حلقات وقصات شعر طويل للرجال

شاهد مجموعة من قصات شعر رجالي طويل خشن وناعم، تلائم جميع أنواع الشعر واختلاف الأذواق، حلاقات مدرجة ومنسدلة وستايلات ضفائر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يونيو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 01 يوليو 2024
حلقات وقصات شعر طويل للرجال

تتضارب الآراء تجاه الشعر الطويل للرجال عامةً، لكن ينصح بخوض هذه التجربة لو لمرة واحدة؛ فقد يعجب البعض بالشعر الطويل وطريقة تصفيفه، إضافة إلى الخيارات الواسعة إزاء تسريحات الشعر الطويل للرجال، على خلاف الشعر القصير، خاصة عند منح الشعر العناية الفائقة، مما يضيف مظهراً جمالياً غير مسبوق.

لهذا، جمعنا لك عزيزي الرجل مجموعة من قصات شعر رجالي طويل ناعم وخشن، لتختار منها ما يتناسب وشكل وجهك وطريقة حياتك.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

حلاقة شعر طويل للرجال

بدأت الأنظار تتجه في السنوات الأخيرة إلى اعتماد تسريحة الشعر الطويل للرجال كأحدث صيحات الموضة، ومن الرجال من ينفذ هذه التسريحات للمرة الأولى، لكنها قد تنال إعجابه ويكررها.

لكن، من المؤسف أن نقص المعرفة بكيفية العناية بالشعر الطويل للرجال قد جعلت البعض الآخر يكره التجربة. إن كنت واحداً ممن أعجبك الشعر الطويل، وترغب في تنفيذ هذه الحلقات، ستكون أمام خيارات واسعة لتسريح الشعر بأجمل تصفيفات لأصحاب الشعر الطويل من الرجال. [1]

حلاقة شعر طويل للرجال

قصات شعر طويل للرجل

التغيير من الأمور المستحبة حتماً، وإن سئمت التسريحة التقليدية لشعرك، يمكنك تجربة بعض قصات شعر رجالي طويل خشن أو ناعم مما يلي: [2]

الضفيرة من قصات شعر رجالي طويل

الضفيرة واحدة من قصات الشعر الرجالية الأشهر، وهي عبارة عن تشابك منظم للشعر ومعقود في نهاية الخصلة المجدولة، وتمتاز هذه التسريحة بعدم الحاجة إلى التصفيف يومياً؛ وقد تتخذ شكلاً واحداً لفترة طويلة حسب رغبة الرجل في إبقائها أو التخلي عنها.

قد يعتقد البعض أن الأمر سهل؛ إلا أن الحصول على ضفيرة مميزة يتطلب الاستعانة بمصفف شعر متمرس، كما يساعد لمعان الشعر وقوته على تعزيز جمال المظهر، ويمكن ترك الضفائر متناثرة أو لمها ورفع الشعر على هيئة تسريحة الكعكة المجدولة.[2]

الضفيرة من قصات شعر رجالي طويل

شعر طويل للرجال أشقر

يمكنك تجربة الشعر الأشقر الطويل لإطلالة قوية وشديدة الاختلاف عن نمطك المعتاد، من الممكن تنفيذ الجذور الداكنة والخصل الشقراء الخارجية، تصلح هذه القصة سواء كان الشعر ناعما أو مموجاً.[2]

شعر طويل للرجال أشقر

قصات شعر طويل للرجال مع لحية

قد يكون هذا المظهر أقرب إلى الستايل الغربي في تطويل الشعر للرجال، حيث يطيل الرجل شعره من لحية ورأس في آن واحد، إلا أن ذلك يعكس قوة وإثارة الشخصية والجرأة التي يتمتع بها الرجل، رغم ذلك يتفادى بعض الرجال شعر الوجه الطويل باعتباره مظهراً للمراهقين غالباً، لكن من السهل اختيار الطول الملائم لاستكمال المظهر الجميل، مع ضرورة الحفاظ على نظافة الوجه والعناية به.[2]

قصات شعر طويل للرجال مع لحية

المموج أفضل حلاقة للشعر الطويل للرجال

مظهر كلاسيكي لا يتجاوز به طول الشعر 20 سم، لذلك فهي من الحلقات متوسطة الطول، يتطلب ذلك تسريح الشعر لعدة طبقات مع الالتزام بالعناية به بتطبيق كريم الشعر أو الجل المناسب دون إفراط. يتطلب هذا النوع من قصات الشعر الرجالية ترطيب الشعر باستمرار؛ لذلك ينصح باختيار أفضل أنواع جل الشعر للرجال.[2]

المموج أفضل حلاقة للشعر الطويل للرجال

المنسدل من قصات الشعر الطويل للرجال

إضافة جديدة إلى المظهر الكلاسيكي للشعر الطويل للرجال ذلك الشعر المنسدل على الأكتاف، حيث تبدو الخصل الطويلة الناعمة جميلة للغاية.

لكن ينصح بالاهتمام بكثافة الشعر قدر الإمكان لتكون قصة الشعر ملائمة وجميلة، وقد يساعدك هذا النوع من حلقات الشعر على ابتكار العديد من قصات شعر طويل للرجال مثل ذيل الحصان أو تسريحة كعكة الشعر.[2]

قصات شعر طويل للرجال مدرج

قصات الشعر الطويل المدرجة للرجال هي تلك التي تتضمن تدرجاً في طول الشعر من الأعلى إلى الأسفل، تبدأ الطول الطويل في الجزء العلوي من رأس الرجل، وتمتد تدريجياً لتصل إلى الطول الأقصر في الأسفل. هذا النوع من القصات يمنح الشعر مظهراً متناسقاً وجذاباً، كما يمكن تنسيقه بأساليب عدة لإطلالات مختلفة، أو صبغ أطرافه بألوان فاتحة.

طريقة تنفيذ أفضل قصات شعر طويل للرجال

من الجيد الاهتمام بالشعر الطويل للرجل، لذلك من الضروري الانتباه لمسألة تشذيب الشعر باستمرار للحصول على أفضل الحلاقات للشعر، وتالياً تفاصيل طريقة القص: [3]

  • تقسيم الشعر إلى سبعة أقسام على الأقل لتحديد الطول المناسب والأجزاء المراد التخلص منها.
  • اختيار واحدة من قصات شعر للرجال طويل تكون مناسبة للرجل، حسب شكل الوجه وطبيعة الشعر.
  • الاهتمام باختيار مقص حاد للحصول على نتيجة مثالية.
  • ضرورة قص الشعر وهو نظيف ورطب، وذلك عند استخدام المقص، أما ماكينة الحلاقة، فيمكن القص مع جفاف الشعر.
  • تسريح الشعر بالمشط قبل البدء في القص والتشذيب.
  • الانتظام بقص الشعر كل 3 شهور كحد أقصى لتعزيز نمو الشعر.
  • من الأفضل قص الشعر من جوانب الرأس باستخدام الماكينة الكهربائية لتشذيب الشعر.

طريقة تنفيذ أفضل قصات شعر طويل للرجال

عيوب قصات للشعر الطويل للرجال

يستاء بعض الرجال من مجرد فكرة تنفيذ قصة شعر طويل للرجال، وذلك لما يلي: [3]

  • ازدياد احتمالية تساقط الشعر الطويل عند الرجال أكثر من الشعر القصير.
  • الانزعاج من انسدال الشعر على الوجه والأكتاف خلال ممارسة الأنشطة والأعمال والرياضة.
  • تشابك الشعر.
  • الحاجة لوقت طويل في العناية بالشعر والاهتمام تفادياً لمشاكل الشعر.

شاهد أيضاً: قصات شعر رجالي

عيوب قصات للشعر الطويل للرجال

روتين العناية بقصات شعر طويل للرجل

لا يعتبر قرار تطويل الشعر للرجال مجرد فكرة لمعت، وقد وجب تنفيذها، فيجب عليك العلم بأنك ستكون بحاجة ماسة إلى روتين عناية متكامل، للحفاظ على ترتيب قصات شعر طويل رجالي، وذلك على النحو التالي: [2]

  1. استخدام شامبو مناسب للشعر، عند التوجه إلى تطويل الشعر لا بد من الاهتمام بصحة فروة الرأس والشعر، وتعزيز نموه بأفضل شكل، يجدر التنويه أن فروة الرأس تحتاج مكونات طبيعية لتهدئة فروة الرأس والتخلص من السموم.
  2. استخدام بلسم الشعر، ينصح باختيار نوع بلسم بمكونات طبيعية أو تحضيره منزلياً لتعزيز رطوبة الشعر، وتخفيف حدة الأضرار الناجمة عن فرط استخدام الماء، فإنها تفقد الشعر المواد الأساسية، لذلك ينصح بتطبيق البلسم لتعزيز قوة بصيلات الشعر.
  3. الحفاظ على مستويات حموضة فروة الرأس، الحرص على تطبيق وصفات الشعر الطبيعية باستمرار يوازن الأس الهيدروجيني، ويجعل فروة الرأس بكامل صحتها، فإن ماسكات الشعر فعالة في منع التقصف وتلف الشعر، وتعزيز لمعانه وتقليل التشابك.
  4. التقليل من مجففات الشعر بالحرارة، النصيحة الدائمة والمثالية هي الابتعاد قدر الإمكان عن تجفيف الشعر بالحرارة، والاعتماد على الهواء الطبيعي لجفاف الشعر، فإن تجفيفه بالحرارة يضاعف خطر جفاف، وتقصف الشعر وتكسره، وفي حال استدعاء الحاجة لذلك يمكن استخدام بخاخ واق للحرارة لتخفيف الأضرار.
  5. شطف الشعر 3 مرات أسبوعياً، وذلك للتخفيف من أضرار المواد الكيميائية على الشعر عند استخدام الشامبو، ويجدر التنويه أن الشعر الدهني يبدأ بالتوازن والاستقرار بعد تقليل عدد مرات شطف الشعر تدريجياً، مما تظهر آثاره مباشرة على شكل قصات شعر للشعر الطويل للرجال.
  6. استخدام الماء البارد، الماء البارد هو الخيار الأفضل على الإطلاق في شطف الشعر، فإن الماء الساخن يسلب الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، ويجعلها أكثر جفافاً.
  7. عدم الإفراط باستخدام جل وكريمات الشعر، إن فرط استخدام جل الشعر المليء بالكحول يعود بجزيل الضرر على فروة الرأس، لذلك يمكن تقليل الكمية أو اختيار أنواع خالية من الكحول.

روتين العناية بقصات شعر طويل للرجل

ختاماً، فإن العناية بتسريحات شعر طويل للرجال لا تختلف كثيراً عن الشعر القصير، وذلك لحاجة فروة الرأس وبصيلات الشعر للتغذية والترطيب دائماً؛ تفادياً لتساقط الشعر وحدوث المشاكل.

  • الأسئلة الشائعة عن قصات الشعر الطويل للرجال

  1. هل الشعر الطويل للرجل جذاب؟
    الجمال والجاذبية موضوعان نسبيان تمامًا. بالنسبة للبعض، يعتبر الشعر الطويل للرجال جذابًا، بينما يفضل البعض الآخر الشعر القصير. الأهم هو أن تختار الطول الذي يجعلك تشعر بالثقة والراحة.
  2. كيف أعرف أن الشعر الطويل يناسبني للرجال؟
    تحديد ما إذا كان الشعر الطويل يناسبك يعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك شكل الوجه ونوعية الشعر. من الأفضل استشارة مصفف الشعر المحترف للحصول على رأيهم، كما يمكنك أيضًا تجربة بعض الصور أو التطبيقات لرؤية كيفية ظهورك بشكل محتمل مع شعر طويل.
  3. ما هي أنواع قصات الشعر للرجال؟
    هناك العديد من أنواع قصات الشعر للرجال، بما في ذلك القصات القصيرة، والقصات المتوسطة مثل القصة القصيرة المائلة للجنب، والقصات الطويلة مثل الضفائر الأفريقية. اختيار القصة المناسبة يعتمد على نوع الشعر وشكل الوجه وأسلوب الحياة الشخصي.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر