أقوى منتجات لتقوية بصيلات الشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022
أقوى منتجات لتقوية بصيلات الشعر

تتعرض بصيلات الشعر والجذور إلى الضعف والهشاشة، مما يتسبب في تساقط الشعر وبطء نموه، فما هي أفضل منتجات لتعزيز صحة بصيلات الشعر؟

تعرفي في المقالة التالية على أقوى منتجات لتقوية بصيلات الشعر، مع نصائح لتحسين صحتها بشكل عام.

منتجات شامبو لتقوية بصيلات الشعر

شامبو نيوتروجينا

يعتمد هذا النوع على مستخلص الجريب فروت لعمل تقشير معتدل دائمًا لفروة الرأس الدهنية، مما يقوي من بصيلات الشعر، ويتميز بأنه خالٍ من البارابين واثنين من أكثر الكبريتات شيوعًا الموجودة في الشامبو، ويحتوي على رائحة الحمضيات والجريب فروت المنعشة.

شامبو أوجكس

يحتوي على ماء جوز الهند خفيف الوزن لإضفاء الكمية المناسبة من الرطوبة على نهايات الشعر، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على تركيبة خالية من الرواسب وهو أنسب اختيار لتقوية بصيلات وجذور الشعر.

شامبو غارنييه

يستعيد زيت الزيتون المكون الرئيسي لهذا الشامبو النعومة والمرونة لشعرك الجاف، تعمل تركيبة الشامبو اللطيفة الخالية من السيليكون على زيادة حجم الشعر، تعمل أيضًا على بث حياة جديدة في شعرك عن طريق ترطيبه من الداخل.

شامبو كريستاس

يتسبب جفاف الشعر في الضعف للشعر وبصيلاته وجذوره، استخدمي هذا الشامبو بتركيبته المكثفة للترطيب واللمعان، هذا الشامبو لا يقوي خصلات شعرك وبصيلاته فحسب، بل إنه يشجع أيضًا ألياف الشعر على التوسع.

شامبو ماوي مويستشر

لن تعرف خصلاتك الجفاف بعد استخدام هذا الشامبو، فهو مكون من زبدة الشيا وعصير الصبار، ينعم ويلطف في غسلة واحدة فقط، استخدميه من الجذور للأطراف مع التدليك، ثم شطف الشعر بالماء جيدًا. [1] [2]

مكملات غذائية لتقوية بصيلات الشعر

مكملات الشعر نوترافول

يعد نوترافول أحد أفضل المكملات الغذائية لملء فراغات الشعر، فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات التي تساعد على نمو وإنبات الشعر، بالإضافة إلى البلميط المنشاري، وهو عشب يساعد على وقف تساقط الشعر المسبب للفراغات، ويقوي جذوع وبصيلات الشعر. 

مكملات الشعر  ليكويد دل.مد

يحتوي هذا المكمل السائل الذي يتم تناوله مرة واحدة يوميًا على ما يقرب من 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامينات أ، ب والبيوتين، وجميعها مكونات محفزة لنمو الشعر والأظافر، كما تقوي الشعر وجذوره.

مكملات الشعر بريوجيو

تمت صناعة هذه المكملات الغذائية النباتية من البيوتين والطحالب الدقيقة المرطبة وزيت الزهرة الغني بأحماض أوميغا 3 و 6 و 9 الدهنية لتعزيز اللمعان والسماكة، كما تعمل على تقوية جذع الشعر والبصيلات، مما ينبت الفراغات ويحفز نمو الشعر سريعًا.

مكملات الشعر ناتشورز باونتي

يحتوي هذا المكمل على فيتامين أ، والذي يمكن أن يساعد في إنتاج الكولاجين المعزز لصحة بصيلات وجذور الشعر، كما يحتوي على فيتامين د المفيد للشعر، وفيتامين ب 12 والذي قد يكون مفيدًا لصحة الجلد.

مكمل ميجا فوود

يحتوي المكمل على فيتامينات أ، ج، هـ، ب6 والبيوتين والزنك والسيلينيوم، بالإضافة إلى الجزر والبرتقال العضوي والأرز البني العضوي وأوراق نبات القراص.

تمت صياغة هذا المكمل لتغذية ودعم صحة الشعر والبصيلات والجذور والأظافر والبشرة، كما أنه منتج نباتي معتمد وخالٍ من بقايا الغليفوسات والألبان وفول الصويا. [1] [3]

منتجات زيوت لتقوية بصيلات الشعر

زيت الشعر ألفا

يحتوي هذا الزيت على جرعة من زيت فول الصويا واللوز الحلو وبذور العنب والجوجوبا وزيت جوز الهند، بالإضافة إلى البيوتين والمستخلصات النباتية مثل إكليل الجبل وعباد الشمس للمساعدة في تحفيز نمو وإنبات الشعر وتغذيته، وتقوية بصيلات وجذور الشعر.

زيت الشعر مافورا

يعمل هذا المنتج على تشجيع نمو الشعر، وملء فراغات الشعر، وتقوية بصيلات الشعر، والحماية من التقصف، وتلطيف فروة الرأس الجافة والحكة، وإضافة الرطوبة واللمعان، وحتى إخفاء الأطراف المتقصفة.

يحتوي المنتج على زيوت رائعة، بما في ذلك فول الصويا، والأفوكادو، والأرجان، واللوز الحلو، جوز الهند، الجوجوبا، وجوز الكوكوي.

زيت الشعر المغربي

هذا الزيت غني بزيت الأرغان وفيتامين هـ، يمكن استخدام هذا الزيت قبل التجفيف أو بعده للمساعدة في مكافحة الجفاف، كما أنه يحتوي على مستخلص بذور الكتان، وهو مكون مشتق من بذور الكتان معروف بتحسين صحة الشعر وبصيلاته.

زيت الشعر أواي

زيت الشعر إنه زيت خفيف الوزن متعدد المهام، يحمي الشعر من التلف الناتج عن الحرارة ويحافظ على لونه بينما يمنح الشعر مظهرًا لامعًا، كما يقوي جذور الشعر. [2] [3]

بخاخات لتقوية بصيلات الشعر

بخاخ كيرانيك

تحتوي هذه التركيبة للبخاخ على 2 في المائة من المينوكسيديل، وهو مثبت لنمو أسرع للشعر لدى النساء، يتميز المنتج باستخدام السريع، فقط برش البخاخ من الفوهة على الجزء المراد، كما أنه يقوي جذور وبصيلات شعرك ويحميها من التلف.

بخاخ روجين

هذا المنتج فعال في علاج  تساقط الشعر عند الذكور والإناث، بالإضافة إلى تساقط الشعر بسبب العلاج الكيميائي، المنتج متاح بتركيزات مختلفة من 2 في المائة و 5 في المائة من المحاليل الموضعية و 5 في المائة من الرغوة.

ويعمل هذا المنتج على تعزيز صحة جذور الشعر، كما يحفز البصيلات على العمل وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. [1]

نصائح لتقوية بصيلات الشعر

إليكِ بعض النصائح لتقوية بصيلات الشعر وتعزيز صحتها: [2]

  • اهتمي بشرب المياة لأنها تساعد في تغذية خلايا الشعر.
  • اهتمي بتناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية.
  • اهتمي بتناول المكملات الغذائية حسب الوصفة الطبية لتقوية جذور وبصيلات شعرك.
  • اهتمي بعمل ماسكات طبيعية بشكل أسبوعي لتغذية الشعر والبصيلات والجذور.
  • اهتمي بعمل حمام زيوت دافئة مع التدليك لتحفيز بصيلات الشعر على الإنبات.
  • استخدمي شامبو طبيعي أو بدون مواد كيميائية.
  • قللي من مرات غسل الشعر بالشامبو.
  • اهتمي باستخدام بلسم مغذي لشعرك.
  • اختاري منتجات شعرك بعناية، وتأكدي من أنها تناسب نوع شعرك.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم، يمكنك سيدتي استخدام المجموعة المناسبة لشعرك من القوائم المرشحة لكِ من الخبراء.

  1. أ ب ت ث "أفضل منتجات للشعر" ، المنشور على موقع goodhousekeeping.com
  2. أ ب ت "أفضل منتجات الشعر" ، المنشور على موقع editorialist.com
  3. أ ب "أفضل منتجات لنمو وتقوية الشعر" ، المنشور على موقع oprahdaily.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر