عصير الزنجبيل الحل الأسرع لنمو الشعر

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 ديسمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 16 ديسمبر 2023
عصير الزنجبيل الحل الأسرع لنمو الشعر

الزنجبيل متعدد الاستخدامات وله العديد من الخصائص الطبية المعروفة لكن فائدته لا تقتصر فقط على الطعام بل يعد الزنجبيل مكوناً ضرورياً لنمو الشعر في خلال فترة قصيرة.

فوائد عصير الزنجبيل للشعر

  • في كثير من الأحيان يمكن أن تسبب الالتهابات الفطرية في فروة الرأس تساقط الشعر وتوقف نمو الشعر. يأتي الزنجبيل مع فوائد مضادة للفطريات تساعد على تدمير الفطريات وتعزز نمو الشعر.
  • يحتوي الزنجبيل على عوامل تساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي إلى تدفق الدم والعناصر الغذائية بشكل أفضل إلى بصيلات الشعر وهذا يساعد على تجديد شباب بصيلات الشعر وينتج عنه نمو أفضل للشعر.
  • يحتوي الزنجبيل على كمية عالية من المعادن بما في ذلك المغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم وغيرها والتي تعتبر ضرورية لشعر صحي حيث يساعد عصير الزنجبيل على سد النقص في المعادن في فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تقويتها ووقف تساقط الشعر مع تحسين نمو الشعر أيضاً.
  • الزنجبيل مصدر جيد للأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك الذي يساعد على تحسين ملمس وكثافة الشعر.
  • يشتهر الزنجبيل بفوائده المضادة للأكسدة مما يساعد على محاربة الجذور الحرة وتقليل الإجهاد التأكسدي والذي غالباً ما يكون مسؤولاً عن تساقط الشعر. الزنجبيل يحيد الجذور الحرة ويمنع تساقط الشعر وهذا سبب رئيسي لاستخدام عصير الزنجبيل لنمو الشعر.
  • قشرة الرأس هي عامل آخر يمكن أن يسبب تساقط الشعر الشديد. الزنجبيل له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات. كما أنه مطهر بطبيعته.
  • تساعد فوائد الزنجبيل المضادة للالتهابات في تقليل التهاب فروة الرأس وتهيجها. كما أن لعصير الزنجبيل فوائد مرطبة تساعد على ترطيب فروة الرأس والشعر والحفاظ عليهما بصحة جيدة.

عصير الزنجبيل لنمو الشعر

وهي من أسهل الطرق للاستفادة من الزنجبيل للشعر حيث نقوم ببشر قطعة من الزنجبيل الطازج ونستخرج منها العصير ثم ندلكه على فروة الرأس النظيفة ونتركه عليها لمدة 30 دقيقة ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو الطبيعي أو الطبي الخفيف ونكرر الأمر مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

زيت جوز الهند وعصير الزنجبيل لنمو الشعر

نقوم ببشر قطعة من الزنجبيل الطازج لاستخراج عصارتها ونمزجها مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ثم ندلك فروة الرأس والشعر ونترك المزيج من 30 إلى 40 دقيقة قبل غسل الشعر.

زيت جوز الهند يعمل بشكل ممتاز لوقف تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر الجديد. يساعد تدليك فروة الرأس المنتظم بزيت جوز الهند على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي إلى تحسين تدفق الدم والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى إلى بصيلات الشعر وتقويتها ووقف تساقط الشعر، فضلاً عن تجديدها لنمو شعر جديد.

تعتبر فروة الرأس غير الصحية من العوامل الرئيسية التي تعيق نمو الشعر. يساعد زيت جوز الهند بخصائصه الطبيعية المضادة للفيروسات والبكتيريا وكذلك المضادة للفطريات في محاربة قشرة الرأس والالتهابات الفطرية الأخرى على فروة الرأس وبالتالي، فهو يساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية ويمنع تساقط الشعر وكذلك ترققه.

عصير الليمون والزنجبيل لنمو الشعر

نستخرج ملعقتين كبيرتين من عصير الزنجبيل كما ذكرنا أعلاه ونمزجهما مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم ندلك فروة الرأس جيداً ونترك المزيج لمدة 30 دقيقة ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

يعمل هذا القناع على سرعة نمو الشعر وتطهير فروة الرأس بجانب التخلص من القشرة حيث يتمتع الليمون بالعديد من الفوائد للشعر ومنها:

  • عصير الليمون يمكن أن يوقف تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر بشكل فعال مع الاستخدام المنتظم. يعتبر عصير الليمون مصدراً رائعاً لفيتامين سي الذي يساعد في نمو الشعر. فيتامين سي مضاد للأكسدة ويساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، يساعد هذا أيضاً في استبدال الخلايا التالفة في بصيلات الشعر لدينا بخلايا جديدة وصحية ويساهم في نمو شعر جديد.
  • يحتوي عصير الليمون إلى جانب فيتامين سي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر.
  • يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك المعروف بخصائص التنظيف العميق. يساعد تطبيق عصير الليمون على فروة الرأس على إزالة التراكم وفك بصيلات الشعر لاستعادة فروة رأس صحية لأن ترسبات الزيت الزائدة على فروة الرأس يمكن أن تسد بصيلات الشعر وتؤثر على نموه بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يضعف أيضاً خيوط الشعر ويسبب التقصف.
  • يساعد عصير الليمون  بفوائده المضادة للفطريات على علاج قشرة الرأس كما أن فوائده المضادة للالتهابات تساعد على تهدئة فروة الرأس المتهيجة ويوفر الراحة من الحكة الناتجة عن قشرة الرأس وبالتالي يوفر بيئة صحية لنمو الشعر.
  • تساعد الفوائد القابضة لعصير الليمون على امتصاص الزيت الزائد من فروة الرأس وبالتالي فتح بصيلات الشعر والحفاظ على فروة الرأس نظيفة ومنتعشة.
  • يساعد الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني pH لفروة الرأس على ضمان بقاء فروة الرأس والشعر بصحة جيدة وسعادة. يمكن لعوامل مختلفة مثل الاستخدام المتكرر لمنظفات الشعر القاسية وكذلك قلة العناية بالشعر واستخدام منتجات العناية بالشعر الخاطئة أن تخل بتوازن درجة الحموضة في فروة الرأس وتسبب العديد من مشاكل الشعر بما في ذلك تساقط الشعر. يساعد عصير الليمون كونه حامضيًا بطبيعته على موازنة المستوى القلوي الحمضي لفروة الرأس وبالتالي منع تساقط الشعر وأضرار الشعر الأخرى.

الشاي الأخضر وزيت الزيتون وعصير الزنجبيل لنمو الشعر

حضري كوباً من الشاي الأخضر وانتظري حتى يصل لدرجة حرارة الغرفة ثم نأخذ ملعقتين من مشروب الشاي الأخضر نمزجهما مع ملعقتين من عصير الزنجبيل وملعقتين من زيت الزيتون ونضعهما على فروة الرأس والشعر لمدة 30 إلى 40 دقيقة ثم نغسل الشعر بالشامبو.

يعد المزيج علاجاً فعالاً في نمو الشعر ووقف تساقطه وترطيب الشعر أيضاً لما له من فوائد  عديدة منها:

  • الشاي الأخضر غني بالعناصر الغذائية التي تساعد في نمو الشعر. تساعد مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر في تعزيز نمو الشعر كما أنه يقوي جذور الشعر ويحفز بصيلات الشعر لتعزيز نموه.
  • يمكن للشاي الأخضر بفوائده المضادة للفطريات أن يعالج قشرة الرأس ويقضي أيضاً على الطفيليات الموجودة على فروة الرأس والتي غالباً ما تضعف جذور الشعر وتسبب تساقطه كما تساعد الفوائد المضادة للالتهابات للشاي الأخضر أيضاً في علاج مشاكل فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.
  • الشاي الأخضر مصدر جيد للفيتامينات بما في ذلك فيتامين ب المعروف بفوائده للشعر. يساعد في تقليل تساقط الشعر وكذلك علاج الأطراف المتقصفة وتحسين نسيج الشعر بشكل عام.
  • تلعب الأنشطة الهرمونية داخل أجسامنا دوراً رئيسياً في صحة شعرنا. هرمون DHT هو أحد هذه الهرمونات المسؤولة عن تساقط الشعر والصلع الذكوري. الديهدروتستوستيرون مشتق من هرمون الذكورة "التستوستيرون" ولدى النساء مستوى منخفض جداً من هرمون التستوستيرون الموجود في أجسامهن والذي يمكن أن يتحول إلى ديهدروتستوستيرون بمساعدة بعض الإنزيمات ويؤدي إلى تساقط الشعر. الشاي الأخضر غني بمضادات الاكسدة التي تساعد على منع DHT ومنع تساقط الشعر[1].
  • يساعد تدليك فروة الرأس بانتظام بزيت الزيتون على إعادة نمو الشعر.
  • تأتي الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون بخصائص ترطيب بالإضافة إلى خصائص مغذية لشعرنا وفروة رأسنا. غالباً ما يعيق الشعر الجاف وفروة الرأس الجافة نمو شعرنا وهنا يغذي زيت الزيتون ويرطب الشعر وفروة الرأس ويعزز الدورة الدموية في فروة الرأس وهذا بدوره يجدد بصيلات الشعر ويحفز نمو شعر جديد.
  • كونه مصدراً غنياً لكل من أحماض أوميغا 6 وأوميغا 9 الدهنية فإن زيت الزيتون فعال للغاية في منع فقدان الرطوبة من الشعر وفروة الرأس وبالتالي يمنع تساقط الشعر وكذلك تقصفه بسبب الجفاف. يمكن أن تؤثر قشرة الرأس وغيرها من الالتهابات البكتيرية والفطرية على فروة الرأس على نمو الشعر. تساعد الخصائص المضادة للميكروبات لزيت الزيتون في محاربة قشرة الرأس والتهابات فروة الرأس الأخرى بشكل فعال مما يسهل نمو الشعر.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر