تسريحات الفنانات في حفل نقل المومياوات

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أبريل 2021 آخر تحديث: الأحد، 04 أبريل 2021
تسريحات الفنانات في حفل نقل المومياوات
مقالات ذات صلة
تسريحات ويفي على طريقة دنيا بطمة
أريانا جراندي بتسريحة ذيل الحصان في حفل زفافها
ياسمين رئيس بشعر طويل في كليب حسن شاكوش

تسريحات الفنانات المشاركات في حفل تقديم موكب المومياوات المصري، أثارت انتباه العديد من النساء مساء اليوم، وما بين الشعر المنسدل والشعر الكيرلي والملموم، تألقن فنانات حفل نقل المومياوات في تسريحات الشعر؛ لذلك نستعرض أنواع تسريحاتهن.

تسريحة الفنانات بالشعر المنسدل

ظهرت الفنانات يسرا ومنى زكي وأمينة خليل والمطربة ريهام عبدالحكيم، والمذيعة ناردين فرج والمذيعة جاسمين طه بشعر منسدل، لكن اختلفن في شكل شعر كل منهن، فالفنانة يسرا كان شعرها أشقر مموج مع التاج الفرعوني، بينما كان شعر الفنانة منى زكي ببف من الأمام، ولم الشعر من الجوانب ثم انسداله من الخلف.

بينما كانت الفنانة أمينة خليل مقسمة شعرها بفرق من المنتصف وانسداله على الظهر باللون البني، فيما كانت المطربة ريهام عبدالحكيم تألقت بالشعر المووج باللون البني الفاتح.

وكانت الإعلامية والممثلة  ناردين فرج بشعر قصير ويفي بني غامق، وتألقت مطربة الأوبريت أميرة سليم بشعر أسود مائل للحمرة مموج، وشاركتها الإطلالة المذيعة جاسمين طه في انسدال الشعر الويفي الغامق.

تسريحة الفنانات بالشعر الملوم

ظهرت الفنانات منى زكي ونيللي كريم وهند صبري في تسريحات الشعر الملموم، لكن فضلت منى زكي تسريحة زيل الحصان مع بف خفيف من الأمام وإطلالة بفستان أزرق، بينما فضلت نيللي كريم الشعر الملموم مع الكعكة وإطلالة بفستان أبيض مطرز بالذهبي، وكانت الفنانة هند صبري بشعر ملموم مع ذيل الحصان المنخفض،  مع إطلالة بفستان من اللون الأخضر.

تسريحة الفنانات بالشعر الكيرلي

وكانت الفنانة نسمة محجوب هي الفنانة الوحيدة التي ظهرت بتسريحة الكيرلي الملموم كعادة إطلالتها في الحفلات والمهرجانات، وأيضاً حفل زفافها.

نصائح العناية بالشعر

إليكِ بعض النصائح للحصول على شعر صحي ولامع مثل فنانات حفل نقل المومياوات:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.

  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء الرطبات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى تخشين شعرك وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام السيشوار، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء السيشوار عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.

يذكر أن موكب المومياوات الملكية الفرعونية، يتحرك مساء اليوم، إلى المتحف القومى للحضارة بالفسطاط، ليعلن عن مغادرة 22 مومياء تعود إلى عصور الأسر الـ"17 و18 و19 و20" المتحف المصرى بميدان التحرير بالقاهرة، وبينها مومياوات الملوك "رمسيس الثانى وسقنن رع وتحتمس الثالث وسيتى الأول وحتشبسوت، وميرت آمون".

ويحضرها رئيس الجمهورية المصري عبدالفتاح السيسي و الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية باليونيسكو، زوراب بولوليكاشفيلى، إلى القاهرة على رأس وفد من المنظمة.