تألقي بأحدث صبغات شعر أحمر لفصل الخريف لستايل دافئ وجذاب

شاهدي أجمل صور صبغات شعر أحمر واختاري من بين الأحمر الياقوتي أو النبيتي، وكذلك لون الشعر الأحمر النحاسي والكستنائي ما يمنحك إطلالتك الواثقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 نوفمبر 2021 آخر تحديث: منذ يومين
تألقي بأحدث صبغات شعر أحمر لفصل الخريف لستايل دافيء وجذاب

تتنوع ألوان الشعر الأحمر بدرجات الفراولة والنحاس والأوبورن والبورغوندي، ما عليك فعله هو العثور على أفضل لون شعر أحمر يناسب لون بشرتك ولون عينيك، نرشح لك بالمقال أحدث صبغات شعر أحمر مناسبة لفصل الخريف، مع كيفية العناية بالشعر الأحمر.

انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب

صبغات شعر أحمر

تتميز صبغات الشعر في الأعوام الأخيرة خاصةً اللون الأحمر بالتنوع واللطافة والجرأة، تعرفي على أحدث درجات صبغات الشعر الأحمر تالياً: [1]

لون شعر كستنائي أحمر

لون شعر كستنائي أحمر يعتبر خيارًا مميزًا وجذابًا للشعر القصير والطويل كذلك، حيث يمزج بين الأناقة والدفء في آن واحد، تعكس هذه الدرجة من الألوان الشخصية الجريئة والواثقة، مما يمنح مظهرًا مميزًا وملفتًا للانتباه.

لون شعر كستنائي أحمر

لون شعر أحمر ياقوتي

لون شعر أحمر ياقوتي هو لون ساحر وجذاب يمزج بين الأحمر الناري والوردي اللامع، مما يخلق درجة لونية فريدة ومميزة. هذا اللون يعتبر خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن تحول هادئ ورومانسي في إطلالتهم.

تضفي الصبغة الياقوتي لمسة من الأنوثة والسحر على الشعر، مما يجعله يلفت الأنظار ويبرز جمال مظهر صاحبته، يمكن تصفيف الشعر المصبوغ باللون الأحمر الياقوتي بأساليب متنوعة لإطلالة ساحرة ومميزة. [1]

لون شعر أحمر ياقوتي

لون شعر ماروني

صبغة الشعر الماروني أو المرجاني من أحدث ألوان صبغات الشعر الأحمر، فقط تأكدي أنه يناسب درجة بشرتك قبل الصباغة.

لون شعر ماروني

لون نبيتي للشعر

هي من الدرجات اللطيفة لصبغات الشعر الأحمر، وتناسب هذه الدرجة البشرة المتوسطة والبشرة الداكنة، ويمكنك اختيار تسريحة الشعر المستقيم أو الفير الويفي معها، ويناسب لون الشعر النبيتي جميع المناسبات سواء العمل أو السهرات أو الإجازات.

صبغة شعر أحمر نحاسي

اختاري درجة النحاسي الوسطية، فهي تناسب البشرة القمحية، كما أنها من الألوان الدافئة الهادئة. [3]

صبغة شعر أحمر نحاسي

لون شعر أحمر غامق

الأحمر الداكن هو من الدرجات القيمة للشعر الأحمر، هذا اللون مرشح بشدة للخريف، ويناسب الشعر الطويل والقصير.

لون شعر أحمر غامق

صبغة شعر أحمر كستنائي داكن

يمكنك كسر قتامة الشعر الأسود  بظلال الأحمر الكستنائي الداكن، وتألقي بها كأحدث تريند لصبغات الشعر الأحمر.

صور شعر أحمر ناري

استمتعي بأحدث ألوان الشعر الأحمر الناري الرائعة، فهو تبدو مميزة مع التسريحات المموجة والمسدلة كذلك. [3]

صور شعر أحمر ناري

صبغة شعر أحمر حيوي

إذا كان لون شعرك داكناً كالبني الداكن أو الأسود القاتم، يمكنك كسر قتامة اللون بدرجة الأحمر الحيوي، تبدو جذابة ولافتة للأنظار.

شاهد أيضاً: صبغات شعر قصير

صبغة شعر أحمر حيوي

صبغة شعر أحمر باستيل

لون مميز ومشرق لشعرك!

إذا أردت لوناً محايداً لدرجات البشرة اختاري اللون الباستيل الرائع، مهما مر عليه الوقت يظل تريند لصبغات الشعر الأحمر. [1]

صبغة شعر أحمر ياقوتي فاتح

يعد هذا اللون الأحمر الياقوتي الفاتح أو الخوخي خيارًا رائعًا للنساء اللواتي لديهن لون شعر داكن، فهو يمنح شعرهن مظهراً مميزاً.

صبغة شعر أحمر ياقوتي فاتح

صبغة شعر أحمر ماهوجني

إطلالة فخمة! اللون البني الداكن في الشعر الويفي مع خصلات الأحمر الماهوجني، بمثابة نغمات دافئة في شعرك.

ماهوجني

صبغة شعر أحمر عقيق

لون مميز لأصحاب الاختيار الفريد! إذا أردت إظهار شعرك القصير بستايل لافت للأنظار، اختاري هذه الدرجة الرائعة من الأحمر العقيقي. [3]

خصل شعر أحمر

عندما يتعلق الأمر بتلوين خصل الشعر الأحمر، يمكن أن يكون النتيجة مدهشة! مزج الألوان في الشعر يمكن أن يضفي لمسة رائعة من التألق واللمعان على الشعر الأسود أو البني أو الأشقر، مما يجعله يبدو أكثر حيوية وجاذبية.

يمكن اختيار تقنيات صبغ خصلات شعر أحمر التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وتمنحه لونًا غنيًا ومشرقًا، باختيار درجات مناسبة من الأحمر وتلوين الخصل بشكل متقن، يمكن تحقيق إطلالة استثنائية ومميزة تجعل روعة الشعر الأحمر تتألق بأبهى مظهر. [2]

خصل شعر أحمر

العناية بالشعر الأحمر

تحتاج عملية صبغ شعر أحمر بدرجاته بعضاً من خطوات العناية، وذلك للحفاظ على الشعر صحياً غير مجهد، وللحفاظ على لون شعر أحمر كستنائي أو نبيتي أو ماروني لأطول فترة ممكنة دون أن تزول الصبغة، فيما يلي بعض النصائح للعناية بشعرك الأحمر الرائع: [2]

  • لا تغسلي شعرك بالشامبو قبل 48 ساعة: يوصي مصففو الشعر بالانتظار لمدة 48 ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو بعد تطبيق لون الشعر الأحمر، لمنع زوال الصبغة سريعاً.
  • استخدمي الشامبو الخالي من الكبريتات: تزيل الكبريتات والأملاح لون الشعر في وقت سريع، لذلك ابحثي عن الشامبو الخالي من الملح والكبريتات للون شعرك الأحمر، وتجنبي التركيبات التي تحتوي على البارابين أو الملونات الاصطناعية.
  • استخدمي ماسكات الشعر: اهتمي بتطبيق ماسكات الشعر للترطيب واللمعان لتغذية شعرك المصبوغ باللون الأحمر، سيعزز ذلك من قوة اللون، وخاصةً أقنعة زيت إكليل الجبل.
  • ابتعدي عن أشعة الشمس: تسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية في إزالة ألوان الصبغة، وخاصةً اللون الأحمر، لذلك تذكري أن تبتعدي عن أشعة الشمس الضارة خاصةً في وقت الظهيرة.
  • استخدمي شامبو للشعر المصبوغ: ابحثي عن أنواع الشامبو المخصصة للشعر المصبوغ، فهي تساعد على تثبيت لون الشعر، ويمكنك أن تخصصي البحث عن شامبو للشعر الأحمر.
  • تجنبي الإفراط في استخدام الشامبو: لا تغسلي شعرك بكميات كبيرة من الشامبو حتى لا تزول صبغة الشعر الأحمر سريعاً، لأنه يزول أسرع من الألوان الأخرى. 
  • اهتمي بترطيب شعرك: انتظمي على ترطيب شعرك باستخدام بخاخ الشعر المرطب المناسب لشعرك، أو إضافة الزيوت إلى شعرك باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند.
  • تجنبي الحرارة الزائدة على الشعر: عند استخدامك لأدوات التصفيف احرصي أن تكون درجة الحرارة منخفضة، واستخدمي المياه الفاترة لغسل شعرك، لأن الحرارة المرتفعة تؤثر على الشعر ولون صبغة الشعر الأحمر.
  • استخدمي بلسم مغذي لشعرك: استخدمي البلسم المغذي للشعر الأحمر والشعر المصبوغ، ابحثي عن أنواع البلسم التي تحتوي على عناصر طبيعية ومغذية مثل العسل، جوز الهند، اللافندر، فيتامين هـ أو غيرها من العناصر المغذية للشعر.
  • استخدمي إكليل الجبل: يعتبر إكليل الجبل من العناصر الطبيعية التي تمنح شعرك لمعانًا ومظهرًا صحيًا، يمكنك شطف شعرك بماء إكليل الجبل المنقوع مرة أسبوعيًا للمحافظة على لون الشعر الأحمر اللامع وحمايته من البهتان والتلاشي.

العناية بالشعر الأحمر

أسئلة شائعة حول صور شعر أحمر

كيف أحصل على لون أحمر للشعر؟

يمكن الحصول على لون أحمر للشعر عن طريق استخدام صبغة شعر حمراء مخصصة بالدرجة المرغوبة مثل الأحمر الناري أو لون أحمر كستنائي، أو نبيتي، وغيرهم.

إزاي أصبغ شعري أحمر بدون سحب لون؟

لتفادي سحب اللون، ينصح بتبييض الشعر بلطف قبل وضع الصبغة الحمراء.

إزاي أخلي شعري أحمر بالحنّة؟

يمكن استخدام الحنّة كوسيلة طبيعية لصبغ الشعر باللون الأحمر، وقد تعطي نتائج مختلفة حسب لون الشعر الأصلي، ويمكن عجنها مع الكركديه للتأكيد على اللون الأحمر.

كم يبقى اللون الأحمر في الشعر؟

يعتمد مدى ثبات لون الأحمر على نوعية الصبغة المستخدمة وكيفية العناية بالشعر.

متى يمكنني تنعيم شعري بعد الصبغة؟

ينصح بانتظار فترة مناسبة أو عدة أيام قبل تنعيم الشعر بعد الصبغة للحفاظ على صحة الشعر.

كم من الوقت يجب ترك الصبغة على الشعر؟

يعتمد زمن ترك الصبغة على نوع الصبغة واللون المطلوب، ويجب اتباع تعليمات الصبغة المحددة في العبوة.

هل يجب غسل الشعر بالشامبو بعد الصبغة؟

نعم، يوصى بغسل الشعر بالشامبو بعد عملية الصبغة لإزالة بقايا الصبغة وضمان نتائج أفضل.

كيف أعرف رقم الصبغة المناسبة لشعري؟

يفضل استشارة مصفف الشعر أو خبير التجميل لاختيار الصبغة الملائمة للون الشعر ونوع البشرة.

هل الصبغة قبل عملية التنعيم أم بعدها؟

يفضل صبغ الشعر قبل عملية التنعيم لتجنب تأثير الكيماويات أو الأجهزة الحرارية على لون الصبغة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر