فوائد ماء جوز الهند للشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 مايو 2021
فوائد ماء جوز الهند للشعر

هل استخدمتِ ماء جوز الهند لشعرك وبشرتك؟

يحظى زيت جوز الهند بشهرة واسعة في وصفات العناية بالشعر والبشرة، فهو معروف بفوائده الكبيرة للشعر من ناحية الترطيب والتغذية، كما يدخل في عدة ماسكات للشعر لنمو وتطويل الشعر وغيرها.

اليوم موضوعنا عن إحدى مشتقات جوز الهند المفيدة للشعر وهو ماء جوز الهند، سوف نتعرف على فوائده للشعر والبشرة وطريقة استعماله بالخطوات في الفقرات أدناه.

ما هو ماء جوز الهند؟

ماء جوز الهند، هو الماء الموجود داخل ثمار جوز الهند وغني بالعديد من العناصر الغذائية، وهي نفس العناصر الموجودة في زيته، مما يوفر الترطيب بدون كثافة.

ويحتوي ماء جوز الهند على:

  • فيتامين e.
  • مضادات الأكسدة.
  • حمض اللوريك.
  • البروتين.
  • البوتاسيوم.
  • الحديد.
  • مضادات للفطريات.

فوائد ماء جوز الهند للشعر

يحتوي ماء جوز الهند على فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية وهرمونات نباتية، تعمل على ترطيب الشعر عند وضعه مباشرة على الشعر، لذلك يشمل ماء جوز الهند على عدة فوائد للشعر، تعرفي عليها يما يلي:

ماء جوز الهند لترطيب الشعر الجاف

يعمل ماء جوز الهند على ترطيب شعرك دون الوزن الموجود في زيت جوز الهند، حيث يمكن أن يتغلغل بعمق في جذع الشعرة مما يجعله مصدرًا رائعًا لترطيب الشعر، في حين أنه لا يحتوي على نفس الخصائص المُطرّية مثل زيت جوز الهند، إلا أن طبيعته خفيفة الوزن تسمح بالترطيب.

ماء جوز الهند لفروة الرأس

ماء جوز الهند غني بفيتامينات ومعادن معينة وهو عامل طبيعي مضاد لالتهابات فروة الرأس، كما أنه مهدئ ممتاز للحكة.

ماء جوز الهند للقضاء على القشرة

يعمل ماء جوز الهند على توفير الرطوبة لفروة الرأس التي تتقشر بسبب الجفاف، كما يمكن أنه يساعد في علاج القشرة بسبب الالتهابات أو البكتيريا والوقاية منها.

ماء جوز الهند لنمو الشعر

تعمل الخصائص المرطبة في ماء جوز الهند جنبًا إلى جنب مع الفيتامينات والسيتوكينين (بروتين موجود في ماء جوز الهند) على تعزيز نمو الشعر وتحافظ على رطوبة الشعر وفروة الرأس.

ماء جوز الهند لتنعيم الشعر

هناك العديد من العوامل التي تساهم في تجعد الشعر، وأحد الأسباب الرئيسية هو الجفاف، وأوضح بعض الأطباء أن ماء جوز الهند له فوائد مرطبة للشعر، مما يساعده على البقاء سلسًا ويمكن التحكم فيه، كما يقضي على الهيشان بعد استخدامه فترة.

ماء جوز الهند للشعر الجاف والمتقصف

الشعر الجاف والمتقصف هو الشعر الهش، وهشاشة الشعر أكثر عرضة للتقصف والتساقط، وهما عاملان يساهمان في ترقق الشعر، ويمكن لماء جوز الهند تحسين مرونة خيوطك ومنع التكسر.

فوائد ماء جوز الهند للبشرة

لا تتوقف فوائد ماء جوز للهند للشعر والجسم فقط، فهو يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة أيضًا، تعرفي عليها فيما يلي:

  • يساعد ماء جوز الهند في تغذية وترطيب البشرة الجافة عند استخدامه موضعيًا، لأنه يحتوي على العديد من السكريات والأحماض الأمينية.
  • ماء جوز الهند له خصائص مضادة للميكروبات، مما قد يساعد في مكافحة حب الشباب وندوبه وآثاره.
  • يحتوي ماء جوز الهند على خصائص مضادة لأكسدة البشرة، مما يجعله مكافحًا فعّالًا لعلامات الشيخوخة والتجاعيد.

طريقة استعمال ماء جوز الهند للشعر

هناك العديد من طرق استعمال ماء جوز الهند للشعر، تتمثل في الآتي:

  • تناولي ماء جوز الهند: يمكنك شرب ماء جوز الهند للحصول على فوائده للشعر والجسم، فقد أكد الأطباء على توفيره نتائج أفضل للشعر والجسم والبشرة، لاحتوائه على معادن وفيتامينات هامة لصحة الجسم.
  • اصنعي مزيجًا مع الزيوت: يمكنك خلطه مع زيوت الشعر المغذية كزيت الزيتون، زيت اللافندر، زيت الروزماري، زيت الخروع، أو الزيوت المفضلة لديكِ.
  • اصنعي رذاذ ماء جوز الهند للترطيب: يمكنك ترك ماء جوز الهند على الشعر عند استخدامه كرذاذ ترطيب يومي، ما عليك سوى خلط نصف كوب من ماء جوز الهند وكوب من الماء وقومي بصب الخليط في زجاجة بخاخ، ضعيه على الشعر وفروة الرأس المبللين قبل تمشيط الشعر.
  • اصنعي مزيجًا مع الشامبو والبلسم: يمكنك إضافة ماء جوز الهند إلى الشامبو أو البلسم، ما عليكِ سوى خلط نصف كوب من ماء جوز الهند مع أي من منتجاتك المفضلة لغسل الشعر.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن ماء جوز الهند للشعر، والآن سيدتي ما رأيكِ بإضافة مستحضر طبيعي جديد للعناية بجمال شعرك؟ فهو من العناصر الغذائية المفيدة للشعر والبشرة وآمن جدًا وسريع المفعول.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر