تبييض الشعر للرجال وأقوى صيحات الموضة

تبييض الشعر للرجال وخصل بيضاء لجاذبية مطلقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مايو 2019 آخر تحديث: منذ 9 ساعات
تبييض الشعر للرجال وأقوى صيحات الموضة

على عكس الكثير من الناس الذين اعتادوا البحث عن طرق لإخفاء الشعر الأبيض والتخلص من الشيب، أصبح الآن تبييض الشعر للرجال موضة رائجة بشكل رهيب في كل أنحاء العالم وبين الفئات العمرية المختلفة، ربما يعود السبب في ذلك إلى الملامح الرجولية المشعة بالنضج، والحكمة، والثقة، والوقار التي يضيفها مظهر لون الشعر الأبيض للرجال.

تبنى الكثير من نجوم السينما ومشاهير الموضة ووسائل التواصل الاجتماعي موضة صباغة الشعر بالأبيض، ونفذوها بأكثر من طريقة ودرجة، ما زاد من انتشارها وشيوعها بقوة بين العديد من الرجال الراغبين في الظهور بطريقة عصرية وملفتة، حتى أصبح الحصول على لون شعر أبيض للرجال أسلوبًا قويًا للتعبير عن الأناقة والفخامة بلا حدود. إليك في هذا المقال كيفية جعل الشعر أبيض للرجال والاستمتاع بلون شعر أبيض طبيعي غاية في الجاذبية والرقي.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

طريقة تشيب الشعر

كيف أجعل شعري يشيب؟ يعد هذا سؤال الكثير من الرجال الراغبين في تغيير مظهرهم والحصول على إطلالة جديدة عصرية أنيقة. وشيب الشعر يعني تحول لون الشعر إلى اللون الأبيض أو الرمادي.

وهو ما قد يحدث بشكل طبيعي مع التقدم في العمر، أو من خلال إجراء طريقة تشيب الشعر تساعد في تحويل الشعر الأسود إلى أبيض بما في ذلك استعمال صبغة شعر بيضاء لصبغ الشعر بشكل كامل أو حتى لعمل خصل شعر أبيض رجالي حسب الرغبة وقصة الشعر، أو كما يلجأ البعض إلى استخدام تقنيات، مثل التقشير الكيميائي أو التقشير الحراري للحصول على شعر أبيض للرجال.

طريقة تشيب الشعر

تبييض الشعر للرجال

يعتبر تبييض الشعر للرجال أحد الطرق الشائعة التي تستخدم للحصول على شعر لونه أبيض عصرياً ومبتكر. تنفذ عملية تبييض الشعر للرجال عادةً في صالونات التجميل، حيث تعتمد في الغالب على استخدام مواد كيميائية مبيضة تعمل على إزالة لون الشعر الطبيعي، وبالتالي يتغير لونه إلى درجات أخف وأفتح، يقوم خبير الشعر باستخدام المنتجات الخاصة بتبييض الشعر بشكل آمن بالطريقة التي تلبي كافة الرغبات، حسب الأذواق المختلفة وقصات الشعر المتنوعة.

ومن الجدير بالذكر أن عملية تبييض الشعر للرجال ينبغي أن تجرى بعناية وحذر فائقين، لتجنب تلف الشعر أو فروة الرأس، كما يوصى كذلك باتباع طرق العناية اللازمة بعد صبغ الشعر الأبيض من استخدام نوع الشامبو المخصص للشعر المصبوغ، وتجنب المنتجات المحتوية على مواد كيميائية قاسية، والتقليل من استخدام أدوات التصفيف بالحرارة، للحفاظ على لون الشعر الجديد وإطالة مدة صبغ الشعر الأبيض لأطول فترة ممكنة.

تبييض الشعر للرجال

كيفية جعل الشعر أبيض للرجال

يتطلب عمل صبغة شعر لون أبيض اتباع بعض الخطوات بعناية لإتمام الوصول إلى اللون المطلوب بنجاح، فيما يلي طريقة تبييض الشعر للرجال بالخطوات المفصلة:

المواد المطلوبة في عملية تبييض الشعر للرجال

  • مبيض.
  • صبغة لون أبيض للشعر.
  • وعاء خلط غير معدني.
  • فرشاة الصبغة.
  • قفازات.
  • مريول بلاستيكي.
  • منشفة.

كيفية جعل الشعر أبيض للرجال

خطوات تبييض الشعر للرجال

  1. في البداية يفضل غسل الشعر وترطيبه من خلال تطبيق قناع زيت جوز الهند على الشعر لبضع ساعات، ثم تجفيفه بشكل طبيعي.
  2. التأكد من تحضير جميع المواد اللازمة لعملية تبييض الشعر للرجال.
  3. البدء بتطبيق المبيض على الشعر بعد تقسيمه إلى أجزاء لسهولة التطبيق من الجذور وتغطية كامل الشعر بالمبيض.
  4. ترك المبيض على الشعر لمدة 20-30 دقيقة قبل أن شطفه بالماء الفاتر.
  5. تكرار الخطوة السابقة مرة أخرى إذا لزم الأمر حتى الوصول إلى لون أصفر فاتح، حينها يكون الشعر مستعدًا للون.
  6. تحضير صبغة شعر أبيض بعد قراءة تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة وفهمها جيدًا وخلطها بعناية في وعاء الخلط وفق النسب الموصى بها.
  7. تقسيم الشعر إلى أقسام صغيرة واتخاذ سبل الحماية اللازمة من ارتداء القفازات والمريول البلاستيكي.
  8. تطبيق صبغ الشعر الأبيض بالتساوي على كامل الشعر باستخدام الفرشاة، يوصى دائمًا بالبدء من الجذور ثم الانتقال نحو الأطراف.
  9. الانتظار حتى انقضاء المدة الزمنية المحددة على عبوة صبغ الشعر الأبيض، ثم شطف شعرك جيدًا بالماء الفاتر.
  10. استخدام البلسم الخاص المرفق بعبوة الصبغة لمنح الشعر الترطيب اللازم بعد الصبغ.
  11. تجفيف الشعر برفق باستخدام منشفة ناعمة أو بمجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة، ثم الاستمتاع بلون شعر أبيض للرجال غاية في الجاذبية والجمال.

خطوات تبييض الشعر للرجال

تخصيل شعر أبيض

البعض من الرجال الراغبين في الإقدام على خطوة تبييض الشعر للرجال يفضلون عمل خصل شعر أبيض تتخلل لون الشعر الطبيعي، وهو ما يحقق بالفعل مظهرًا خلابًا جاذبًا.

لأفضل طريقة تخصيل شعر أبيض للرجال بكل سهولة تجرى نفس خطوات تبييض الشعر للرجال، بخلاف استخدام أوراق مربعة صغيرة من القصدير لتحديد خصل الشعر المراد تخصيله وحماية باقي أجزاء الشعر للحفاظ على لونه الطبيعي، أو استخدام قبعة التخصيل ذات الثقوب المتعددة للتمكن من عمل خصل بيضه للشعر بسهولة، ثم الاستمتاع بأجمل شعر مع خصل بيضاء مذهلة، سواء كان خصل شعر أبيض وأسود أو خصل أبيض مع اللون البني الداكن أو الفاتح، أو أيًا كان لون الشعر الطبيعي.

تخصيل شعر أبيض

طريقة زيادة الشيب في الشعر

الكثير من الرجال عشاق الشعر الأبيض الأنيق يتساءلون هذا السؤال: كيف أزيد الشيب في شعري؟ ونقصد هنا بشكل خاص الأشخاص الذين لا يفضلون استخدام الصبغة للشعر، وفي الغالب تجد هذا الشخص قد بدأ يتمتع بالفعل بظهور الشعيرات الرمادية والبيضاء بشكل طبيعي، ويرغب في إظهار المزيد من الشيب لتعزيز هذا المظهر الجذاب الراقي، مما يدفعه للتساؤل كيف أجعل شعري أبيض بدون صبغه؟

هناك أكثر من طريقة تشيب الشعر بشكل طبيعي، وبدون استخدام صبغة شعر أبيض كالتالي:

  1. رش الشعر بمحلول عصير الليمون مع الماء مع التعرض لأشعة الشمس لفترة قليلة، يعد أحد طرق تبييض الشعر الطبيعية.
  2. تطبيق كميات متساوية من العسل والخل على الشعر لمدة قصيرة ثم غسل الشعر جيدًا بالماء، طريقة تشيب الشعر بشكل ملحوظ.
  3. مزج كمية من زيت الزيتون مع الزبادي وتوزيعها على الشعر، وتركها لبعض الوقت، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، من طرق تبييض الشعر للرجال طبيعيًا.
  4. زيت شجرة الشاي أحد الخيارات الشائعة للحصول على لون شعر أبيض طبيعي، عبر وضع بضع قطرات من الزيت إلى الشامبو وغسل الشعر به بانتظام.
  5. شاي الكاموميل من المواد التي يمكنها تبييض الشعر بشكل طبيعي، عن طريق رش الشعر بالشاي وتركه لبضع ساعات ثم غسله.
  6. استخدام مواد، مثل بيروكسيد الهيدروجين أو الخل لتحفيز تبييض الشعر للرجال.
  7. استخدام الشامبو الأبيض المصمم لجعل الشعر أبيض وزيادة مظهر الشيب.
  8. قص الشعر الأبيض لمستوى قصير قدر الإمكان يساعد في ظهور لون الشعر الأبيض بشكل أكثر وضوحًا.

عند تبييض الشعر للرجال بإحدى هذه الطرق الطبيعية، يوصى بتكرار عملية التبييض لعدة أسابيع أو حتى الحصول على النتيجة المرجوة، مع الحرص على استخدام شامبو وبلسم تبييض عالي الجودة بانتظام للحفاظ على صحة الشعر ورطوبته وحمايته من التلف والجفاف.

طريقة زيادة الشيب في الشعر

ختامًا، يمكننا تقديم نصيحة هامة حول موضوع تبييض الشعر للرجال، وهي ضرورة استشارة الصيدلي أو خبير صبغ الشعر حول نوع صبغة الشعر الأبيض ذات الجودة العالية والأكثر أمانًا على صحة الشعر وحيويته، ومن المهم كذلك إجراء اختبار التحسس على رقعة صغيرة من الجلد قبل تطبيقها على كامل الشعر وفروة الرأس، للتأكد من عدم المعاناة من أي أعراض للحساسية، مثل تهيج الجلد أو احمراره ضد أيًا من مكونات الصبغة.

  • الأسئلة الشائعة عن تبييض الشعر للرجال

  1. كيف اصبغ شعري أبيض للرجال؟
    يمكن للرجال الراغبين في عمل صبغات شعر أبيض استخدام صبغة شعر باللون الأبيض أو الفضي، وتحديد ما إذا كان يرغب في صبغ الشعر بالكامل أو الاكتفاء بتنفيذ خصل شعر أبيض فقط.
  2. كيف تبيض شعرك؟
    يمكن تبييض الشعر إما باستخدام صبغة شعر أبيض أو باتباع أحد طرق تبييض الشعر الطبيعة، مثل تطبيق عصير الليمون على الشعر، أو الخل، أو زيت شجرة الشاي.
  3. ما هي المواد التي تفتح لون الشعر؟
    هناك بعض المركبات التي تعمل على تفتيح لون الشعر بفاعلية، مثل الأمونيا، وبيروكسيد الهيدروجين، ومحلول البيكربونات، وبعض المكونات الطبيعية، مثل عصير الليمون وخلاصة الكاموميل.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر