احصلي على نقوش حناء داكنة وثابتة بهذه الحيل

من وحي مدوني الجمال على التيك توك، ستدوم معك نقوش الحناء ولونها الداكن لفترة طويلة بهذه الطرق.

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023 آخر تحديث: الإثنين، 10 يوليو 2023
احصلي على نقوش حناء داكنة وثابتة بهذه الحيل

بعد الانتهاء من وضع الحناء على اليدين أو أي مكان في الجسم، فإنها في البداية تكون فاتحة اللون، ولكن بمرور الوقت تزداد قتامة، وذلك لأن الحناء تحتوي على صبغة طبيعية تسمى لاوسون، والتي تتحد مع خلايا الجلد، والكولاجين، والكيراتين، ليمنحها اللون البني المائل للأسود، وهناك 3  أنواع من الحناء، الحمراء، المحايدة أو البيضاء، والحناء السوداء، ويتم عمل النوع الأخير عن طريق خلط الحناء الحمراء مع صبغة قطران الفحم، وغالباً ما يتم استخدامها لعمل التاتو المؤقت، ولكن لأن صبغة قطران الفحم قد تتسبب في إصابة الجلد بالتهيج والحساسية، فينصح الأطباء بتجنب استخدامها تماماً.

ولكن إذا كنتِ تفضلين نقوش الحناء الداكنة، إليكِ هذه الحيل التي لاقت انتشاراً واسعاً على التيك توك لتغميق لون الحناء، وجعلها تدوم لفترة أطول، تابعي القراءة لتتعرفي عليها.

حيل لتغميق لون الحناء وتثبيتها لفترة أطول

  • الوقت: إذا قمتِ بترك الحناء على بشرتك لفترة أطول، سيساعد ذلك على أن تصبح أكثر قتامة.
  • استخدام الحرارة: استخدمي مجفف الشعر لتسخين الحناء على بشرتك، سيساعد ذلك على ثباتها وجعلها أكثر قتامة، ولكن يجب الحفاظ على ترك مسافة آمنة بين المجفف وبين البشرة، وتجنب تعريض البشرة للحرارة لفترة طويلة.
  • استخدام الغلاف النايلون: قومي بلف المنطقة بالغلاف الشفاف النايلون، لحبس الحرارة بها، وبالتالي جعل اللون أكثر قتامة.
  • استخدام المكونات القلوية: يمكن أن يساعد خلط الحناء مع المكونات القلوية أو الحمضية إلى جعل لونها داكناً أكثر، لذا ننصحكِ بخلط الحناء مع عصير الليمون الصافي قبل الاستخدام، أو اغمسي كرات القطن في مزيج عصير الليمون والسكر، ثم امسحي بها برفق على نقش الحناء الجاف.
  • التوابل: يمكنك إضافة مسحوق الفلفل الحار وزيت الخردل إلى الحناء ليمنحها لوناً أغمق، ولكن يجب عدم الإفراط في وضع مسحوق الفلفل الحار، لأن المسحوق الزائد من الممكن أن يتسبب في حرق وتهيج البشرة، بل يجب الاكتفاء فقط بإضافة حوالي ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار وملعقة كبيرة أو اثنتين من زيت الخردل إلى الحناء.
  • الزيوت العطرية: يمكن أن تساعد إضافة الزيوت العطرية، مثل زيت الليمون، أو زيت الكافور، أو زيت القرنفل، إلى تغميق الحناء.
  • القهوة: تعطي القهوة لوناً بنياً بشكل طبيعي، وبالتالي يمكن أن تؤدي إضافة القهوة إلى مزيج الحناء إلى زيادة قتامة لونها.
  • الشمندر: يستخدم عصير الشمندر كصبغة وردية داكنة طبيعية في مستحضرات التجميل، ويمكنك أيضاً استخدامه مع الحناء لتحسين لونها.
  • الشاي الأسود: يحتوي الشاي الأسود على مركزات التانين التي تساعد على زيادة قتامة الحناء، فقط عليكِ القيام بغلي بعض أوراق الشاي بالماء، ثم إضافة المزيج إلى الحناء وخلطها جيداً قبل الاستخدام.
  • مسحوق الفحم: يحتوي الفحم على صبغة داكنة سوداء، تساعد بالتأكيد على زيادة قتامة لون الحناء، لذا يمكنك إضافة بضع ملاعق صغيرة من مسحوق الفحم إلى الحناء قبل وضعها على اليدين.
  • السكر: تساعد كذلك إضافة السكر إلى الحناء قبل نقشها إلى تغميق لونها وجعلها تدوم لفترة أطول. [1]

ما يجب فعله وتجنبه لثبات أطول لنقوش الحناء

ما يجب فعله

  1. اتركي الحناء تجف على اليدين لمدة 2-6 ساعات للحصول على لون داكن.
  2. بمجرد غسل الحناء، قومي بغمس يديك في الماء البارد لمدة دقيقتين، حيث يغلق الماء البارد مسام الجلد، مما يساعد على الاحتفاظ باللون لفترة أطول.
  3. بعد جفاف الحناء، قومي بتدليك الحناء الجافة على اليدين بالزيت، واتركيه قليلاً.
  4. قومي بتغطية المنطقة المنقوشة بالحناء عند الخروج في الشمس، فقد يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى تفتيح الحناء.
  5. ننصحكِ باستخدام زيت الحناء على اليدين قبل تطبيق الحناء، سيساعد ذلك في إبراز لون الحناء وزيادة قتامته.

ما يجب تجنبه

  1. يجب تجنب التعرض للرطوبة، والحفاظ على جفاف المنطقة المنقوشة لأطول فترة ممكنة.
  2. يجب عدم غسل الحناء من اليدين بالصابون، لأن الصابون يساعد على تلاشيها بشكل أسرع، ويجب استبداله بالماء البارد فقط.
  3. يجب تجنب استخدام مجفف الشعر على درجة حرارة عالية لتجفيف نقوش الحناء، بل يجب استخدامه على أدنى درجة حرارة ممكنة، وتثبيته على بعد مسافة آمنة من اليدين أو القدمين.
  4. يجب عدم إزالة الشعر في المنطقة المنقوشة باستخدام شفرات الحلاقة، لأنها تزيل الطبقة العليا من الجلد، وبالتالي تخفف من صبغة الحناء.
  5. يجب عدم استخدام منتجات تفتيح البشرة مثل مبيض البشرة على المناطق المنقوشة بالحناء، لأنها ستساهم في تلاشيها. [1]

الأسئلة الشائعة

كم من الوقت يجب أن تبقى الحناء على الجلد؟

يجب الاحتفاظ بالحناء على اليدين لمدة 2-6 ساعات على الأقل، وكلما تركت الحناء على بشرتك لفترة أطول، أصبح اللون أقوى.

هل يساعد الفازلين على تغميق الحناء؟

يعمل الفازلين الطبي على تقوية وتغميق لون نقش الحناء، حيث يحبس الرطوبة في الجلد، كما أنه مقاوم للماء، وبالتالي يحافظ على لون الحناء ويحميه من التلاشي، ويحافظ على ثباته لفترة طويلة.

هل يساعد زيت جوز الهند على تغميق الحناء؟

تستخدم النساء زيت جوز الهند منذ القدم لجعل لون الحناء أكثر قتامة، لأنه يحمي المنطقة ويمنع تعرضها للرطوبة، ويحافظ على لون الحناء ويحميه من التلاشي، بالإضافة لأنه يتأكسد، مما يساعد على تكثيف اللون وجعله يدوم لفترة أطول. [1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر