• حبوب سنتروم لتطويل الشعر

    حبوب سنتروم لتطويل الشعر

    حبوب سنتروم هى نوع من أنواع الفيتامينات المتعددة الاستخدام، والتي تسمى مالتي فيتامين، حيث تعد خليط من الفيتامينات المتعددة الاستعمال، المتوفرة عادة في مصادر الغذاء وغيرها من المصادر الطبيعية التي يتم استعمالها للحصول على الفيتامينات التي لا يتم الحصول عليها عن طريق تناول الأطعمة، حيث يحتاج الرجال والسيدات إلى كميات متنوعة من الفيتامينات والمعادن ، حسب عمر الإنسان، وصحته بشكل عام، وتعمل حبوب السنتروم على تلبية بعض من الفجوات في الأغذية التي يصعب تناولها للحصول على الفيتامينات، وذلك لأنه هناك بعض من الأشخاص لا يستطيعون الحصول على التغذية اللازمة في تناول النظام الغذائي فقط، وحده، بما فيهم الأشخاص الذين  يتبعون حميات نباتية.

    حبوب سنتروم لتطويل الشعر

    ما هي حبوب سنتروم؟

    تحتوي حبوب سنتروم على العديد من الفيتامينات، ويستعمل الحديد بجانبه للتخلص من حدوث نقص في فيتامينات الجسم، نتيجة لسوء في التغذية أو ظهور أمراض معينة، أو خلال فترة الحمل، وتعد هذه الفيتامينات والحديد مهمة جداً لبناء الجسم، وتعزيز صحته، إذ يتطلب الجسم الصحي والسليم هذه الفيتامينات والعناصر الغذائية لكي يقوم بوظائفه الصحيحة وذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على هذا الطعام الصحي المناسب المحتوي على الفيتامينات، بشكل يومي، ولهذا السبب يلجأون لاستخدام حبوب سنتروم، للحصول على الفيتامينات التي لا يتم الحصول عليها في النظام الغذائي، وتستخدم حبوب سينتروم للتخلص من نقص الفيتامينات الذي يظهر بسبب الإصابة بمرض، أو سوء التغذية، أو خلال مدة الحمل، أو اضطرابات الجهاز الهضمي.

    فوائد  حبوب سنتروم العامة

    • تعزيز صحة وحيوية بشرة الجلد والعظام، وتقوية الوظائف المناعية، وتعزيز النمو الصحي للرضع فى الرحم والتمثيل الغذائي.
    • تغذية الجسم باحتياجاته من قلة التعرض لأشعة الشمس، او صعوبة امتصاص فيتامين د.
    • الحد من التعرض لكسر الورك، واى كسور اخرى فى مناطق العظام، وخصوصاً للأشخاص الكبار في العمر.
    • تزويد الجسم بالفيتامينات الناقصة، ومنها نقص فيتامين د الذي يعتبر ضروري.
    • تجنب ظهور أمراض الجهاز الهضمي والكلى او الكبد او ممن يعانون من زيادة الوزن بشكل كبير.
    • يساعد تتناول حبوب سنتروم التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب 12، على الابتعاد عن الاصابه بالعقم والامراض الخطيرة المزمنة وأمراض الاكتئاب الحاد واضطرابات المزاج العقلي.
    • يعمل على تزويد الجسم بحمض الفوليك الذي يسمى بفيتامين ب9
    • والذي يعد ضروري للمحافظة على الحمض النووى، حيث يعتبر فيتامين قابل للذوبان فى الماء، وله دور ضروري فى الخصوبة وتطور الجنين، وتوليف الحمض النووى.
    • يعمل هذه الفيتامين على التقليل من ظهور علامات الشيخوخة، وذلك من خلال مدى تأثير فيتامين سي على إبطاء ظهور التجاعيد الخطوط الدقيقة، وخاصة فى المخ، وذلك من خلال مبدأ عمله كمضاد فعال للاكسدة فى الجسم.
    • حماية الكولاجين فى بشرة الجلد، والتخفيف من الاصابة بمرض الزهايمر.
    • تعويض السيدات بالإيديودين أثناء مدة الحمل والرضاعة.
    • حماية الخلايا العصبية في الجسم.
    • الحد من الاصابة بمرض السرطان.

    أنواع  حبوب سنتروم

    هناك أنواع من فيتامينات سنتروم، ومنها فيما يلي:

    • فيتامين سنتروم سيلفر : يعد هذا النوع من الفيتامين مناسب بشكل جيد للسيدات، وذلك لأن هذه الفيتامينات تعمل على تعزيز صحة وجمال المظهر الخارجي والداخلي، حيث أنها تتكون من مواد مفيدة تساعد على تقوية الشعر، والأظافر، وتعزيز توهج وإشراق البشرة، والمحافظة عليها من العوامل الخارجية التي تظهر نتيجة للتقدم في العمر.
    • سنتروم مع اللوتين : يتكون هذا النوع من الفيتامين على مادة اللوتين الضرورية والأساسية، حيث أن مادة اللوتين تعد من المواد المضادة للأكسدة، وتساعد على إزالة الأضرار والجزيئات التالفة في الجسم.
    • سنتروم بالنكهات (مخصص للأطفال) : يتكون من نكهات الفواكه المتعددة، ويعتبر مفيد وفعال بشكل كبير للأطفال وصغار السن، ولايوجد له آثار جانبية ويعد آمن تمامًا على صحتهم، وذلك لأنه يتكون من الفاكهة والنباتات الطبيعية، وتساعد هذه الفيتامينات على تقوية الذاكرة وتشجيع وتعزيز القدرة على الاستيعاب بشكل جيد.
    حبوب سنتروم لتطويل الشعر

    حبوب سنتروم  للشعر

    يعد من أنواع منتجات سنتروم الفعالة والمميزة، وهو سنتروم مالتى جوميز مالتى بيوتى، حيث يتميز هذا الفيتامين المتعدد بطعمه اللذيذ، يساعد على تعزيز صحة الجسم الجيدة، بما فيها الشعر الصحي والبشرة والأظافر، وتساعد هذه الفيتامينات الكثيرة الفوائد على تقوية عملية التمثيل الغذائي، وتعزيز صحة وجمال الشعر، والتخلص من مشاكله، وتحتوي حبوب سنتروم للشعر على العديد من الواد الغذائية ومجموعة فيتامين ب 12 مثل فيتامين سي، وفيتامين أ، وفيتامين ي، والبيوتين، وتعتبر هذه الفيتامينات خالية من مادة الغلوتين ولا تتكون من نكهات أو مواد تحلية اصطناعية، وهناك ثلاث نكهات طبيعية رائعة منها: الكرز، والتوت، والبرتقال.

    هل تزيد  حبوب سنتروم الوزن؟

    تعمل الفيتامينات والعناصر الغذائية القوية على فتح الشهية والرغبة بتناول الطعام لدى بعض من الناس بشكل طبيعي، مما يؤدي إلى زيادة مقدار الأطعمة التي يتم تناولها أثناء اليوم، وبالتالي يرتفع وزن الجسم، وتتكون أقراص فيتامين سنتروم من مواد وعناصر قوية، تعمل على زيادة الوزن بشكل آمن وطبيعي دون ظهور آثار جانبية ضارة، وذلك لأن معظم العناصر التي يتكون منها حبوب سنتروم مستخرجة من أعشاب طبيعية مفيدة غير ضارة بالجسم، كالمكملات الغذائية مثل فيتامين أ، والأملاح المعدنية، وفيتامين ب، وفيتامن ك، والكالسيوم، والفسفور، والبيوتين، والمنغنيز، واليود، والكروم، وحمض الفوليك.

    أضرار  حبوب سنتروم

    ذكرنا سابقاً أن لحبوب فيتامين سنتروم الكثير من الفوائد، ولكن هناك أيضاً بعض من الأضرار الجانبية، لذلك يفضل تناول هذه الفيتامينات بعد إستشارة الطبيب قبل تناولها لتحديد الكمية المناسبة، والتوقف بشكل مباشر عن تناولها في حال ظهرت بعض من هذه الدلائل الجانبية، ومنها فيما يلي:

    للإصابة بضيق وصعوبة فى التنفس، انتفاخ وتورم مناطق الوجه والشفتين واللسان، كثرة التبول، عدم السيطرة والانتظام بدقات القلب، ضعف عضلات الجسم، وتعرض المعدة للنزيف، ظهور الصداع، وائحة الفم الغير محببة، الإصابة بالإسهال المصاحب بخروج الدم، تعرض الشعر للفقدان، تعرض البشرة للتقشر، ظهور أوجاع في مناطق الظهر، والشعور بالكسل، حدوث نوبات من الصرع.

    يفضل استعمال فيتامين سنتروم بعد استشارة الطبيب، وذلك لتجنب التعرض لأي مضاعفات خطرة على صحة الجسم.

    • الابتعاد عن استعمال فيتامين سنتروم للسيدة الحامل، أو أثناء الرضاعة الطبيعية.
    • إطلاع الطبيب على كافة أنواع الأدوية التي يتم استعمالها في نفس وقت استعمال حبوب فيتامين سنتروم، وذلك لتجنب حدوث تفاعلات بين الأدوية وهذا الفيتامين، وتجنب ظهور أي أعراض جانبية أو مضاعفات أخرى.
    • عدم كسر قرص حبوب سنتروم أو مضغه، إنما تناول أقراصه مرة واحدة يومياً قبل تناول الطعام مع شرب مقدار كافي من الماء.
    • يفضل تناول الفيتامين قبل وجبات الفطور أو العشاء أو الغذاء، حيث يتم تناوله على معدة فارغة من الأطعمة، وذلك للتأكد من قدرة المعدة على امتصاصه بشكل جيد.
    • في حال لم يتم تناول الفيتامين قبل وجبة الطعام بساعة، يفضل تناوله بعد تناول الوجبة بساعتين على الأقل، للحصول على النتائج الفعالة.
    • تجنب تناول أدوية الحموضة خلال فترة تناول حبوب فيتامين سنتروم.
    • الابتعاد عن تناول الألبان ومشتقاتها بعد تناول الدواء بساعتين على الأقل.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات