أفضل أنواع كريم ريتينول وأسعارها

تعرفي على أفضل أنواع كريم الريتينول المتوفرة بالأسواق من هنا.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023 آخر تحديث: الخميس، 06 يوليو 2023
أفضل أنواع كريم ريتينول وأسعارها

ظهرت العديد من منتجات العناية بالبشرة الجديرة بالاهتمام مؤخراً في الأسواق، وتعتبر كريمات الريتينول الأكثر شهرة بينها، خاصةً أنه لا يستلزم وصفة طبية لشرائه أو استخدامه، وتختلف منتجات الريتينول حسب فوائدها للبشرة، والعناصر النشطة بها، ودواعي استخدامها، وكذلك أسعارها، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكِ أفضل أنواع كريم ريتينول وأسعارها في مصر، وكذلك أفضل سيروم ريتينول، والفرق بين الكريم والسيروم، وأيهما أفضل.

ما هي أنواع الريتينول

الريتينول هو أحد أشكال فيتامين أ وله استخدامات عديدة في مجال العناية بالبشرة، حيث يستخدم لعلاج حب الشباب، ولوقف زحف الشيخوخة على البشرة، وعلاج البشرة الجافة والدهنية، وغيرها الكثير من الاستخدامات، ومن أهم مميزاته أنه لا يحتاج إلى وصفة طبية أو زيارة الطبيب للتمكن من الحصول عليه، ويمكن أن يأتي الريتينول بأشكال عديدة، منها:

  • الكريمات.
  • الجل.
  • المستحضرات.
  • المراهم.
  • الأمصال أو السيروم.
  • ويستخدم أحياناً أيضاً كمكون في مستحضرات التجميل.

كما تنقسم أنواع منتجات الريتينول الموضعية إلى: 

  • أدابالين (ديفرين® ، إبيدو®) Adapalene (Differin®, Epiduo®).
  • أليتريتينوين (بانريتين®) Alitretinoin (Panretin®).
  • بيكساروتين (تارجريتين) Bexarotene (Targretin®).
  • تازاروتين (تازوراك® ، آفاجد®)Tazarotene (Tazorac®, Avage®).
  • تريتينوين (أترالين®، آفيتا®، ريفيسا®، رينوفا®، ريتن آي®، تريتين إكس®) Tretinoin (Atralin®, Avita®, Refissa®, Renova®, Retin-A®, Tretin-X®).  [1]

أفضل كريم ريتينول

كريم بولا تشويس 1٪ 

تم تصميم تركيبة كريم Paula’s Choice 1% Retinol Treatment بمزيج من الريتينول، الببتيدات، فيتامين سي وخلاصة عرق السوس، للمساعدة في علاج علامات الشيخوخة، ومكافحة ظهورها، وكذلك علاج آثار حب الشباب وفرط التصبغ، ويتميز الكريم بكونه خالي من البارابين والعطور، لذا فهو يناسب البشرة الحساسة، كما أنه لا يترك ملمساً دهنياً على البشرة، مما يعني أنه مناسباً للبشرة المختلطة، والبشرة الدهنية كذلك.

ولكن نظراً لكونه يحتوي على 1% فقط من الريتينول، فإنه قد يحتاج لبعض الوقت لرؤية النتائج المرجوة، ويتوفر في الصيدليات في مصر بسعر ‎3,850‏ جنيه

كريم مرطب أولاي ريجينيرايست ريتينول 24 الليلي 

يُعد كريم Olay Regenerist Retinol24 Night Moisturizer خياراً رائعاً لمن لديهم بشرة غير حساسة للغاية ويمكنهم تحمل المنتجات المركزة، ويعمل هذا الكريم على تنعيم التجاعيد وتوحيد لون البشرة، كما يترك البشرة أكثر نعومة وإشراقاً في غضون 24 ساعة، كذلك يحتوي هذا المرطب على فيتامين ب 3، الذي يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية للبشرة، وتجديد خلايا الجلد، وتقشير الخلايا الميتة وطبقة الجلد الباهتة.

أما عن مميزاته فهو خالي من العطور ولا يحتوي على أصباغ صناعية، ويسهل الحصول عليه من خلال الصيدليات، ويصل سعره في مصر إلى 1899 جنيه، لكن لا ينصح به لأصحاب البشرة الحساسة.

كريم كيت سومرفيل + مرطب غني بفيتامين سي والريتينول

إذا كنت تبحثين عن كريم لتفتيح البشرة، وعلاج البقع الداكنة، فإليك كريم  Kate Somerville +Retinol Vitamin C Moisturizer الذي يتميز بكونه خفيف الوزن على البشرة، ويحتوي على فيتامين سي المعروف بدوره تفتيح البشرة، كما يحتوي أيضاً على حمض الهيالورونيك الذي يحافظ على ترطيب البشرة، ويكافح ظهور علامات الشيخوخة عليها، ويتوفر في الصيدليات في مصر بسعر 3255 جنيه.

كريم بالمرز بالريتينول الليلي

يعتبر كريم Palmer"s Cocoa Butter Formula Moisture Rich Night Cream من أفضل أنواع كريمات الريتينول الموجودة في الصيدليات، حيث يحتوي على مزيج رائع من الريتينول، وزبدة الكاكاو، وفيتامين هـ، وجل الصبار، وتعمل هذه التركيبة على علاج التجاعيد، ومكافحة ظهورها، وكذلك تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد، وتعمل على تنشيط عملية تجديد الخلايا، كذلك تقضي على الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الجلد، وتترك البشرة ناعمة وأكثر حيوية ومرونة.

ويصل سعر كريم بالمرز في الصيدليات في مصر إلى 665 جنيه تقريباً.

كريم د. دينيس جروس آدفانسد ريتينول+ كريم فيروليك إنتنس للتجاعيد 

يمكن أن تسبب بعض منتجات الريتينول جفاف البشرة، أو تدهور حالة البشرة الجافة بالفعل، ولكن لحسن الحظ يعمل كريم Dr Dennis Gross Advanced Retinol + Ferulic Intense Wrinkle Cream المرطب على تهدئة البشرة الجافة والخشنة دون أن يتسبب في تهيجها، بينما يساعد الريتينول على تحفيز إنتاج الكولاجين وعكس علامات الشيخوخة الضوئية، أما الباكوتشيول الموجود في تركيبة الكريم، فإنه يعمل على تقليل الاحمرار أو التهيج الذي تعاني منه البشرة الجافة.

ويتوفر كريم Dr Dennis Gross Advanced Retinol + Ferulic Intense Wrinkle Cream في الصيدليات في مصر بسعر 2980 جنيه.

كريم ليليانا ناتشورالز بالريتينول 

يتميز كريم LilyAna Naturals Retinol Cream بكونه غني بفيتامين أ، الذي يعزز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجلد، ويحمي البشرة من العديد من المشاكل، مثل حب الشباب، وزحف علامات الشيخوخة، والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض المفرط للشمس، كما يتميز بكونه لا يترك ملمساً زيتياً على البشرة، ولا يتسبب في انسداد المسام، ويناسب جميع أنواع البشرة.

بجانب فيتامين أ، يحتوي كريم LilyAna Naturals Retinol Cream على مكونات طبيعية مفيدة للغاية للبشرة، مثل جل الصبار، زيت الجوجوبا، زبدة الشيا، خلاصة الشاي الأخضر، مستخلص لحاء الصفصاف، زيت حب دوار الشمس، حمض الهيالورونيك والمسك البري، كما أنه خالي من البارابين والعطور الاصطناعية، ويتوفر في الصيدليات بسعر 995 جنيه. [2]

أفضل سيروم ريتينول

  • سيروم مراد لتجديد شباب البشرة: سيروم Murad Retinol Youth Renewal Serum غني بفيتامين أ، وحمض الهيالورونيك، ويساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها، ولكنه لا يناسب البشرة الحساسة.
  • سيروم أولاي ريجينيريست ريتينول 24 سيروم ليلي مع الريتينول وفيتامين ب 3: يعتبر سيروم Olay Regenerist Retinol24 Night Serum With Retinol & Vitamin B3 من أفضل أنواع سيروم الريتينول على الإطلاق، لأنه غني بمركب ريتينويد قوي وفيتامين ب3 أو النياسيناميد، وكلاهما يعملان على تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتحسين ملمس البشرة وتفتيحها.
  • سيروم ريتينول مع السيراميد والنياسيناميد للبشرة المعرضة لحب الشباب من سيرافي: يعمل سيروم CeraVe Resurfacing Retinol Serum with Ceramides & Niacinamide for Blemish-Prone Skin على تقليل ظهور آثار حب الشباب، ويقبض حجم المسام الواسعة، ويعمل على تنعيم البشرة دون الإضرار بالحاجز الوقائي.
  • سيروم إليزابيث أردن ريتينول سيراميد كبسولات الليلي: يأتي سيروم Elizabeth Arden Retinol Ceramide Capsules Line Erasing Night Serum على هيئة كبسولات للاستخدام المرة الواحدة، وتحتوي الكبسولة الواحدة على حوالي 76% من الريتينول، وكذلك على السيراميد، مما يجعلها فعالة للغاية لترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف.
  • مصل الريتينول اليومي لتجديد البشرة بالريتينول من كيلز: يحتوي سيروم Kiehl"s Retinol Skin-Renewing Daily Micro-Dose Serum على تركيز قوي من الريتينول، وكذلك على الببتيدات والسيراميد، لهذا يعتبر الأفضل في تعزيز صحة الجلد وتحسينها، وتعمل المكونات الأخيرة على تخفيف الآثار الجانبية غير المريحة للريتينول، مثل الاحمرار وتقشر الجلد وجفافه.

أيهما أفضل الريتينول السيروم أم الكريم للوجه

  1. يحتوي السيروم على تركيزات أعلى من المكونات النشطة بالمقارنة مع الكريم.
  2. تتميز أنواع السيروم بكونها خفيفة وناعمة على البشرة، وتخترق الجلد بشكل أكثر كفاءة من الكريمات.
  3. السيروم يعتبر خالِ من أي مكونات تتسبب في ترك ملمس دهني على البشرة، على عكس الكريم، لهذا تناسب الأمصال أصحاب البشرة الدهنية بشكل أكبر من الكريمات.
  4. يمكن استخدام الكريمات فوق السيروم في أي وقت، ولكن العكس لا يمكن القيام به، لأن الكريمات تخلق حاجزاً على البشرة، ليمنعها من فقدان الرطوبة، ولكنه في المقابل لا يقبل امتصاص أي منتجات فوقه.

الخلاصة؛ يعتبر السيروم أفضل من الكريم لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة، بينما يعتبر الكريم هو الخيار الأفضل لأصحاب البشرة الجافة. [3]

سعر كريم ريتينول في مصر

بعد عرض قائمة أفضل كريمات الريتينول الموجودة في الأسواق، وبالمقارنة بين أسعارهم، يعتبر أرخص كريم ريتينول من الصيدلية في مصر هو كريم بالمرز Palmer"s Cocoa Butter Formula Moisture Rich Night Cream، حيث يصل سعره إلى 665 جنيه مصري، ويليه كريم ليليانا ناتشورالز LilyAna Naturals Retinol Cream والذي يتوفر بسعر 995 جنيه.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر