تنعيم الشعر الخشن... وصفات تنعيم سحرية

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يونيو 2018
تنعيم الشعر الخشن... وصفات تنعيم سحرية
       تتطلّع السيدات دوماً للحصول على شعر ناعم لامع، من دون جفاف أو عقد أو تشابك، ما يجعلهن يتجهن للمستحضرات الكيميائية المنعّمة للشعر، والتي قد تؤذي الشعر على المدى الطويل. 
لكن ماذا لو عرفتِ أن ثمة خلطات طبيعية قد تؤدي بعد استخدامها بانتظام لتنعيم الشعر وتمليسه؟
 
فيما يلي بعض وصفات تنعيم الشعر الخشن السحرية:
 
- امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من خل التفاح وثلاث ملاعق من اللبن الزبادي. احرصي على تكرار هذه الوصفة كل بضعة أيام؛ إذ إنها تنعّم الشعر كما تخلّصك من القشرة ومن الاحمرار والتهيّج في فروة الرأس. أبقي الخليط على شعركِ لمدة ليلة كاملة، واستخدمي كيس الشعر البلاستيكي.
 
- امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل مع حبة أفوكادو مهروسة وملعقتين من زيت الزيتون المركز، وأبقي الخليط على شعركِ لمدة ليلة كاملة أيضاً. وستلاحظين أثر الخلطة على تنعيم الشعر.
 
- امزجي ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع بيضة وملعقتين من اللبن الزبادي وبضع نقاط من خل التفاح، وأبقي الخليط على شعركِ لمدة ليلة كاملة.
 
- امزجي موزة مهروسة مع ملعقتين كبيرتين من العسل الأسود وملعقة من لبن الزبادي، وغطّي رأسكِ بكيس بلاستيكي لمدة ليلة كاملة.
 
- لتنعيم الشعر الخشن، يمكنك أيضاً أن تهرسي تفاحة جيداً مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وضعي المزيج على شعركِ، مع تغطيته بكيس بلاستيكي.
 
- ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وبضع نقاط من خل التفاح، وافركي شعركِ بهذا المزيج، وأبقيه لليلة كاملة.
 
وصفات تنعيم الشعر الخشن أعلاه ستساعدك على الحصول على شعر أملس وناعم كالحرير.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر