جربي تسريحة الغرة الكورية، لتغيير شامل في الإطلالة

شاهدي قصات شعر كورية بنات كيوت، وغيري من تسريحة شعرك المعتادة إلى إحدى ستايلات وقصات غرة كورية خفيفة أو ثقيلة سواء كان شعرك مدرج أو كاريه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 03 يونيو 2024
جربي تسريحة الغرة الكورية، لتغيير شامل في الإطلالة

قصات الغرة الكورية من أكثر قصات الغرة أناقة ورقة للفتيات، في الألبوم أعلاه مجموعة من قصات الغرة الكورية القصيرة والطويلة، اختاري منها ما يناسب شعرك وشكل وجهك، وتعرفي على أنواع تسريحات غرة مدرجة كورية وكيفية قصها في السطور التالية.

انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب

أنواع قصات غرة كورية

تعتبر الغرة في قصات الشعر الكورية شديدة الشعبية والانتشار في عالم صالونات التجميل والموضة، هذه القصات تتميز بأنها تعطي مظهرًا شبابيًا وعصريًا، وتعكس جمالية الثقافة الكورية.

تتنوع أنماط قصات غرة الشعر الكورية بين القصيرة والمتوسطة والطويلة، مما يتيح للنساء اختيار الطول الذي يناسب شكل وجههن وأسلوبهن الشخصي، وتعتبر غرة كورية القصيرة ذات الطبقات الناعمة من أكثر الأساليب شيوعًا، بينما تضفي غرة البوب أو الغرة الجانبية الطويلة لمسة من الحداثة والأنوثة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تنويع قصات الغرة الكورية بإضافة الألوان الباستيل الرقيقة أو بالتجعيد الخفيف للحصول على مظهر مميز وجذاب، بفضل جاذبيتها وأسلوبها الفريد، تعتبر قصات شعر قصير مع غرة كورية خيارًا رائعًا للنساء اللواتي يبحثن عن إطلالة مميزة وعصرية. [1]

أنواع قصات غرة كورية

الغرة الكورية للوجه الطويل

  • غرة شعر كورية ممتلئة وحادة 

تلك القصة يبدو فيها هامش الشعر بصورة أفقية وتقطع أطراف الشعر بشكل طفيف، وتساعد تلك القصة على توسيع الوجه الطويل.

  • غرة كورية خفيفة مستقيمة 

تعطي هذه القصة امتلاء أفقياً أيضاً، كما أن لها نسيجاً يليق بالشعر الويفي، وتختلف هذه القصة عن الغرة المستقيمة والأطوال المجعدة.

  • غرة كورية كلاسيكية

تتعدد قصات الشعر ويبقى الكلاسيك هو سيد القصات، إنه يعود بشكل متجدد مع لمسات طفيفة للعصر الحديث، تعتبر قصة الغرة البلانت الكلاسيكية أفضل قصات غرة للوجه الطويل. [3]

غرة كورية كلاسيكية

  • قصة غرة باردو 

تجعل هذه القصة وجهك أكثر بيضاوية، حيث تصبح الغرة سميكة الجانبين، ويمكنك عمل فرق في منتصف الشعر، وبذلك ينجح وزن الشعر على جوانب الوجه في خلق وهم بأن الوجه بيضاوي.

  • قصة غرة كورية جانبية 

يمكنك الاستفادة من هذه القصة بعمل حجم للشعر باستخدام الفرشاة الخاصة بالشعر، ثم عمل غرة على جانبي الشعر، مع جعل جانب يتناقص عن جانب، ثم ترك بعض خصلات الغرة الطفيفة حتى منتصف الوجه، وبذلك يصبح الوجه بيضاوياً. [3]

قصة غرة كورية جانبية 

  • غرة كورية طويلة مع طبقات

كثير من مصففي الشعر يرى أن التموجات الضخمة هي أفضل الحلول للوجه الطويل، لكن إذا لم يكن هذا أسلوبك فجربي قصة الغرة مع الطبقات، بحيث يتم قص الشعر بغرة مستقيمة في الأطراف.

  • غرة الشعر الكورية مع البوب

تسريحة هادئة ورقيقة جدًا، إذا كنت من أصحاب الشعر المموج فهذه تلائمك حقًا، فقط اصنعي بعض التموجات الفضفاضة باستخدام فرشاة شعر مع قصة البوب. [2]

قصة الغرة الكورية للوجه المربع

  • الغرة الجانبية الكورية

تعد الغرة الجانبية ملائمة لذوات الوجه المربع والفك الواسع، حيث يعمل هذا الشكل من الغرة على تخفيف الزوايا الثابتة من الوجه. لذا إن كنت تمتلكين وجهاً مربع الشكل فننصحك بالغرة الجانبية الطويلة التي تجتاح الحواجب بشكل لا يتعدى الحاجب عند المنتصف وتكون أطول من الجوانب لتبرز جمال وجهك.

قصة الغرة الكورية للوجه المربع

  • صور غرة كورية كاملة

تناسب الغرة الكورية الكاملة الوجه المربع مع الشعر الناعم المنسدل، فإن كنت ترغبين بإطلالة ناعمة وجميلة وتمتلكين وجهاً مربع الشكل فعليك بقص الغرة بشكل مستقيم مع جعلها أطول من الحاجب بقليل فهذا الشكل من الغرة سيظهر ملامح وجهك بشكل ناعم.

  • غرة مدرجة كورية مع زوايا مستديرة

إن كنت من أصحاب الوجه المستدير وعرض خديك مساو لعرض الفكين، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى غرة ببعض الزوايا لإبراز شكل وجهك، حيث أن التموجات الجانبية في الغرة الكثيفة تعد الأنسب لشكل الوجه المستدير لأنها تعطيه طولاً ومساحة أكبر مما هو عليه. [1]

قصة الغرة الكورية للوجه المربع

قصات غرة الكوريين للوجه البيضاوي

  • الغرة الجانبية الطويلة لوجه القلب

إن كانت جبهتك أوسع من الفك لديك، وشكل وجهك يميل إلى القلب، فعليك أن تعتمدي الغرة الجانبية الطويلة متعددة الطبقات فهي ستخلق التوازن بين المساحات في وجهك، وتجنبي الغرة الواسعة والحادة التي تسلط التركيز على جبينك.

  • الغرة الجانبية للوجه البيضاوي والطويل

تعمد إلى هذه القصة كل من تريد إطلالة ناعمة وبريئة وتمتلك وجهاً بيضاوي الشكل، حيث أن الغرة الجانبية مع وجود خط فاصل في المنتصف بين الشقين يعطي تناسقاً للوجه الطويل ويجعله يبدو أقل طولاً مما هو عليه. [1]

الغرة الجانبية للوجه البيضاوي والطويل

  • قصه غرة مستقيمة للوجه البيضاوي

يناسب هذا الشكل من الغرة الوجه البيضاوي أو الطويل، حيث أن الغرة المستقيمة بطول يصل إلى الحاجب أو تحته بقليل هي الأنسب للوجه البيضاوي أو الطويل، فهي تعطي هذا الشكل من الوجه إطلالة متناسقة.

  • غرة الكوريات للوجه المثلث والمربع

إن كنت صاحبة وجه مربع أو مثلث الشكل، حيث تمتلكين خط الفكين البارزين والعريضين، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى غرة تحيط وجهك لتكون كالإطار الأنيق وتحدد شكله الجميل. تكون هذه الغرة بطول واحد على الجبهة ومن ثم تصبح أطول قليلاً على الجوانب. [3]

الغرة الكورية المدرجة

تختلف الغرة المدرجة الكورية عن جميع أنواع الغرة التي ذكرناها، فهي أسلوب رائع لتصفيف الشعر يتميز بالطبقات المتدرجة التي تعطي حجمًا وحيوية للشعر. تنفذ هذه التسريحة بقص الشعر بشكل ليس مستقيمًا بل بطريقة تدريجية، مما يخلق حركة ونعومة في المظهر العام للشعر.

تعتبر الغرة الكورية المدرجة خيارًا شائعًا للنساء اللواتي يبحثن عن تصميم شعر مميز يبرز جمالهن ويضفي عليهن لمسة من الأنوثة والأناقة، ويمكن تعديل هذه القصة بتغيير طول الطبقات أو بإضافة تجعيدات خفيفة للحصول على مظهر متجدد وجذاب.  [3]

كيفية اختيار قصات غرة كورية

إليك بعض الأمور التي عليك وضعها في اعتبارك عند قص غرة الكوريين: [3]

  • شكل الوجه: إن كان جبينك واسعاً، فاختاري له غرة كثيفة، أما إن كان وجهك رفيعاً، فلا تختاري له ما يأخذ من مساحته.
  • طبيعة الشعر: لا تختاري غرة قصيرة إن كان شعرك يميل للتجعيد أو الخشونة، راعي نوعية شعرك وطبيعته عند قص الغرة.
  • الحجاب: إن كنت ممن يضعن الحجاب، فقد تزعجك الغرة القصيرة التي تنسدل من أطراف الحجاب، وهنا ننصح بالغرة الكورية الجانبية الطويلة.
  • إن كان الشعر راجعاً للوراء: فمعنى هذا أن عليك تجنب شد الشعر للوراء، بل على العكس قصي غرة قصيرة لتحولي دون ربطها للوراء وشدّها.
  • كثافة الشعرالشعر الخفيف من أكثر أنواع الشعر ملاءمة لتسريحة غرة كورية خفيفة، فيما الشعر الكثيف ومتعدد الطبقات يجعلك تعانين من مشاكل عند قص الغرة.

كيفية اختيار قصات غرة كورية

طريقة قص غرة الكوريات

كل ما يتطلبه الأمر هو بعض الجرأة والحذر واتباع الخطوات التالية بدقة، وإليك طريقة قص الغرة الكورية القصيرة في خمس خطوات، على النحو التالي: [2]

الخطوة الأولى:

ابدأي بفصل الخصلة الأمامية المراد قصها عن باقي أجزاء شعرك باستخدام مشط رفيع، وراعي عند تقسيم الشعر أن يأخذ الجزء الأمامي شكل رقم ٨.

الخطوة الثانية:

اجمعي الشعر المتبقي على هيئة ذيل حصان ثم قسمي الخصلة الأمامية إلى ثلاثة أجزاء صغيرة مع مراعاة أن تكون الخصلة التي تقع في المنتصف أقلهم كثافة.

الخطوة الثالثة:

باستخدام مقص حاد قومي بقص الخصلة التي تقع في المنتصف بحيث تنتهي عند الحاجب ثم انتقلي إلى الخصلتين الجانبيتين.

الخطوة الرابعة:

قبل قص الخصل الجانبية، ضعيها بين أصابعك مع إمالة الأصابع قليلا، لقصها بزاوية بحيث تكون الخصل الجانبية أطول قليلا من الشعيرات التي تقع في المنتصف.

الخطوة الخامسة:

الآن راقبي الغرة الكورية في المرآة وقومي بقص الزوائد وعمل التعديلات المناسبة حتى تصبح مثالية.

  • الأسئلة الشائعة

  1. كيف أعرف الغرة التي تناسب وجهي؟
    يمكنك معرفة الغرة التي تناسب وجهك من خلال استشارة خبير تصفيف الشعر أو عن طريق تجربة أنماط مختلفة لتحديد أي منها يعزز جمالية ملامح وجهك.
  2. كيف أعمل غرة لشعري؟
    يمكنك تنفيذ غرة لشعرك عن طريق قصه وتصفيفه بالشكل المرغوب، ويمكن الحصول على نتائج أفضل عبر زيارة صالون تجميل والاستعانة بخبير تصفيف الشعر.
  3. هل الغرة تناسب الوجه الطويل؟
    نعم، الغرة تعتبر خيارًا جيدًا للوجه الطويل حيث يمكن أن تساعد في توازن الطول وتضيف حجمًا للشعر وتقلل من طول الوجه.
  4. هل تناسب الغرة الوجه الدائري؟
    نعم، يمكن أن تناسب الغرة الوجه الدائري، لكن يوصى بتفادي الأطوال المتوسطة التي تجعل الوجه يبدو أكثر دائرية، مع التركيز على الطبقات والأطوال المناسبة.
  5. ما هي أفضل قصة شعر للوجه الدائري؟
    قصات الشعر الطويلة الطبقات والأطوال المتوسطة مع خصلات تحيط بالوجه، تعتبر مناسبة جدًا للوجه الدائري.
  6. ما هو طول الشعر المناسب للوجه الدائري؟
    الشعر الطويل أو الشعر بطول المتوسط مع طبقات يمكن أن يعزز جمال وجاذبية الوجه الدائري.
  7. ما هو الوجه الذي يليق عليه الشعر القصير؟
    الشعر القصير يمكن أن يبدو ممتازًا على الوجوه ذات القوام النحيل والمتناسب القياسات.
  8. هل الشعر القصير يليق بالوجه السمين؟
    بالتأكيد، يمكن أن يبدو الشعر القصير رائعًا على الوجه السمين، ويمكن تنويع تصميم القصة لتناسب شكل الوجه ومنحه مظهرًا متوازنًا وجذابًا.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر