تسريحات شعر بالسيراميك

انتشر استخدام المكواة السراميك في تصفيف الشعر في الآونة الأخيرة، تعرفي على أفضل تسريحات يمكن تنفيذها من خلالها، وما هي مميزاتها وعيوبها.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2022
تسريحات شعر بالسيراميك
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر على طريقة روجينا
تسريحات للشعر المفتوح
تسريحات شعر على جنب

تعد أدوات تمليس الشعر من أكثر أنواع أدوات تصفيف الشعر شيوعاً في الوقت الحالي، خاصةً المكواة السيراميك، والتي تسهل عملية فرد وتجعيد الشعر بشكل آمن دون حرقه، أو إتلافه، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على أفضل تسريحات شعر بالسيراميك، وكيف يمكن تصفيف الشعر كالمحترفين باستخدام هذه المكواة.

أفضل تسريحات الشعر بالسيراميك

  1. هالة الضفيرة: وتعتبر من أسهل التسريحات على الإطلاق، حيث يتم ربط الجزء الأمامي من الشعر على هيئة ضفيرة ويتم لفها على أحد جانبي تاج الرأس وترك باقي الشعر أملساً.
  2. ذيل الحصان المرتفع: ولتنفيذ هذه التسريحة يتم فرد الشعر بالكامل بالسيراميك، ثم رفعه من الخلف لأعلى على شكل ذيل حصان، مع ربط خصلة على هيئة ضفيرة ناعمة ولفها حول ربطة الشعر المستخدمة.
  3. الويفي المرفوع لأعلى: يتم تصفيف الشعر على هيئة تموجات واسعة بالسيراميك، ثم تجميعه من الأمام إلى منتصف الرأس من الخلف، وتثبيته بدبابيس الشعر، مع ترك بعض الخصلات منسدلة على جانبي الوجه.
  4. ذيل الحصان الجانبي: بعد تمليس الشعر بالكامل باستخدام المكواة السيراميك، يمكنك ربط الشعر على أحد جانبي الرأس بشكل فضفاض.
  5. ذيل الحصان الويفي: بعد تصفيف الشعر على هيئة تموجات واسعة، يمكنك تجميعه بشكل منخفض خلف الرأس بطريقة ناعمة وفضفاضة، وترك بعض الخصل المنسدلة على جانبي الرأس.
  6. كعكة الويفي: يتم فيها تصفيف الشعر بشكل ويفي أو مموج، ثم تجميعه على هيئة كعكة مرفوعة أعلى الرأس، وترك بعض الخصلات منسدلة بشكل طبيعي لتؤطر الوجه. [1]

نصائح عند استخدام المكواة السيراميك

  1. يجب التأكد من جودة السيراميك المستخدم في المكواة، لحماية الشعر من التلف.
  2. تجنب استخدام أي كريمات أو زيوت قبل الاستخدام مباشرةً، حتى لا يتصاعد الدخان من الشعر، ويترك في الشعر رائحة كريهة.
  3. يجب استخدام سيروم للشعر أو كريم مرطب بعد الانتهاء من تصفيف الشعر بالكامل، لحمايته من التقصف وتكسر الأطراف.
  4. يجب مراعاة استخدام المكواة السيراميك على الشعر وهو جاف تماماً، وخالي من أي رطوبة. 
  5. يجب التأكد من غسل الشعر جيداً وخلوه من الشوائب قبل استخدام السيراميك، لضمان عدم وجود أي تراكمات للمنتجات على الشعر.
  6. يفضل تسخين المكواة على درجة حرارة منخفضة، في حالة الرغبة في الحصول على شعر مجعد، فكلما كانت الحرارة منخفضة، كان التجعد أفضل وأوضح.
  7. يمكن استخدام بخاخ مثبت الشعر بعد الانتهاء من التصفيف، للحصول على أفضل النتائج، ولكن دون إفراط حتى لا يصبح للشعر شكل حاد وغير حيوي.
  8. يفضل تمشيط الشعر قبل التصفيف، لضمان فك تشابك الشعر والتخلص من أي عقد موجودة. [2]

ما يجب مراعاته عند اختيار المكواة السيراميك

  • عرض المكواة، فكلما كانت عريضة كان ذلك أسهل في تصفيف الشعر.
  • ضمان توزيع الحرارة بشكل متساوٍ على السيراميك، لتصفيف أسهل وأسرع، ولحماية الشعر من التلف الناتج عن تكرار تمرير المكواة على الخصلة أكثر من مرة.
  • يفضل البحث عن المكواة الأيونية، فالأيونات السالبة تساعد في جعل الشعر لامعاً وأقل تطايراً، وذلك لأن الأيونات السالبة تغلق بشرة الشعر، وتحمي الجذع الداخلي للخصلة، كما تزيد من لمعان الشعر بشكل كبير.
  • من الضروري البحث عن مكواة يتوفر فيها مقبض للتحكم في درجة الحرارة، حتى تتمكني من ضبطها لتناسب احتياجات تسريحة الشعر المطلوبة، مع الحفاظ على نطاق درجة حرارة غير ضار بالشعر. [3]

مزايا استخدام المكواة السيراميك

  1. لها وقت تسخين أسرع، وغالباً ما تكون جاهزة للاستخدام في أقل من 15 ثانية.
  2. لا يعتمد هذا النوع من أجهزة التصفيف على التسخين بسرعة فحسب، بل تنتج المكواة أيضاً حرارة متساوية عبر سطح لوح التسخين بالكامل، مما يعني أن هناك فرصة أقل لتلف الشعر، لأنها لا تنتج نقاطاً ساخنة ضارة.
  3. المكواة المطلية بالسيراميك ناعمة للغاية بطبيعتها، مما يسمح لشعرك بالانزلاق عبرها دون إعاقة عند التصفيف.
  4. لها تكلفة شراء قليلة، مقارنةً بأجهزة التصفيف الحرارية الأخرى.
  5. تنتج طبقات السيراميك الحرارية كمية صغيرة من الأيونات السالبة التي تساعد على تقليل الكهرباء الساكنة ومنح الشعر اللمعان المطلوب. [4]

عيوب استخدام المكواة السيراميك

  1. ليست كل أجهزة السيراميك متساوية في الأداء، لهذا ننصح بقراءة مراجعات المستخدمين لكل جهاز قبل الشراء.
  2. تبقى آثار مواد التجميل على الشعر.
  3. قد يصاب السيراميك ببعض التلف الطفيف بمرور الوقت.
  4. قد تواجهين بعض الصعوبات في فرد الشعر المجعد في الأصل. [4]