حبوب الزنك للشعر

هل تعاني من ضعف وتساقط الشعر؟ إليك حبوب الزنك للشعر.

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 23 فبراير 2023
حبوب الزنك للشعر

إضافة عدد من الفيتامينات المختارة إلى منتجات العناية بشعرك أمر ضروري إذا كنتِ تعاني من التلف والتساقط، إليك حبوب الزنك للشعر.

فوائد الزنك للشعر

عند النظر إلى المعادن اللازمة لنمو الشعر، فإن اسمًا واحدًا يسمو فوق كل الفيتامينات الأخرى: الزنك. 

يعتبر الزنك لاعبًا كبيرًا في الجسم، وهو ضروري لنظام المناعة الفعال والنمو البدني، ومن المهم جدًا تصنيفه على أنها معدن أساسي، مما يعني أن جسمك يحتاج إليه ليكون بصحة جيدة.

ما هو أكثر من ذلك، على عكس بعض المعادن، لا يخزنها الجسم، لذا فإن الأمر متروك لك للتأكد من حصولك على ما يكفي.

وأحد أعراض نقص الزنك هو تساقط الشعر، وفي الحالات الشديدة، ولكن النادرة، يمكن أن يكون نقص الزنك هو السبب الجذري للصلع، ولكن الرجال الذين يعانون من الصلع الذكوري أظهروا أيضًا أن لديهم مستويات أقل من الزنك في دمائهم.

لن يؤدي تناول مكملات الزنك إلى عكس MPB، ولكن يمكن أن يساعد في نمو الشعر في كثير من الحالات. تمامًا مثل البيوتين، يتعلق الأمر كله بإعطاء جسمك دفعة عندما يكون في أمس الحاجة إليه.

فوائد الزنك للجسم

يعتبر الزنك لاعبًا كبيرًا في الجسم ، وهو ضروري لنظام المناعة الفعال والنمو البدني.

هل يمكن أن يكون الكثير من الشيء الجيد. في حين أنه قد يبدو غريباً ، إلا أن الكثير من الزنك يمكن أن يفعل العكس - المبالغة في تحفيز إنتاج هرمون يسمى DHT (والذي يمكن أن يؤدي إلى الصلع الذكوري).

وهذا فقط نتيجة تناول كميات كبيرة جدًا ومع صمغ الشعر الخاص بنا ، قمنا بإجراء جميع القياسات من أجلك. اثنان في اليوم يجب أن تفعل الحيلة!

يمكن أن  يلعب الزنك دورًا رئيسيًا في صنع البروتينات في شعرك والخلايا الأخرى. لا يمكن لجسمك أن يصنعها ، لذا فأنت بحاجة إلى الحصول عليها من الطعام أو المكملات الغذائية. تشمل علامات انخفاض مستويات الزنك تساقط الشعر وضعف التئام الجروح وضعف حاسة التذوق أو الشم.

حالات نقص الزنك

على الرغم من أنك قد تكون قادرًا على التشخيص الذاتي من خلال مراقبة الأعراض ، فإن الطريقة الوحيدة المؤكدة للمعرفة هي إجراء اختبارات الدم لقياس مستويات الزنك لديك.

ضع في اعتبارك أن بعض أعراض نقص الزنك تشبه أعراض مشاكل أخرى، إذا كنت تعاني من تساقط الشعر وتشك في أن انخفاض الزنك قد يكون هو المشكلة ، فمن المحتمل أن ترى طبيبك وإجراء اختبارات الدم.

يمنحك ذلك المعلومات التي تحتاجها لاتخاذ قرارات بشأن المكملات. قد يكون MD الخاص بك متحفظًا في كمية الزنك التي سيصفها ، ولكن لا حرج في البدء بجرعة أقل ، ثم المراقبة لمعرفة ما إذا كانت مفيدة.

إذا كنت لا تشعر أنه يحدث فرقًا ، فيمكنك دائمًا البدء في زيادة الجرعة بشكل تدريجي على مدار بضعة أسابيع ، على الرغم من مراعاة أنه في مرحلة ما ، يمكن أن يبدأ الزنك في تكوين تساقط الشعر إذا قمت بإفراط في ذلك، وكذلك أنت معرض لخطر انخفاض الزنك إذا كنتِ:

  • حامل أو مرضعة
  • تعاني من مرض في الأمعاء أو إسهال شديد
  • لديك مرض في الكلى

أطعمة تحتوي على الزنك

يمكنك الحصول على الزنك من الأطعمة الطبيعية لزيادة مستويات الزنك في جسمك هي تناولها كجزء من نظامك الغذائي، فيما يلي بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك:

  • المحار
  • اللحوم الحمراء
  • لوز
  • دواجن
  • كبد
  • خميرة البيرة المجففة
  • جرثومة القمح
  • بذور اليقطين ( وزيت بذور اليقطين )
  • بلح البحر
  • جمبري
  • صفار البيض
  • المكسرات
  • منتجات الصويا

مقدار الزنك الكافي

تتراوح نسبة الـ RDA الخاصة بالزنك بين ثمانية (للنساء) و 11 (للرجال) ملليجرام يوميًا، في كثير من الحالات ، لا تكون RDA الخاصة بالمكملات كافية حقًا للصحة المثلى ، ولكن يبدو أن توصياتهم الخاصة بالزنك هي الحد الأدنى من المتطلبات.

يوصي بعض الخبراء بجرعة 15 مجم يوميًا على شكل مخلّب ، ويوصي معظم المتخصصين في الشعر بحد أقصى لا يزيد عن 25 مجم يوميًا.

إذا كنت تتناول الحد الأعلى (25 مجم) من الزنك لتساقط الشعر ، يجب أن تفعل ذلك لمدة لا تزيد عن أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. نظرًا لأن الزنك سيقلل أيضًا من كمية النحاس في جسمك ، يوصى بتضمين كمية صغيرة من مكملات النحاس معه.

في بعض الأحيان يتم الجمع بين الزنك والسيلينيوم في مكمل غذائي لأن السيلينيوم ثبت أنه يساعد في استعادة الشعر.

يمكن أن يتداخل الكالسيوم مع امتصاص الزنك، لذا يجب تجنب تناول مكملات الكالسيوم في الوقت الذي تتناول فيه مكملات الزنك (والعكس هو أيضًا أن الزنك الحقيقي يمكن أن يتداخل مع امتصاص الكالسيوم).

من الأفضل أيضًا تجنب تناول الزنك مع وجبة غنية بالألياف، لأن الألياف ستلتصق بالمعادن وتتداخل مع امتصاصها، ولتحسين امتصاص الزنك، تناوله مع وجبة تحتوي على اللحوم أو المحار (أو أي سمك) أو البيض.

إذا كنت تتناول المضادات الحيوية أو أدوية ضغط الدم، فتحدث إلى طبيبك قبل تناول المكملات لأنها قد تؤثر على امتصاص بعض هذه الأدوية.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض فوائد الزنك للشعر والجرعات المناسبة والأطعمة التي تحتوي على الزنك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر