختاري لوناً يقترب من درجة لون شعركِ أو لون شعر الحاجبين اخلطي الماء المقطر ومسحوق الحناء بنسبة 1: 1.

تعتمد كمية المسحوق على الدرجة التي تريد تحقيقها فكلما زادت كمية المسحوق زادت كثافة اللون.

الشيء الوحيد الذي يجب تجنبه هو الحناء السوداء لأنها تحتوي على مادة كيميائية تسمى بارا فينيلين ديامين (PPD)  وهي مادة خطيرة للغاية ويمكن أن تسبب تفاعلات حساسية[1].

يتراوح قوام الحناء المثالي الجاهز للاستخدام من الشبيهة بالعسل في الملمس إلى الكريمة المخفوقة حيث يمنحنا القوام السميك مظهراً أغمق ولوناً يدوم طويلاً، في حين يبدو المزيج الرقيق أفتح وقد يتلاشى بسرعة أكبر حسب نوع البشرة.

الخطوة 3: التطبيق

باستخدام فرشاة حناء دقيقة أو فرشاة الحواجب المائلة النظيفة ضعي طبقة سميكة ومتساوية على الحاجبين. اضغطي على صبغة الحناء على الحاجب حتى تتم تغطية الجلد بالكامل. للحصول على خطوط مستقيمة أو لتصحيح الأخطاء الصغيرة استخدمي قطعة قطن أو عصا قطنية للتصحيح.

يتم تطبيق الصبغة بشكل مثالي بتقنية أومبريه (أي التدرج)  لتجنب مظهر الحاجب الصندوقي وتحقيق نتائج طبيعية نزيل الحناء الموجودة في الزوايا الداخلية للحواجب خلال أول دقيقتين ثم نتركها على باقي الحواجب لبضع دقائق أخرى[2].

الخطوة 4: التجفيف

وقت التثبيت ما بين 10-20 دقيقة من التطبيق حسب نتائج التلوين المرغوبة. يمكن الحصول على لون خفيف في غضون دقائق ولكن كلما تركنا الحناء على الجلد لفترة أطول سيكون اللون أغمق وطويل الأمد.

الخطوة 5: إزالة الحناء

بمجرد انتهاء وقت الانتظار قومي بإزالة الحناء من رأس الحاجب. يمكنكِ إزالة صبغة حواجب الحناء بقطعة قطن مبللة بالماء برفق دون فرك الجلد كثيراً.

الرعاية بعد استخدام حناء الحواجب

  • يجب عدم لمس الحاجبين حيث أن المسام مفتوحة وقد تؤدي إلى الإصابة بالعدوى.
  • عدم السباحة أو التعرض لحمام البخار أو الساونا وكذلك علاجات الوجه التجميلية.
  • عدم تطبيق مستحضرات التجميل على الحواجب.
  • يجب عدم غسل الحواجب لمدة 24 ساعة وبدلاً من ذلك نغسل الوجه مع الابتعاد كلياً عنها أو استخدام ماء الميسيلار لتنظيف محيط الحواجب.
  • قبل تطبيق حناء الحواجب يجب تشذيب الحواجب جيداً وفقاً للشكل المثالي.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر