حيل ذكية لوضع كريم أساس ثابت

أي خبير تجميل سيخبرك أن كريم الأساس هو في الواقع أحد أصعب المنتجات التي يجب إتقان استخدامها، كيف يمكن وضعه وتوزيعه بشكل صحيح، كيفية اختيار نوع مناسب.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير 2022 آخر تحديث: الأحد، 15 مايو 2022
حيل ذكية لوضع كريم أساس ثابت
مقالات ذات صلة
كيف أختار كريم الأساس المناسب لبشرتي
أفضل كريمات الأساس للبشرة المختلطة
أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية

الهدف الأساسي من استخدام كريم الأساس هو إظهار البشرة بشكل طبيعي وخالِ من العيوب تماماً، بحيث لا يشك أحد في أنكِ تضعين أي شيء على الإطلاق، ولكن أي خبير تجميل سيخبرك أن كريم الأساس هو في الواقع أحد أصعب المنتجات التي يجب إتقان استخدامها، كيف يمكن وضعه وتوزيعه بشكل صحيح، كيفية اختيار النوع المناسب للبشرة وغيرها من أسس اختيار الكريم.

سنقدم لكِ في هذا الموضوع بعض الحيل الذكية التي يمكنك اللجوء إليها لوضع كريم أساس ثابت، وما هي الأخطاء التي يمكنك تفاديها عند استخدامه.

نصائح لوضع كريم أساس ثابت

رطبي بشرتك

البقع الخشنة والجافة في البشرة هي العدو الأول لكريم الأساس، لأنها تجعل توزيعه غير متساوٍ ومتشقق، لذا ننصحكِ أولاً بالاهتمام بتنعيم بشرتك؛ ابدئي باستخدام المقشر المناسب لبشرتك، ثم ادهنيها بالكريم المرطب بينما لا تزال مبللة قليلاً، اتركيه يتغلغل في بشرتك لبضع دقائق قبل وضع كريم الأساس؛ قد يكون هذا الحل مفيداً إذا كنتِ تحاولين مكافحة مشكلة معينة تتعلق بالجلد مثل المسام الواسعة.

امزجي الكريم بشكل صحيح

تميل البشرة إلى أن تكون أكثر سمرة في الصيف وأفتح لوناً في الشتاء، أي أنكِ ستحتاجين إلى تعديل لون بشرتك على مدار العام، احصلي على درجتي كريم أساس، واحدة أفتح والأخرى أغمق من لون بشرتك الطبيعي، وضعي بضع قطرات من كلٍ منهما على ظهر يدك.

امزجيهم معاً قبل تمرير التحرير وابدئي بالتوزيع على خط الفك لاختبار اللون أولاً إذا كان مناسباً أم لا، إذا امتزج مع بشرتك بسلاسة، قومي إذاً بتطبيقه على بشرتك بكل أريحية. إذا لم يكن الأمر كذلك، عليكِ بموازنة نسب الألوان حتى تصلي إلى الدرجة المناسبة.

ابحثي عن الإضاءة المناسبة

يعطي ضوء النهار الطبيعي الانطباع الأكثر دقة عن الشكل الذي سيبدو عليه مكياجك في النهاية، أو يمكنك تثبيت مصابيح الإضاءة البيضاء الساطعة في حمامك للحصول على الأقرب للإضاءة الخارجية، وتجنبي مصابيح الفلوريسنت الصفراء والباردة بشكل نهائي.

استخدمي أصابعك

لا شيء يضاهي الحصول على تغطية سريعة وخالية من الخطوط، وهو ما ستحصلين عليه بالتأكيد عند استخدام أصابعك في توزيع الكريم، ابدئي بتوزيع كريم الأساس على المناطق التي تحتاجين فيها إلى تغطية عالية أولاً، مثل منطقة T أو الخدين، ثم وزعي كل ما تبقى على باقي وجهك.

استخدمي الإسفنجة

وزعي كريم الأساس بأصابعك أولاً على الوجه ثم ابدئي بالتربيت لمزج الكريم على البشرة باستخدام الإسفنجة أو البيوتي بليندر - بعد ترطيبها -، فهي تعمل على توزيع الكريم بشكل متساوٍ فلا يبدو متكتلاً أبداً. 

استخدمي الكونسيلر بعد كريم الأساس

ننصح دائماً باستخدام الكونسيلر على البشرة بعد تطبيق كريم الأساس، لأنها ستوفر عليكِ الكمية المستخدمة، وستحتاجين إلى كمية أقل بكثير مما لو كنتِ تضعينه قبل كريم الأساس، استخدمي تركيبة كريمية ومرطبة للكونسيلر على الهالات السوداء، حتى لا يتحول إلى خطوط رفيعة، واختاري نوعاً أكثر سمكاً وجفافاً لتغطية البثور، بهذه الطريقة لن يتلاشى الكريم أو الكونسيلر طوال اليوم.

استخدمي البودرة

لا يمكنك تخطي هذه الخطوة حتى يدوم كريم الأساس طوال اليوم، اغمسي اسفنجة خفيفة ونظيفة في الـ Loose Powder، ووزعيها على البشرة برفق حتى تمتص البودرة تماماً، ثم قومي بإزالة أي فائض برفق. [1]

أخطاء عليكِ تفاديها عند استخدام كريم الأساس

تعرض العديد من خبراء التجميل إلى الوقوع في العديد من الأخطاء الجسيمة أثناء وضع المكياج، وغالباً ما تكمن هذه الأخطاء في مرحلة استخدام كريم الأساس، لهذا قمنا بتجميع أكثر هذه الأخطاء شيوعاً لتتجنبي الوقوع فيها مستقبلاً، وهي: [2]

استخدام الضوء الخاطئ

الإضاءة الجيدة تلعب دوراً مهماً عند اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة، حسب رأي خبير التجميل جاستن تايم: "تتمتع معظم المتاجر الكبرى بإضاءة رمادية تجعل الوجه يبدو باهتاً عند اختبار منتجات المكياج". لهذا ننوه مرة أخرى عن استخدام كريم الأساس في الضوء الطبيعي، للتأكد من أنه يتناسب مع لون رقبتك وجسمك.

عدم استخدام الأدوات الصحيحة

هناك العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها في توزيع كريم الأساس، سواء فرشاة، أو الإسفنج أو حتى الأصابع، ويتوقف الاختيار على التركيبة المثالية للكريم حتى يناسب لون بشرتك. ولكن أياً كانت الأداة المستخدمة، عليكِ بالاعتناء بنظافتهم وغسلهم بشكل مستمر للتأكد من عملها بشكل جيد، ولتقليل خطر نقل البكتيريا والجراثيم إلى بشرتك.

عدم التأكد من لون كريم الأساس النهائي

عندما يتعرض كريم الأساس للهواء، يمكن أن يجف أو يتغير لونه، وذلك بفعل الأكسدة عندما تفاعله مع الهواء. لذا جربي الكريم دائماً على ظهر يدكِ وانتظري لمدة 10-15 دقيقة، إذا كانت الحدود أغمق من المركز بدرجة أو درجتين، فهنا عليكِ معرفة أن الكريم لونه غير مستقر وعليك باختيار نوع آخر. 

وضع طبقة سميكة جداً

وزعي المكياج على وجهك بناءً على سمك أنسجة الجلد في كل طبقة، وهذا يعني أنه يجب وضع طبقة خفيفة من المكياج في المكان الذي سيكون الجلد فيه رقيق، مثل الجبين، منطقة حول العينين وجسر الأنف. واستخدمي طبقة سميكة من كريم الأساس على المناطق السميكة من الوجه، مثل الخدين، فوق الشفة، الذقن والفك. 

كيف يمكنك تحضير بشرتك عند وضع المكياج

  • نظفي البشرة أولاً ورطبيها، ثم اتركيها لمدة 4-5 دقائق قبل وضع كريم الأساس.
  • وزعي البرايمر على الوجه باستخدام أصابعك، الفرشاة أو الإسفنجة، حتى يعزل بين بشرتك والمكياج.
  • وزعي كريم الأساس على بشرتك بالطريقة التي ذكرناها سابقاً وفق سمك كل منطقة من الجلد.
  • وزعي الكونسيلر على البقع الداكنة من البشرة، مثل الهالات السوداء، ويختلف لون الكونسيلر وفقاً للون البشرة. على سبيل المثال، البشرة الداكنة يناسبها الكونسيلر البرتقال، البشرة الفاتحة تحتاج إلى الكونسيلر الوردي، أما البشرة الخمرية فيناسبها الكونسيلر الأزرق أو البنفسجي. [3]