علاج رائحة الشعر الكريهة بعد الاستحمام

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 نوفمبر 2019
علاج رائحة الشعر الكريهة بعد الاستحمام
مقالات ذات صلة
علاج خشونة الشعر
تنظيف فروة الرأس
علاج الثعلبة في الرأس

تعد مشكلة الرائحة الكريهة التي تفوح من الشعر لدى العديد من الأشخاص حتى بعد تنظيف الشعر والاستحمام من المشاكل الشائعة الحدوث، فما هو علاج رائحة الشعر الكريهة بعد الاستحمام؟ وما هي أسبابها؟ لنتعرف سويًا على إجابة لهذه الأسئلة، وعلى بعض خلطات الشعر الطبيعية التي تستطيع تعطير الشعر للتخلص من الرائحة الكريهة

أسباب رائحة الشعر الكريهة بعد الاستحمام:

تنتج الرائحة الكريهة المنبعثة من شعرك بسبب تكاثر البكتيريا النافعة التي تعيش في الجلد، إذ يزداد تكاثرها نتيجة لزيادة إفراز الزيوت والمواد الدهنية من فروة الرأس، والذي يحدث نتيجةً لبعض التغييرات الهرمونية أو بسبب التوتر والضغط النفسي، وحينها ستكون رائحة الرأس نتنة ومزعجة.

علاج رائحة الشعر الكريهة بعد الاستحمام:

إن علاج هذه المشكلة ليس أمرًا صعبًا، ويمكن ذلك من خلال استخدام شامبو يعمل على تقليل إفراز الزيوت من فروة الرأس، مع الاهتمام باستخدام شامبو معطر للشعر، كما يمكنك استخدام بعض أنواع الزيوت المستخرجة من الأزهار والورود والتي تمنح الشعر  رائحة عطرية جميلة، الى جانب هذه الطرق يمكنك اعتماد طريقة استخدام شامبو الأطفال لعدة أسابيع، في حال لم تجدِ هذه الطرق نفعًا فيجب استشارة الطبيب فقد يكون العلاج طبيًا.

علاج رائحة الشعر الكريهة بعد الاستحمام

خلطات طبيعية لتعطير الشعر:

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلة الرائحة الكريهة للشعر حسب ما ورد في موقع موضوع، ومن بين هذه الخلطات ما يلي:

  •  خلطة عيدان وأوراق الزعتر لعلاج رائحة الشعر الكريهة: قومي بغلي عيدان الزعتر بالماء لمدة ربع ساعة، ثم اتركيها حتى تبرد وقومي بتصفية الماء منها، عليكِ استخدام هذا الماء لغسل شعركِ به، كما يجب تركه على الشعر حتى يجف.
  •  خل التفاح لتعطير الشعر: من المعروف عن خل التفاح أنه يساعد في تعديل توازن الإفرازات في فروة الرأس، لذا يمكنك التحكم بإنتاج الزيوت في فروة الرأس من خلال استخدام خل التفاح بمقدار مخفف(وحدة من خل التفاح مقابل 4 وحدات من الماء) ثم استخدامها في عملية شطف الشعر.
  •  خلطة اللبن مع الليمون لعلاج رائحة الشعر الكريهة: أعصري ليمونة واخلطيها مع علبة لبن صغيرة، ثم طبقيها على كامل الشعر وقومي بعمل تدليك بالأصابع لفروة الرأس لمدة 10 دقائق، ثم اتركي الخليط لنصف ساعة على الرأس، يقوم هذا القناع بتعقيم وتطهير فروة الرأس وترطيبها مما يساعد في الحفاظ على رائحته الطبيعية.

مهما كانت رائحة الشعر مزعجة فهناك دومًا طرق وعلاجات يمكنك استخدامها لحل هذه المشكلة، لذا، طبقي علاج رائحة الشعر الكريهة بعد الاستحمام لتتخلصي من هذه المشكلة.

قد يُعجبكِ أيضاً: