10 نصائح لنمو الشعر بسرعة على طريقة شيرين

ظهرت المطربة شيرين عبدالوهاب بشعر كاريه طويل وهو ما أثار التساؤلات حول نمو شعرها بسرعة بعد ما حلاقته على الزيرو منذ عامين.

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأحد، 29 أكتوبر 2023
10 نصائح لنمو الشعر بسرعة على طريقة شيرين

ظهرت النجمة شيرين عبدالوهاب بشعر كاريه طويل، بعدما حلقت شعرها منذ عامين، فما السر في نمو الشعر بسرعة؟ إليك 10 نصائح لنمو الشعر بسرعة بحسب خبراء العناية بالشعر.

10 نصائح لنمو الشعر بسرعة على طريقة شيرين

1- القص المتكرر للشعر

قد يبدو الأمر غير بديهي، ولكن إذا كنت تريد شعرًا طويلًا وصحيًا بالفعل، فأنت بحاجة إلى قص الشعر بشكل منتظم، مثلما فعلت شيرين عبدالوهاب؛ لأن القص يخلصك من الأطراف المتقصفة التي تكسر شعرك، والقضاء على التقصف يعطي مظهرًا وكأن شعرك ينمو بشكل أسرع، ناهيك عن اللمعان والحجم والنعومة.

2- تناول النظام الغذائي الصحيح

الحصول على شعر طويل وقوي لا يعتمد فقط على المنتجات التي تضعها على شعرك؛ يعتمد ذلك أيضًا على ما تضعه في جسمك. تشرح فرانشيسكا فوسكو، طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك : "لتعزيز نمو الشعر، تحتاج إلى "تغذية" الشعر من الداخل"

ومن الأطعمة التي تعزز نمو الشعر بسرعة البروتين؛ لأنه اللبنة الأساسية للشعر، بما في ذلك اللحوم  والأسماك والفاصوليا والمكسرات والحبوب الكاملة.

3- تناول الفيتامينات

إذا كان نظامك الغذائي لا يوفر لك ما يكفي من التغذية، فإن المكملات الغذائية يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. يقترح الدكتور فوسكو : "ابحث عن الفيتامينات المتعددة المُصممة والمُصنفة على أنها "للشعر والبشرة والأظافر

تحتوي تلك الفيتامينات المهمة مثل البيوتين و C و B التي يمكن أن تدعم صحة الشعر." يقترح نائب مدير مختبر التغذية في معهد Good Housekeeping Institute، ستيفاني ساسوس، أن هذه الفيتامينات والمعادن تساهم في الحصول على شعر أكثر صحة:

  • فيتامين أ
  • فيتامين سي
  • فيتامين هـ
  • الزنك
  • حديد
  • الأحماض الدهنية أوميغا -3

4- استخدام أقل للشامبو مع الترطيب العميق

عدد مرات غسل شعرك بالشامبو يؤثر فعليًا على صحة شعرك، لذلك غسل شعرك بالشامبو فقط مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع يسمح لزيوتك الطبيعية بالتغلغل في شعرك؛ مما يسمح له بترطيب وإصلاح نفسه.

كما أن البلسم  أو قناع شعر أو مزيل تشابك الشعر بانتظام يمكن أن يساعد أيضًا في منع الضرر أثناء فك تشابك الخيوط، كما يحفز قناع القرفة الدورة الدموية لتشجيع شعر أقوى وأطول في أي وقت من الأوقات.

5- تجنب تفتيح الشعر

إذا لاحظتِ ستجدين أن شيرين عبدالوهاب قليلة ما تتجه لصبغ شعرها، لذلك يكون بصحة جيدة ونمو أسرع، فعندما تتضرر بشرة الشعر من التبييض، يمكن أن يكون لديك المزيد من التقصف أو الأطراف المتقصفة، وكلما قل عدد العلاجات الكيميائية، كلما كان شعرك ينمو بشكل أفضل."

6- تجنبي التصفيف بالحرارة المفرطة

نظهر شيرين عبدالوهاب في أغلب إطلالاتها العادية بشعر طبيعي غير خاضع للحرارة إلا في المناسبات والحفلات، وتحافظ على قوته لتعزيز نموه بسرعة، فالحرارة تؤثر سلبا على صحة الشعر، لذلك توقفي عن الإفراط في تصفيف شعرك، وإذا كان يجب عليك استخدام الحرارة، يوصى بخفض درجة الحرارة واستخدام واقي الحرارة دائمًا - وإلا فإنك تخاطرين بإتلاف شعرك، مما يؤدي إلى التكسر والتجعد وتأخر نموه.

7- استخدام المينوكسيديل

العنصر النشط والمؤثر في نمو الشعر بسرعة هو المينوكسيديل، حيث ثبت أنه يساعد في وقف تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر مع الاستمرار في الاستخدام وفقًا لتعليمات العبوة.

لكن كوني حذرة من الشامبو الذي يدعي أنه ينمو الشعر ، فنمو الشعر من الشامبو حيث لم يتم إثباته علميًا بعد، على الأقل في الأبحاث المنشور.

8- غسل الشعر بماء بارد

يمكن للاستحمام الساخن أن يجفف فروة رأسك، كما أنه قاسٍ على شعرك، لذلك عليكِ خفض درجة حرارة الماء عند التنظيف، وامنحي فروة رأسك القليل من الحب الإضافي، وقومي بالتدليك بأصابعك أثناء استخدام الشامبو لإزالة الأوساخ بعمق والمساعدة في تعزيز الدورة الدموية.

9- عدم تصفيف الشعر وهو مبلل

يكون الشعر عرضة للتقصف بشكل خاص عندما يكون مبللًا، لذا بدلًا من ذلك، قومي بفك تشابك الشعر قبل غسله بالشامبو ، لأن التعرض للماء يتضخم ويمتد جذع الشعرة، مما يؤدي إلى رفع الطبقة الخارجية الشبيهة بالألواح الخشبية، كما أن إضافة الضغط الناتج عن تصفيفه بالفرشاة يمكن أن يؤدي إلى كسر الشعرة.

إذا كان عليك فك تشابك الشعر عندما يكون مبللًا، فافعلي ذلك بالطريقة الصحيحة: ضعي بلسمًا عالي الجودة من الجذور إلى الأطراف واستخدمي مشطًا لطيفًا واسع الأسنان أو فرشاة لفك التشابك لتقليل الاحتكاك، واعملي من الأطراف حتى الأطراف الصغيرة . ينصح وايزمان بأقسام لمنع تمزق الشعر.

10- النوم على وسادة حريرية

النوم على وسادة حريرية من الأشياء الفارقة في صحة ونمو الشعر، كل ما تحتاجه هو تبديل غطاء الوسادة الخاص بك وجني فوائد الحرير الصحية للشعر؛ لأن الحرير أسهل على الشعر - فهو يساعد على تجنب التشابك والتكسر ومن ثم التلف والتساقط. [1] [2] [3]

وأخيراً، لا تنسي العوامل الوراثية التي تتحكم في نمو وطول الشعر، لكن هل ستطبقين تلك النصائح العشرة للحصول على شعر صحي ينمو بسرعة على خطى النجمة شيرين عبدالوهاب؟

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر