أجمل نقوش حناء رمضان 2023

إليكِ أجمل النقوش وتصميمات الحناء من هنا.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 يونيو 2023
أجمل نقوش حناء رمضان 2023

نقوش الحناء أو ما يعرف تاتو الحناء، أو تاتو مؤقتاً، ويتم فيه استخدام مسحوق الحناء لرسم النقوش الزخرفية على البشرة، ويفضل استخدام الحناء على استخدام التاتو المعتمد على الحبر، كونها بديلاً طبيعياً، غير مكلف، وغير مؤلم، والأهم أنها غير ضارة أو لها آثار جانبية شديدة، لذا إليكِ أجمل نقوش حناء رمضان 2023، وكيف يمكن نقش الحناء بسهولة، ونصائح العناية بعد النقش.

أنواع نقوش الحناء

النقوش الهندية

تصميمات الحناء الهندية عبارة عن أنماط مزركشة كثيفة ومعقدة للغاية، تملأ مساحة اليدين والذراعين والقدمين بالكامل، وفي بعض الأحيان، تُستخدم الحناء لتلوين أطراف الأصابع، أو لرسم النقاط الكبيرة في منتصف راحة اليد.

أجمل نقوش حناء رمضان 2023

النقوش العربية

تعتبر التصميمات العربية أبسط وأسهل النقوش في الرسم، لأنها في الغالب عبارة عن تصميمات زهور وأوراق، كما تتميز النقوش العربية بكونها حناء مكثفة، ليكون لون النقوش داكناً وأكثر جرأة.

أجمل نقوش حناء رمضان 2023

النقوش الأفريقية

وغالباً ما تكون على شكل أنماط هندسية كبيرة وجريئة، مستوحاة من التقاليد والطقوس الأفريقية المختلفة.

أجمل نقوش حناء رمضان 2023

النقوش المصرية

تم العثور على تصاميم الحناء على المومياوات المصرية، وتتميز التصميمات المصرية بأنها مستوحاة في الغالب من الأساطير وصور المخلوقات والطيور، مثل تنانين النار والثعابين.

أجمل نقوش حناء رمضان 2023

نصائح يجب اتباعها عند رسم الحناء

  1. اختاري أولاً مكان جيد للنقش، وتجنبي البقع التي تتلاشى فيها الحناء بسرعة مثل راحة اليدين، لأن اليد هي المنطقة المعرضة للماء أكثر من أجزاء الجسم الأخرى.
  2. تأكدي من نظافة الجلد من الزيوت أو المستحضرات، وإلا سيصعب على الجلد امتصاص الحناء.
  3. يجب غسل المنطقة أولاً بالماء والصابون جيداً، وتجفيفها بمنشفة ناعمة.
  4. ترسم الحناء بدقة وبعناية، لمنع تلطخ الجلد.
  5. تجف الحناء في غضون 30 دقيقة كحد أقصى، لكن يجب أن تترك الحناء على الجلد لمدة 2-4 ساعات على الأقل أو ربما طوال الليل، فكلما زادت مدة ترك المعجون على الجلد، زادت درجة قتامة اللون.
  6. عندما تجف الحناء، ينصح باستخدام مزيج من عصير الليمون، والسكر والماء لتجنب تشقق الحنة وسقوطها، كما أنه يزيد من قتامة لون الحناء أكثر، وينصح بتركه لمدة ساعة تقريباً، ولف المنطقة بغلاف بلاستيكي أو قماش.

العناية بالبشرة بعد نقش الحناء

تدوم الحناء عادةً لمدة 3-4 أسابيع، ولكن بعد حوالي 10-15 يوماً، يبدأ اللون في التلاشي، وللحفاظ على اللون من التلاشي لأطول فترة ممكنة، يجب اتباع النصائح الآتية:

  1. يجب عدم لمس الحناء بعد تطبيقها، بل يجب ترك الحناء على الأقل لمدة 30 دقيقة تقريباً بدون أي احتكاك، للتأكد من أنها جافة ومقاومة للتلطخ.
  2. يجب تغطية المنطقة المنقوشة بغلاف بلاستيكي مقاوم للماء أثناء الاستحمام أو غسل الأطباق.
  3. يجب الابتعاد عن الماء المالح والمواد الكيميائية القاسية، مثل معقم اليدين والكلور. 
  4. يجب الحفاظ على ترطيب البشرة باستمرار، للحفاظ على اللون لفترة أطول.

ما يجب تجنبه عند نقش الحناء

  1. تجنب فرك المنطقة المنقوشة بالحناء باللوفة أو الفرشاة أو أي شيء مقشر للبشرة.
  2. يجب عدم نقع المنطقة المنقوشة بالحناء في الحمام، أو حوض الاستحمام الساخن، أو المسبح وما إلى ذلك، فقد يؤدي التعرض الطويل للماء إلى سحب الحناء من المسام. 
  3. يجب تجنب استخدام الحناء السوداء تماماً، لأنها الحناء السوداء على مادة كيميائية تسمى P-phenylenediamine (PPD)، والتي تستخدم كصبغة للشعر، والتي تعتبر شديدة الخطورة على الجلد، لأنها تسبب تفاعلات تحسسية للجلد.
  4. في حالة التوجه لصالونات التجميل لطلب نقش الحناء، ينصح بطلب خلط المعجون أمامك، لضمان عدم وضع أي مواد كيميائية في الخليط، والتي قد تضر بصحة الجلد. 
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر