فوائد قص الشعر في الصيف

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 يونيو 2021
فوائد قص الشعر في الصيف
مقالات ذات صلة
فوائد قص شعر الأطفال
موضة الشعر في صيف 2020: أجمل قصات الشعر والقصات والألوان! هل تناسبك؟
قصات شعر قصير تناسب فصل الصيف

فوائد قص الشعر في فصل الصيف عديدة، خاصة أن الشعر الطويل يجهد بفعل الشمس والحرارة، مما يجعل مظهره باهتا ويعرضه للتلف خاصة إذا اتجهتي لفرده بالحرارة، لكن مع الشعر القصير يكون شعرك سهل التسريح؛ لذلك جمعنا لكِ في هذا المقال فوائد قص الشعر في فصل الصيف لتنعمي بإطلالة مليئة بالحيوية والنشاط مع معرفة العناية بالشعر القصير أفضل قصات الشعر القصير اختاري منها المناسب لكِ.

فوائد قص الشعر

الشعر القصير سهل التحكم به

والمقصود به هنا أنه مناسب بشكل كبير للتحكم به من خلال تصفيفه أو حتى جمعه معاُ والإمساك به أو في حال قد رغبتهم في استخدام المكواة أو مجفف الشعر معه، يكون أكثر سهولة من الشعر الطويل وحتى سهل التقسيم حيث يمكن أن تقوم بتصفيفه بكل سهولة أو إجراء مجموعة مختلفة من التسريحات له والتي تجعله شكله رائع ومميز.

الشعر القصير موفر في منتجات العناية

بجانب أنه من ضمن أهم الأشكال التي تميز الممثلات والفنانات، الشعر القصير هو يعد صيحة للموضة بصورة رائعة وجميل حيث نجد معظم الفنانات والعارضات، لديهن الشعر القصير هذا بجانب هذا هو شعر موفر أيضًا للتكاليف بشكل كبير حيث إن السيدة ذات الشعر القصير لن تحتاج إلى إنفاق أموال طائلة من أجل صبغه أو حتى إجراء أي قصة معينة له على عكس الشعر الطويل الذي يكون مكلفاً لصاحبته بشكل كبير.

سهولة العناية بالشعر القصير

يسهل العناية بالشعر القصير مقارنة بالشعر الطويل، فكلما زاد طول الشعر كان هناك صعوبة لوصول التغذية والفيتامينات للأطراف، خاصة إذا كان شعرك يعاني من الضعف، أو نقص فيتامينات بجسد، سيكون من الصعوبة وصول التغذية المناسبة لأطراف الشعر.

قصات الشعر القصير

قصة الشعر القصير المتساوي 

تبدو تلك القصة واضحة من اسمها، وهي عبارة عن قص الشعر بشكل قصير مع الانتباه إلي تساوي أطرافه تناسب شعرك القصير.

قصة البوي مع الفرق الجانبي

رغم مظهرها الجريء، فإن قصة البوي مع الفرق الجانبي من القصات الجذابة والمميزة التي تمنحك مظهراً حيوياً أصغر سناً لشعرك القصير.

قصة الشعر القصير مع الغرة الأمامية

قد تكون هذه القصة من قصات الشعر الكلاسيكية، لكنها تناسب صاحبات الوجه الطويل وتعمل على إخفاء عيوب الوجه البارزة. 

قصة البيكسي القصيرة

من قصات الشعر الجريئة التي لا يُقدم عليها كثير من الفتيات لكنها تناسب شعرك القصير، خوفًا ألا يطول الشعر مجددا، كما قد تحتاجين إلى قص الشعر على يد خبير محترف للحصول على نتائج مثالية.

قصة الكاريه غير المتماثل

قصة الكاريه القصيرة من القصات المحببة لدى كثير من النساء والفتيات ومناسبة لشعرك القصير فهي قصة عملية ومريحة ولا تحتاج إلى كثير من الوقت لتهذيب الشعر أو تمشيطه.

الشعر القصير المتدرج

طبقات الشعر القصير المتدرجة قصة أنيقة وناعمة تناسب جميع أشكال الوجه وملائمة لشعرك القصير، يمكنكِ تطبيقها مع الغرة الجانبية المتدرجة كذلك.

قصة اللوب المدرجة

الشعر القصير حتى الرقبة مع الطول غير المتساوي من الجوانب والخلف، هي قصة اللوب التي لاقت إعجاباً كبيراً خلال السنوات الأخيرة لشعرك القصير في الصيف.

قصة البلانت بوب

هذه القصة خلقت لأصحاب الغموض، فهي رائعة جداً وتعتبر من القصات السهلة الممتنعة والملائمة لشعرك القصير، فيكون فيها الشعر قصير نسبياً ومتساوي من الأطراف. حين تتركين العنان لشعرك فإنه يداري وجهك مضيفاً الغموض إلي شخصيتك.

قصة الباجي

بوي من القصات الجريئة لشعرك القصير، وهي عبارة عن قص قصة من الأمام وتدرج الشعر إلى الخلف. بحيث يكون الشعر قصير وذلك يشبه الدائرة في النهاية مع إخفاء العينين.

قصة الغرة

إن قصات الغرة تعتبر من الصيحات المهمة والمتجددة في كل موسم من مواسم الجمال، فهي تناسب صاحبات الشعر الطويل وكذلك الشعر القصير، بل لكل شكل من أشكال الوجوه هناك قصات غرة مناسبة له، سواء كان وجهاً دائرياً أو بيضاوياً أو طويلاً، وبما أن الشعر القصير له رونقه الجميل والملفت في ذات الوقت، فإن قصات الغرة تضفي مزيداً من الجمال على صاحبات الشعر القصير.

العناية بالشعر القصير

العناية بالشعر القصير تكون أسهل من العناية بالشعر الطويل خاصة في فصل الصيف، الذي يصعب وصول الترطيب والتغذية المناسبة من فروة الرأس للأطراف، ورغم أن الشعر القصير سيكون أقل جهداً في العناية، لكن عليكِ اتباع النصائح التالية لتنعمين بشعر صحي:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء الرطبات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك برفق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها على نحو مستمر يؤدي إلى تخشين شعرك وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام مجفف الشعر، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء مجفف الشعر عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على إحدى خصلات شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.