تسريحات شعر سهلة تغنيك عن استخدام مجفف الشعر

في كثير من الأحيان يكون لدينا الكثير من الأعمال ونريد ستايل سريعاً للشعر، تعرفي في هذا المقال على تسريحات شعر سهلة تغنيكِ عن استخدام مجفف الشعر.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2022
تسريحات شعر سهلة تغنيك عن استخدام مجفف الشعر
مقالات ذات صلة
نصائح قبل استخدام مجفف الشعر
تسريحات شعر سهلة وبسيطة
تسريحات شعر بنات سهلة

في كثير من الأحيان يكون لدينا الكثير من الأعمال ونريد ستايل سريعاً للشعر لا يحتاج حتى إلى المجفف.

تعرفي في هذا المقال على تسريحات شعر سهلة تغنيكِ عن استخدام مجفف الشعر، مع معرفة أخطاء استخدام مجفف الشعر وأضراره.

تسريحات شعر قصير بدون بمجفف الشعر

تسريحة شعر قصير مع هامش

تعمل الأطوال الكبيرة والهامش الطويل على تحديث تسريحة شعرك المقصوصة، سيبقى هذا النمط طويلاً بدون استخدام مجفف الشعر.

تسريحة الشعر الأفرو المجعد

للحصول على تجعيد الشعر الجديد، اسحبي الجزء الأمامي للخلف برباط رأس مطاطي واتركي الجزء الخلفي يتجعد بشكل طبيعي حول وجهك ورقبتك، تعد تسريحة شعر رائعة للنساء اللواتي لا يملكن الوقت لتصفيف شعرهن.

تسريحة الشعر المبلل

تعد تسريحة الشعر المبلل من أكثر التسريحات التريند هذا العام، وهي بالطبع لا تحتاج إلى مجفف الشعر، فقط كل ما تحتاجينه هو جل مغذي لتمريره على خصلاتك. [1]

تسريحات شعر طويل بدون مجفف الشعر

تسريحة عقدة فوضوية

إذا كان شعرك رقيقاً، ولكن ليس لديكِ وقت لتجفيفه بالمنزل، لفي شعرك ليصبح كعكة فوضوية، ثم اجعليه منخفضاً على مؤخرة العنق واتركي بعض الخيوط الفضفاضة للحصول على مظهر مريح.

تسريحة شعر طويل مربوط إلى الخلف

يمكن أن يكون شكل ذيل الحصان مهذباً ولا يحتاج مجفف الشعر، فقط تأكدي من ترك بعض الحجم في الجزء العلوي وربط الشعر منخفضاً على مؤخرة العنق، ثم قومي بالتمشيط الخلفي أو اتركي ذيل الحصان مستقيماً.

تسريحة شعر فوضوي مع هامش

اختاري عقدة علوية فوضوية مع هامش مشدود للحصول على إطلالة فريدة من نوعها، وتعد طريقة سهلة لتصفيف شعرك عندما يكون لديكِ وقت قليل.

تسريحة شعر كيرلي طويل

إذا كان شعرك من النوع الكيرلي اللطيف، فأنتِ لا تحتاجين إلى مجفف الشعر، فقط ضعي بلسم يترك على الشعر مناسب لنوع شعرك، ومرريه جيداً على خصلاتك، ثم ابدئي يومك بإطلالة أنثوية رائعة.

تسريحة الكعكة

أكملي مظهرك الكلاسيكي بستايل لا يستغرق وقتاً طويلاً في التصميم، لفي الشعر حول نفسه عند تاج الرأس، ثم استخدمي رباط شعر لخلق هذا النمط الكلاسيكي والأنثوي.

تسريحة الضفيرة الطويلة

جربي هذا الستايل المناسب لكل فصول السنة، فقط ضعي بعض الرذاذ المرطب على شعرك ثم مشطيه وصففيه على نمط ضفيرة من مستوى الأذن إلى الأسفل.

تسريحة موجات لامعة

تتميز الأمواج اللامعة بجمالها الكلاسيكي وهي سهلة بدون مجفف الشعر أو المكواة.

ضعي مصلاً ناعماً على الشعر الرطب، ثم لفيه في كعكة باستخدام قطعة قماش، واتركي الشعر يجف في الهواء، قد يستغرق هذا بضع ساعات، وعندما يجف الشعر حرري الكعكة، ستحصلين على أمواج لامعة وطبيعية.

تسريحة أبدو

ضعي جل التصفيف الخفيف على الشعر المجفف بالمنشفة، ثم اصنعي جديلة فرنسية فضفاضة، في اليوم التالي سيكون لديك أبدو نسيج فوضوي مثالي. [2]

أضرار مجفف الشعر

قد يؤدي استخدام مجفف الشعر بكثرة في التسبب بعدة أضرار للشعر:

  • الإفراط في استخدام مجفف الشعر أو الأدوات الحرارية يؤدي إلى تلف الشعر وتكسره وتقصف أطرافه.
  • الإفراط في استخدام مجفف الشعر يؤدي للإصابة بالشعر المطاطي.
  • استخدام مجفف الشعر على الشعر المبلل يسبب تساقط الشعر المفاجئ.
  • عدم الاهتمام بترطيب الشعر قبل تجفيفه يجعل شعرك عرضة للتجعد والجفاف. [3]

أخطاء استخدام مجفف الشعر

تقعد العديد من النساء في أخطاء استخدام مجفف الشعر مما يسبب العديد من الأضرار لشعرهن، ومن هذه الأخطاء:

عدم تقسيم الشعر

إذا حاولتِ تجفيف كل شعرك مرة واحدة، فقد يتشابك شعرك وتظهر به عقدات الشعر، للحصول على مظهر أنيق، قسمي شعرك إلى 3 أقسام.

درجات الحرارة العالية

في حين أن تجفيف شعرك بالمجفف على أعلى درجة حرارة قد يؤدي إلى إنجاز المهمة بشكل أسرع، إلا أنه ليس صحياً لشعرك، وقد يؤدي استخدام الإعداد الساخن جداً إلى إتلاف شعرك مع الاستخدام المتكرر، لذا يجب عليكِ ضبط إعدادات الحرارة وتدفق الهواء حسب نوع شعرك.

للشعر الناعم أو الرقيق، يكون إعداد الحرارة وتدفق الهواء منخفضاً إلى متوسطاً، ويمكن أن يتحمل الشعر السميك مزيداً من الحرارة وضبط تدفق هواء أقل.

الشعر المبلل

يجب أن يكون شعرك جافاً بنسبة 65٪ عند بدء التجفيف، يمكنك تجفيفه بالمنشفة أو التجفيف بالهواء قبل البدء في التجفيف بمجفف الشعر، سيقلل هذا من التجعد وكذلك التلف الناتج عن الحرارة.

عدم تمرير المجفف بشكل صحيح

عند تجفيف شعرك بالمجفف، من الأفضل أن تبدئي من الجذور إلى الأطراف، وقد يخطئ الكثير من الناس في البدء من النهايات، لكن هذا الأسلوب سيترك شعرك مجعداً.

يجب أيضاً تجنب لف شعرك حول الفرشاة وتجفيفه بالحرارة المباشرة، سيستغرق ذلك وقتاً أطول ليجف بالكامل ويمكن أن يتلف شعرك على المدى الطويل، كما يجب أن تبدئين من الجزء الأمامي من خط شعرك واستخدام الفرشاة لرفع شعرك من الجذور إلى الأطراف، واتبعي فرشاة الشعر بالمجفف من الجذور إلى الأطراف حتى يجف القسم.

استخدام الفرشاة الخاطئة

الفرشاة المستديرة التي يستخدمها الكثيرون ليست الخيار الأفضل للحصول على نتائج جيدة، حيث تخلق الفرشاة المستديرة الكثير من الفوضى، مما قد يتسبب في تلف شعرك إذا كان مبللاً.

للحصول على نتائج جيدة، استخدمي الفرشاة ذات الشعر الخشن التقليدي أو الفرشاة المصنوعة من النايلون. [3]