• خطوات بسيطة للحفاظ على شعرك مهما كان نوعه

    خطوات بسيطة للحفاظ على شعرك مهما كان نوعه

    ارفع يدك إذا كنت تريدين الحصول على الشعر الطويل الجميل، هذا حلمنا جميعا ومن أجله خاض كل من حربه في اختيار المنتجات المخصصة لنوع شعره وجرب أكثر من روتين.

    ربما تفيدك السطور المقبلة في محاولة الوصول لروتين جديد لعلاج شعرك سواء كان مفرودا  أومموجا أومتعرجا:

    للشعر المصفف المفرود  Straight Hair، اتبعي هذه الخطوات


    خطوات بسيطة للحفاظ على شعرك مهما كان نوعه

    تنظيف الشعر كثيرا

    يبدأ روتينك في الحصول على شعر صحي بكيفية تنظيفه، نظرًا لأن الشعر المستقيم الناعم يمكن أن يكون عرضة للاصطباغ الدهني، فهو يشعر بالتوهج في غسل الشعر بالشامبو بشكل متكرر، ويمكنك القيام بذلك كل يوم إذا كان لديك هذا الملمس الخاص للشعر، اختاري شامبو ينظف دون تجريد الشعر من الرطوبة التي يحتاجها.

    تجنب الإفراط في وضع Conditioning
    مرطبات الشعر ضرورية للحفاظ على شعر طويل وقوي، لأنه يستعيد الترطيب مما يؤدي إلى خيوط أكثر ليونة ومرونة وفك التشابك مع منع تكسره، عندما يتعلق الأمر بتركيبة أكثر نعومة، ومع ذلك مع نوعية شعرك هذه المرطبات قد تجعل الشعر يبدو دهنيًا أكثر.

    في حال اختيار بلسم ومرطب مناسب مكون من فيتامينات B وزيت الخروع، ضعيه فقط من منتصف شعرك حتى نهايته، لأن وضعه على جذور الشعر قد يترك المنطقة دهنية. 

    تخفيف تصفيف الشعر بالضفائر


    خطوات بسيطة للحفاظ على شعرك مهما كان نوعه

    الضفائر والتحديثات الأخرى المشابهة لها قد تضر شعرك للغاية، تأكدي من عدم تصفيفها بإحكام، يمكن أن يسبب الكثير من التوتر الكسر غير المرغوب فيه وهو آخر شيء تريده إذا كنت تحاولين الحفاظ على شعرك طويلا، كما أن النوم في شكل ذيل حصان أو ضيق آخر يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر مع مرور الوقت ، لذا يمكنك أيضًا تخفيف مظهر شعرك وقت النوم.

    شعر مموج  Wavy Hair

    خطوات بسيطة للحفاظ على شعرك مهما كان نوعه

    استخدام كمية سخية من المرطب

    لأن القوام المتموج يكون أكثر جفافًا، عليك استخدام المرطبات والبلسم بتحرر، القيام بذلك سيمنع تكسر الشعر غير المرغوب فيه، استخدم دائمًا كمية سخية من المرطب عند الغسيل، واتركه في حالة استخدام مجفف الهواء أو قبل تصفيفه، الهدف هو تغطية كل خصلة من الشعر بالمنتج مع تجنب وضعه من جذور الشعر. 

    الابتعاد بقدر الإمكان عن استخدام الحرارة في الشعر
    الوقاية من الأضرار الناجمة عن الحرارة أمر بالغ الأهمية للحفاظ على شعر صحي، ولكن هناك اعتبارات خاصة عندما يتعلق الأمر بالشعور الخشنة لن يقتصر الأمر على جعل الشعر المجعد والمتموج  في كثير من الأحيان أكثر تجعدًا، بل يمكن أيضًا تغيير نسيج الشعر الطبيعي مع الاستخدام المتكرر.

    إذا كان يجب عليك استخدام الحرارة، فعليكٍ إعداد شعرك بشكل صحيح، يبدأ ذلك بطلاء الشعر باستخدام واقي حراري يحمي الشعر من درجات حرارة تصل إلى 450 درجة. بعد ذلك، تأكد من تجفيف الشعر تمامًا قبل ضربه بأدوات تصفيف الشعر.

    النوم على كيس من الحرير أو الساتان

    خطوات بسيطة للحفاظ على شعرك مهما كان نوعه
    على الرغم من أن الأشخاص ذوي القوام المختلفة يمكنهم الاستفادة من النوم على وسادة من الحرير أو الساتان ، فقد تفاجأ عندما تعلم أنها مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين لديهم شعر مجعد ومريح، النوم على الساتان أو الحرير يساعد على تنعيم الخيوط ويقلل من الاحتكاك الذي يحدث عندما تمنع الأقمشة القاسية. والنتيجة النهائية هي: شعر أقل للكسر وأقوى وتجعد الشعر.

    شعر مجعد وملفوف Curly & Coily Hair


    خطوات بسيطة للحفاظ على شعرك مهما كان نوعه

    منتجات متنوعة للتحديد والترطيب
    إحدى الطرق المؤكدة لضمان حصول الضفائر والملفات على كمية مناسبة من الترطيب الذي تحتاجه للحفاظ على هيكلها وطولها عن طريق مزج منتجين أو أكثر من العناصر الغذائية الكثيفة، مثل كريم مرطب وترك مع حماية حرارية.

    تجنب الإفراط في التلاعب
    الشعر المجعد ممتعا حقًا في الأناقة واللعب به، لا حرج في إعطاء شعرك الاهتمام الذي يحتاجه، ولكن الاعتدال هو المفتاح. إذا كنت تعاني من مزيد من التكسر أكثر من المعتاد ، فهناك فرصة جيدة لأن تبالغ.

    تنغمس في قناع الشعر
    اترك قناع شعرك لمدة ثلاث إلى خمس دقائق أطول من الوقت المقترح المدرج على الملصق. القيام بذلك لن يمنح شعرك مزيدًا من الارتداد فحسب ، بل سيساعد أيضًا في تجنب الكسر في المستقبل.

     

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات