فوائد حلق الشعر للرجال

  • الإثنين، 22 يوليو 2019 الإثنين، 22 يوليو 2019
فوائد حلق الشعر للرجال

تعتبر حلاقة الشعر لدى الرجال خطوة روتينية ضمن نظام الاهتمام بالشعر، فهناك العديد من فوائد حلق الشعر للرجال تجعلهم يواظبون على هذه الخطوة بشكل دوري، وعلى الرغم من أنها خطوة تقليدية إلا أنها تعود بفوائد عديدة على صحة الشعر ونفسية الرجل والمظهر العام له.

 

فوائد حلق الشعر للرجال:

تعود عملية حلاقة الشعر بفوائد عدة على صحة الشعر، لذا يحرص معظم الرجال على حلاقته بشكل دوري، وحسب موقع  نييرساي تشمل فوائد حلق الشعر ما يلي:

  • تصفيف الشعر بشكل أنسب لشكل الوجه.
  • تساعد الحلاقة المناسبة على إخفاء بعض العيوب مثل ضعف الشعر وترققه أو إخفاء خط الشعر غير المتناسق.
  • تظهر مدى اهتمامك كرجل بمظهرك العام.
  • هي طريقة ذات تكلفة قليلة للحصول على مظهر وتصفيف شعر جميل وجديد.
  • تقوية ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك بسبب ظهورك بشكل أكثر ترتيبًا وجاذبية.

أفضل الأوقات لحلق الشعر للرجال:

تعتمد أوقات حلاقة الشعر لدى الرجال على نوع التسريحة، فإن هناك بعض التسريحات التي تحتاج لوقت أطول كي ينمو الشعر بعدها، ففي بعض قصات الشعر التي يتم فيها حلاقة جوانب الشعر بالكامل مع بقاء الشعر في منتصف الرأس أطول مقارنةً بالجوانب فإنه سيحتاج لمدة تتراوح ما بين 3-6 أسابيع كي ينمو الشعر ويكون جاهزًا لحلاقة أخرى.

ولكن هناك عوامل أخرى تلعب دورًا في عملية قص الشعر، تعتمد على الطبيعة، يمكن أنك سمعت عن ارتباط القمر بحلاقة الشعر مسبقًا، ولكن ما هي العلاقة بينهم في الحقيقة؟ يعتبر الاعتماد على مراحل القمر عند تحديد موعد قص الشعر أمرًا مفيدًا في تعزيز نمو الشعر وتجديده، إذ تؤثر دورات القمر على صحته الشعر وحيويته، والذي يعتمد على قص الشعر في أيام اكتمال البدر والمعروفة أيضًا الأيام البيض من كل شهر.

من الضروري الاهتمام بحلاقة الشعر من أجل تجديده وتحسين صحته، والتخلص من الشعر التالف والطويل عن الحد، ففوائد حلق الشعر للرجال كما ذكرنا متعددة وتشمل الجانب الشخصي والنفسي للرجل ومظهره.