10 طرق طبيعية لتكثيف الحواجب سريعاً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 06 ديسمبر 2023
10 طرق طبيعية لتكثيف الحواجب سريعاً

الحواجب الكثيفة الداكنة تُضفي على الوجه ملامح جمالية لا نحصل عليها برسم الحواجب بالأقلام والبودرة وغيرها خاصة إذا كانت الحواجب تعاني من الشعيرات المتفرقة والفراغات لذلك تمنحنا الطبيعة فوائدها العديدة لتكثيف الحواجب بخلاف زيت الخروع الذي يشتهر بتكثيف ونمو الحواجب هناك الكثير من العلاجات الطبيعية التي تساعد على تكثيف الحواجب.

طرق طبيعية لتكثيف الحواجب

تعمل المواد الطبيعية على إمداد الشعيرات والجلد بالعناصر المغذية اللازمة لنمو الحواجب وتكثيفها والحفاظ عليها من التساقط وكل ما نحتاجه هو المواظبة عليها لرؤية نتائج ملحوظة.

زيت فيتامين هـ E

زيت فيتامين هـ  E هو زيت رائع يساعدعلى تحفيز نمو الشعر السميك القوي. يحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى توكوترينول التي تقلل التوتر والتي قد تكون أيضاً سبباً لتقييد نمو الشعر كما يقوي الشعر الهش ويجعله أغمق وأقوى.

الطريقة

  • افتحي كبسولة فيتامين هـ أو القليل من زيت فيتامين هـ ويُفضل الزيت، ضعيه على الحواجب وننتظر لمدة ساعة أو نتركها طوال الليل على الحاجبين.

الحليب

يحتوي الحليب على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الطبيعية التي تعمل على بصيلات شعركِ في منطقة الحاجب وتساعدها على النمو بشكل أكثر كثافة.

الطريقة

  • انقعي كرة قطنية نظيفة في الحليب البارد ومرريها على حاجبيك ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة أو ضعيها طوال الليل ويمكن تكرار ذلك كل ليلة لرؤية نتيجة ملحوظة.

زيت بذور السمسم

يشتهر زيت السمسم بقدرته على تقوية بصيلات الشعر. يمكن أن يساعدكِ الاستخدام اليومي لزيت السمسم على نمو حاجبيك بشكل أسرع وأكثر سمكاً فهو غني بالعناصر الغذائية والبروتينات التي تساعد على تحسين نمو الشعر في حاجبيكِ.

الطريقة

  • نضع بضع قطرات من الزيت في اليدين ونوزعه مباشرة على الحاجبين ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم نغسل الحاجبين بالماء الفاتر دون فرك أو احتكاك حتى لا ننتزع الشعيرات ويمكن تركه طوال الليل لتغذية الحواجب الضعيفة للغاية.

زيت بذر الكتان

بذور الكتان غنية بالبروتينات والأحماض الدهنية التي تعمل بشكل مذهل لتعزيز نمو شعركِ ومنحكِ حواجب صحية ويعد أحد أفضل العلاجات المنزلية للحصول على حواجب كثيفة.

الطريقة

  • نضع كمية صغيرة من الزيت في الميكروويف لتدفئتها ثم نضع الزيت الدافئ وليس الساخن على الحاجبين كل ليلة وفي الصباح نغسل الحاجب بالماء البارد.

الكركديه

تشير الأبحاث إلى أن الكركديه غني بالفيتامينات والمعادن التي تزيد من نمو الشعر كما ثبت أيضاً أنه يجعل شعركِ أغمق بشكل طبيعي مما يمنحكِ حواجب داكنة وكثيفة[1].

طريقة

  • نقوم بطحن الكركدية المجفف حتى يصبح لدينا بودرة ناعمة ونمزجه مع الماء لتكوين خليط سائل غير متماسك حتى لا يلتصق في الحاجبين ونوزعه على الحواجب.
  • نترك المزيج على الحاجبين لمدة 15إلى 20 دقيقة ونزيله بالماء الفاتر دون فركك يمكن تكرار الأمر من 2 إلى 3 مرات أسبوعياً.

الفازلين

يعتبر الفازلين منتجاً رائعاً يرطب بشرتكِ ويغذيها. يمكن أن يؤدي وضع الفازلين على حاجبيكِ إلى تعزيز نمو الشعر اللامع والصحي.

الطريقة

  • ضعي كمية صغيرة من الفازلين على حاجبيك ودلكي بلطف.
  • احرصي على عدم وضع الكثير من الفازلين لأنه قد يترك بقعاً على غطاء الوسادة.

الليمون

الليمون حامضي بطبيعته ويمكن أن يعمل بعمق لإزالة الدهون الزائدة والأوساخ بسرعة ويساعد الأكسجين في الوصول إلى بصيلات الشعر مما يعزز نمو الشعر ويجعله أكثر سمكاً.

الطريقة:

  • نأخذ ليمونة باردة ونقطعها إلى شرائح سميكة.
  • نمرر شريحة الليمون على الحواجب ونتركها لمدة 2-3 دقائق ثم نشطف الحاجبين.
  • يجب ألا نترك الليمون على الحواجب أكثر من 3 دقائق. الليمون حامضي بطبيعته وقد يبيض حاجبيكِ بشكل طبيعي مما يجعلها تبدو أفتح.

عصير البصل

البصل غني بالكبريت الذي يسرع نمو الشعر ويجعله أكثر كثافة من ذي قبل ويعد من أكثر الطرق فعالية لنمو شعر الحاجبين.

الطريقة

  • نستخرج عصير البصل الطازج بعد بشره وتصفيته ونمزجه مع قطرتين من الليمون ونضع المزيج على الحواجب لمدة 30 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء البارد، يُمكن أن نكرر قناع البصل يومياً لرؤية النتائج سريعاً.

زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل مفيد جداً أيضاً في نمو الحواجب السميكة والداكنة عن طريق تحفيز بصيلات الشعر حول حواجبك. يعمل بشكل فعال على الدورة الدموية وانقسام الخلايا للسماح بنمو شعر جديد حول حاجبيكِ.

الطريقة

  • نضع بضع قطرات من زيت إكليل الجبل (الروزماري) على الأصابع ونمررها على الحاجبين قبل الخلود إلى النوم ونتركها طوال الليل وفي الصباح نغسل الحواجب بالماء البارد دون فرك أو احتكاك.

زيت الخروع

زيت الخروع هو أحد العلاجات المنزلية الممتازة لحواجب كثيفة وأقوى فهو غني بالمعادن والزيوت والدهون التي تحفز بصيلات الشعر على النمو قوية وسميكة.

الطريقة

  • نقوم بتطبيق زيت الخروع يومياً على الحواجب بفرشاة ماسكرا لمدة ساعة أو طوال الليل قبل النوم  وفي أقل من ستة أسابيع ستلاحظين نتائج مذهلة في حاجبيكِ.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر