وصفات من مكونات طبيعية لتكثيف الحواجب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 01 يونيو 2023
وصفات من مكونات طبيعية لتكثيف الحواجب

يعد مظهر الحواجب الكثيفة من الاتجاهات الحديثة، لذلك تبحث النساء عن أفكار طبيعية تساعد على تكثيف الحواجب.

أو قد تكون حواجبنا خفيفة وتحتاج الكثير من المكياج لتكثيفها، لذلك أحضرنا لكِ بعض العلاجات المنزلية السريعة والطبيعية لمساعدتك على تكثيف الحواجب بشكل سريع.

تكثيف الحواجب في أسبوع بالوصفات الطبيعية

  • زيت الخروع: يحتوي زيت الخروع على تركيبة أساسية من مادة كيميائية تعزز من نمو الشعر، ضعي زيت الخروع ودلكيه بلطف على كل حاجب لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، اتركي هذا لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي حاجبيكِ بماء فاتر ومنظف لطيف، ستحتاجين إلى تكرار هذه العملية لبضعة أيام، وبعد ذلك ستلاحظين النتائج. 
  • الصبار: يُعرف الصبار بخصائصه في علاج البشرة ويمكن استخدامه لتحفيز نمو الشعر، يمكنك استخدامه لتكثيف الحواجب، ضعي جل الصبار الطبيعي على الحاجب مع تدليكه، استخدمي هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.
  • عصير البصل: يحتوي عصير البصل على الكبريت الذي يساعد في نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر كثافة، اطحني بصلة ودلكي حواجبك بعصيرها، اتركيه حتى يجف ثم اغسليه.
  • زيت جوز الهند: يشتهر زيت جوز الهند بخصائصه المعززة للشعر وبالتالي يمكن استخدامه لتحسين نمو شعر الحاجبين، حيث يساعد زيت جوز الهند على نمو حواجبك بشكل أسرع وأكثر سمكًا.
  • الحليب: يحتوي الحليب على البروتينات التي تغذي جذور الشعر، لذلك يمكنك استخدام الحليب لتحسين نمو شعر حاجبيك، ضعي بعض الحليب على قطن، ثم دلكي بها حاجبيكِ، سوف تلاحظين نتائج جيدة في غضون أيام قليلة.
  • زيت الزيتون: تعمل الخصائص المرطبة والمغذية لزيت الزيتون على ترطيب الحواجب وتمنع تساقط الشعر، ويمكنك استخدام لتعزيز كثافة الحاجب، فقط نظفي وجهك، ثم ضعي قطرة من زيت الزيتون على أصابعك ودلكيها في حاجبيك لمدة خمس دقائق، اتركيه طوال الليل ونظفيه في صباح اليوم التالي.
  • صفار البيض: يحتوي صفار البيض على البيوتين المغذي والمحفز لنمو الشعر، ضعي صفار البيض على حاجبيكِ بواسطة قطنة، اغسليه بعد نصف ساعة، كرري العلاج مرتين في الأسبوع لمدة شهرين تقريبًا، ستلاحظين فرقًا في شكل وكثافة حاجبيك. 
  • الفازلين: يساعد وضع الفازلين على حاجبيك على تعزيز ترطيبه، مما يجعل شعر الحاجب يبدو أكثر كثافة وامتلاءً، ببساطة ضعي القليل من هلام الفازلين على حاجبيكِ وقومي بتدليكه جيدًا، اتركيه طوال الليل واغسليه بالماء الفاتر في الصباح.  [1] [2]

تكثيف الحواجب بالقرنفل

يعرف القرنفل بفوائده في نمو الشعر في الفراغات وتكثيف الشعر الخفيف، وكذلك الأمر بالنسبة للحواجب. [2] [1]

يمكن استخدام القرنفل من خلال تحميص أعواد القرنفل

  1. يجفف على نار عالية لمدة لا تزيد عن دقيقة، حتى يتحول إلى اللون الأسود، ويترك جانباً لمدة عشر دقائق تقريباً حتى يبرد تماماً.
  2. حيث سيلاحظ أنه أصبح مثل الكحل، ويمكن استخدامه لتلوين وملء الفراغات ما بين الحاجبين، حتى يصبح شكل الحاجبين جميلاً وسميكاً، ويمكنك استخدام هذه الوصفة عند الحاجة.

القرنفل لتنشيط نمو شعر الحاجبين

  1. تستخدم هذه الوصفة من خلال تحميص كمية كافية من أعواد القرنفل، ووضعها في إناء عميق كبير، وطحنها جيداً.
  2. ثم إضافة ملعقة صغيرة من زيت الخروع الطبيعي، وخلط المكونات مع بعضها جيداً.
  3. يوضع الخليط الناتج على الحاجبين، وثم يتم دهنه جيداً بالفرشاة باليد أو الحاجب، ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريباً، حتى يجف تماماً.
  4. يشطف بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

نصائح لتكثيف الحواجب

السيروم المكثف 

هناك العديد من سيروم الحواجب في أسواق العناية بالشعر، مثلBimatoprost  المعروفة أيضًا باسم Latisse ، وهي عبارة عن وصفة طبية مصممة لنمو رمش العين، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها أيضًا على الحاجبين، حيث تظهر دراسات أن مادة Latisse تزيد من طول الشعر، لكنها قد تسبب الشعور بالحرقان لدى بعض الأشخاص.

استخدمي المينوكسيديل

المينوكسيديل عبارة عن بخاخ مخصص لإعادة نمو الشعر على فروة الرأس، ويمكنك حسب آراء خبراء الشعر استخدامه للحاجب إذا أشار لكِ الطبيب بذلك، ولكن توخي الحذر من دخول أي قطرات من السائل إلى عينيكِ.

البلميط المنشاري لتكثيف ونمو الحاجب

هو نبات يستخدم كـشاي أو في المكملات الغذائية، ويمكن استخدامه موضعياً، حيث يساعد البلميط المنشاري في تعزيز نمو الشعر والقضاء على الصلع.

تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية

يسبب نقص العناصر الغذائية، مثل البيوتين أو الحديد، في بطء نمو الشعر وتساقطه، لذلك ينصح الأطباء بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البيوتين والعناصر الغذائية الأخرى والكولاجين والمعادن، لتحسين نمو وقوة الشعر والحواجب والرموش.  [1] [2]

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن تكثيف الحواجب بالوصفات الطبيعية المنزلية، الآن سيدتي احصلي على الحواجب التي تحلمين بها بتطبيق تلك الوصفات، لكن لرؤية نتائج مُرضية استمري عليها فترة من الزمن.

  1. أ ب ت ث "وصفات منزلية لتكثيف الحواجب" ، المنشور على موقع timesofindia.indiatimes.com
  2. أ ب ت "فوائد القرنفل للحواجب" ، المنشور على موقع b.worldmisc.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر