حبوب حمض الفوليك للشعر

الفيتامينات مفيدة لنمو وصحة الشعر إليك فوائد حبوب حمض الفوليك للشعر.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
حبوب حمض الفوليك للشعر

عندما يتعلق الأمر بتساقط الشعر وضعفه، اتجهي للفيتامينات وخاصة حمض الفوليك، في المقال التالي إليك حبوب حمض الفوليك للشعر.

حمض الفوليك للشعر

هناك أطنان من منتجات نمو الشعر وزيادة حجمه في الأسواق، لكن تضييق نطاق المنتجات التي تفي تفيد الشعر الفاتن ليس بالأمر السهل، بينما تعمل منتجات الشعر هذه على إعطاء مظهر أكثر كثافة وصحة، تبدأ صحة الشعر الحقيقي من الداخل، وهنا يأتي دور حمض الفوليك

حمض الفوليك هو فيتامين ب الذي يستخدمه الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء، ويُعطى عادةً كمكمل للمساعدة في علاج المرضى الذين يعانون من فقر الدم، كما يُعطى كفيتامين للنساء الحوامل للمساعدة في ضمان التطور السليم للجهاز العصبي للطفل، حتى لو لم تكن تتوقع ذلك، فلا يزال بإمكانك جني فوائد المكمل الغذائي الشهير لأنه يعزز إنتاج خلايا جديدة، وبالتالي يساهم في نمو الشعر والأظافر.

فوائد حمض الفوليك للشعر

يمكن أن يُعزى السبب الكامن وراء تساقط الشعر وتخفيفه إلى مجموعة متنوعة من الأشياء بما في ذلك الوراثة أو الهرمونات أو العوامل الطبية، وفي كثير من الأحيان ، تنجم مشاكل الشعر هذه عن نقص الفيتامينات.

قد يرتبط نقص حمض الفوليك بفقر الدم وكذلك الشعر الجاف والأظافر الهشة والشعر الخفيف، من غير الواضح ما إذا كان حمض الفوليك مرتبطا بشكل مباشر بهذه العلامات أو ما إذا كانت تتطور نتيجة لفقر الدم المرتبط بها.

 إذا لاحظت أنك تفقد شعرك أكثر من الخيوط المعتادة التي تتراوح ما بين 50 و 150 خصلة في اليوم ، يمكنها علاج فقر الدم غير المعروف الذي يتسبب في النهاية في مشاكل الشعر المزعجة.

استخدام حمض الفوليك للشعر

يعد استخدام حمض الفوليك أمرًا بسيطًا جدًا، خاصة إذا كنت تخطط لتناول مكمل غذائي يوميًا، لكن أول شيء يجب أن تعرفه هو مقدار حمض الفوليك الذي يجب أن تتناوله.

يوصي مركز السيطرة على الأمراض بتناول 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا للمساعدة في إنتاج بصيلات الشعر والحصول على شعر صحي وكامل. وعلى الرغم من أن تناول الفيتامين آمن، لكن عليك التحدث إلى طبيب الرعاية الأولية قبل البدء في تناول أي أدوية أو فيتامينات جديدة.

أنواع حمض الفوليك للشعر

علكات فيتامين للشعر شوجربير

هذه الفيتامينات الصلبة ليست ممتعة للنزول كل صباح، لكن هذه العلكة اللينة والمطاطية تغير قواعد اللعبة، تمت صياغة الفيتامينات بتقوية حمض الفوليك وثمانية مكونات أخرى، بما في ذلك البيوتين والزنك ، والتي تساهم أيضًا في صحة الشعر.

هموم هير سويت هير فيجان جاميز

يجعل هذا الفيتامين المحفز للشعر حمض الفوليك المكون الرئيسي لشعر أقوى وأطول، يضيف الزنك جرعة إضافية من الحماية التي تساعد على تحفيز بصيلات الشعر المسؤولة عن منع تساقط الشعر، نكهة التوت الدقيقة للفيتامينات.

مجموعة فيجامور 

هذا الثنائي الديناميكي ينعش شعرك من الداخل إلى الخارج. تحتوي المجموعة على كمية تكفي لمدة شهر واحد من الفيتامينات المعبأة بحمض الفوليك لاستعادة كثافة الشعر، حيث تقلل الفيتامينات أيضًا من تساقط الشعر حتى يبقى شعرك كثيفًا وممتلئًا، المصل يكمل المجموعة ويمد فروة الرأس بالفيتامينات المغذية مصدر صحة الشعر.

فيتامينات أخرى للشعر

فيتامينات ب

ارتبطت أوجه القصور في الريبوفلافين والبيوتين وحمض الفوليك وفيتامين ب 12 بتساقط الشعر، في حين أن البيوتين هو إحدى المكملات الغذائية الأكثر شيوعًا للشعر والبشرة والأظافر ، إلا أن الأبحاث التي تدعم فوائده للأشخاص الذين يتناولون كمية كافية من البيوتين محدودة

وبالمثل ، فإن البحث غير حاسم حول ما إذا كان حمض الفوليك وفيتامين ب 12 فعالين لنمو الشعر لدى الأشخاص الذين يتناولون كميات كافية من المواد الغذائية.

من النادر حدوث نقص في الريبوفلافين والفولات والبيوتين. ومع ذلك، قد يكون بعض الأفراد معرضين لخطر أكبر ، بما في ذلك أولئك الذين يتبعون أنظمة غذائية مفيدة، ويعد نقص فيتامين ب 12 أكثر شيوعًا ، خاصة عند كبار السن والأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا.

فيتامين سي

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي لها عدة أدوار مهمة يمكن أن تؤثر على صحة الشعر ، بما في ذلك:

المساهمة في تخليق الكولاجين الذي يحتوي على الأحماض الأمينية التي يمكن استخدامها لبناء الكيراتين - وهو جزء مهم من بنية الشعر، وتعزيز امتصاص الحديد.

حماية الشعر من الإجهاد التأكسدي المرتبط بتساقط الشعر، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن نقص فيتامين سي أمر نادر الحدوث، ومن المحتمل أن يحصل الكثير من الناس على ما يكفي من هذا الفيتامين من نظامهم الغذائي.

فيتامين د

يرتبط نقص فيتامين د بتساقط الشعر ، ولكن الأبحاث التي تدعم مكملات فيتامين د لنمو الشعر محدودة، ومع ذلك نظرًا لأن معظم الناس على الأرجح لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين (د) من خلال النظام الغذائي وحده، يجدر أن تطلب من أخصائي الرعاية الصحية معرفة ما إذا كان بإمكانك الاستفادة من مكمل فيتامين (د).

الحديد

الحديد معدن مهم للعديد من وظائف الجسم ، بما في ذلك حمل الأكسجين إلى الأنسجة في جميع أنحاء الجسم، ويمكن أن يؤدي نقص الحديد ، وهو أكثر أنواع نقص المغذيات شيوعًا في العالم، إلى فقر الدم وتساقط الشعر، خاصة عند النساء.

الزنك

يساهم الزنك ، وهو معدن مهم آخر ، في وظيفة المناعة ، وتخليق الحمض النووي ، والتئام الجروح، يمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى تساقط الشعر ، على الرغم من أن البحث عن استخدام مكملات الزنك لنمو الشعر غير حاسم.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض فوائد حمض الفوليك للشعر وفيتامينات أخرى للشعر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر