الليمون لنمو الشعر سريعاً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023
الليمون لنمو الشعر سريعاً

نمو الشعر عملية تستغرق وقتاً طويلاً ويمكن أن تصبح أبطأ إذا لم يحصل شعرنا على العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو. تساعد المكونات الطبيعية على تغذية بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر والليمون هو أحد هذه المكونات التي يمكن أن تساعدكِ على نمو الشعر الطويل سريعاً بسبب محتواه من فيتامين سي الذي يساعد في نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك يحافظ الليمون على فروة رأس صحية تسهل عملية نمو الشعر.

فوائد استخدام الليمون لنمو الشعر

  • السبب الرئيسي وراء مساعدة الليمون على نمو الشعر الطويل هو احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويعزز إنتاج الكولاجين ويساعد في نمو الشعر.
  • يساعد التطبيق المنتظم لعصير الليمون على تقوية بصيلات الشعر ويحفز نمو الشعر الجديد فالليمون غني بالمغذيات الحيوية التي تساعد على تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر ولهذا السبب يعتبر علاجاً فعالاً لنمو الشعر الطويل.
  • تمنع التراكمات فروة الرأس من نمو الشعر عن طريق منع بصيلات الشعر. نظراً لكونه حمضياً بطبيعته فإن عصير الليمون ينظف فروة الرأس بعمق ويزيل التراكمات بحيث يمكن لشعرنا أن ينمو مرة أخرى.
  • يمنع الزيت الزائد على فروة الرأس نمو الشعر عن طريق منع بصيلات الشعر. عصير الليمون قابض بطبيعته مما يساعد على امتصاص الزيت الزائد من فروة الرأس وبالتالي فك بصيلات الشعر ويساعد على نمو الشعر الطويل.
  • قشرة الرأس هي عامل آخر يمكن أن يوقف نمو الشعر تماماً ويؤدي أيضاً إلى تساقط الشعر بشكل لا يمكن السيطرة عليه. يأتي الليمون بخصائص قوية مضادة للفطريات والتي تساعد على التخلص من قشرة الرأس.
  • من المهم جداً الحفاظ على فروة رأس صحية لنمو شعر صحي. من أفضل الطرق لضمان صحة الشعر وفروة الرأس هو الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني pH المثالي لفروة الرأس. الاستخدام المنتظم لمنظفات الشعر القاسية ومنتجات العناية بالشعر الخاطئة يمكن أن يخل بالتوازن مما يؤدي إلى عدد من مشاكل الشعر بما في ذلك تساقط الشعر. عصير الليمون حامضي بطبيعته مما يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعي لفروة الرأس ومنع تلف الشعر[1].
  • تساعد مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى الموجودة في عصير الليمون على نمو الشعر حتى من بصيلات الشعر الخاملة.

الليمون المخفف لنمو الشعر

تعد من أسهل الطرق وأسرعها حيث نمزج عصير نصف ليمونة مع ملعقة صغيرة من الماء ثم ندلك فروة الرأس جيداً وبلطف لمدة 5 دقائق ونترك الليمون على الرأس لمدة 10 دقائق ثم نغسل الشعر بالشامبو والبلسم ونكرر العلاج مرتين أسبوعياً لرؤية النتائج الملحوظة.

زيت الزيتون وزيت الليمون لنمو الشعر

نمزج في وعاء 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و ملعقة كبيرة من زيت الخروع ونخلطهما جيداً ثم نسخن المزيج للتدفئة فقط ونضيف 5 قطرات من زيت الليمون. ندلك فروة الرأس بالمزيج الدافئ ونتركه لمدة ساعة ثم نغسل الشعر بشامبو خفيف.

الفوائد

  • تدليك فروة الرأس بانتظام بزيت الزيتون مفيد لإعادة نمو الشعر حيث يعتبر زيت الزيتون مصدراً لمركب خاص يعرف باسم الأوليوروبين لديه القدرة على تعزيز تكاثر الخلايا أثناء تكوين بصيلات الشعر مما يؤدي بدوره إلى تحسين نمو الشعر.
  •  العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون تساعد أيضاً في نمو الشعر الصحي وتوفر التغذية لبصيلات الشعر وتقوي خيوط الشعر وبالتالي تمنع تساقطه وتجعله كثيفاً.
  • قشرة الرأس والالتهابات البكتيرية الأخرى على فروة الرأس يمكن أن تعيق نمو الشعر. يأتي زيت الزيتون بخصائص مضادة للميكروبات مما يساعد على محاربة قشرة الرأس والتهابات فروة الرأس الأخرى بشكل فعال وبالتالي يسهل نمو الشعر.
  • زيت الخروع هو عنصر آخر رائع للعناية بالشعر. يأتي بخصائص طبيعية مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا والفطريات مما يساعد على الحفاظ على فروة رأس صحية وبالتالي تسهيل نمو الشعر. يحارب عدوى فروة الرأس ويعزز الدورة الدموية لبصيلات الشعر مما يضمن تغذية أفضل للبصيلات ونمو أفضل للشعر.
  •  يحتوي زيت الخروع على خصائص ترطيب عميق لشعرنا. يساعد الاستخدام المنتظم لزيت الخروع في تجديد الشعر الباهت والجاف والتالف مما يوفر الراحة من الأطراف المتقصفة وتكسر الشعر وهما عاملان شائعان يعوقان نمو الشعر.
  • زيت الخروع له خصائص ترطيب طبيعية. يمكن أن تمتص الرطوبة من الهواء وتحبسه في خصلات الشعر مما يوفر الترطيب ويجعل الشعر أكثر نعومة وأقل تجعداً. بهذه الطريقة يجعل زيت الخروع شعرنا يبدو أكثر سمكاً.

الصبار والليمون لنمو الشعر

نمزج 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار النقي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وندلك فروة الرأس والشعر بهما ثم نترك المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة ونغسل الشعر بالماء والشامبو الخفيف ونكرر الأمر مرة أو مرتين أسبوعياً لنمو الشعر.  

الفوائد

  • يساعد جل الصبار في علاج العديد من مشاكل الشعر بما في ذلك تساقط الشعر وتعزيز نموه. الصبار هو مصدر للعديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر مثل الفيتاميناتA ، B12 ،C ، E وحمض الفوليك مما يضيف التغذية لبصيلات الشعر التالفة ويجدد نمو الشعر الجديد.
  • تساعد الفيتامينات الموجودة في الصبار على زيادة معدل دوران الخلايا وبالتالي تعزيز نمو الشعر الجديد. فيتامين ب 12 وحمض الفوليك الموجود في جل الصبار لهما القدرة على منع تساقط الشعر كما يعد الصبار مصدراً للعديد من الإنزيمات الطبيعية التي تساعد في تعزيز نمو الشعر.
  • يأتي الصبار مع فوائد مضادة للفطريات تساعد على التخلص من العدوى واستعادة فروة الرأس الصحية. يساعد الصبار على القضاء على الفطريات أو الميكروبات الموجودة على فروة الرأس وبالتالي مكافحة تساقط الشعر الناتج عن ذلك.
  • يمكن أن تسبب قشرة الرأس أيضاً تساقط الشعر. لكن الصبار لديه القدرة على التخلص من قشرة الرأس. بفضل فوائده المضادة للفطريات يقضي الصبار على القشرة المسببة للفطريات ويعالج قشرة الرأس بينما تعمل الإنزيمات الطبيعية في الصبار على تنظيف فروة الرأس بعمق من قشرة الرأس مما يوفر راحة كاملة من قشرة الرأس.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر