أفضل إطلالات تسريحات الشعر من عروض أزياء خريف 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يوليو 2021
أفضل إطلالات تسريحات الشعر من عروض أزياء خريف 2022

شهد عرض GRAZIA الخاص بالأزياء الراقية بباريس تسريحات مختلفة لعارضات الأزياء، حيث عادت العاصمة الفرنسية تضج بالحياة مرة أخرى، مع عودة العروض الحيّة المباشرة في باريس بعد جائحة كورونا، على هامش أسبوع الموضة للأزياء الراقية، بعد أن افتقدناها لمدة عام كامل.

وقد قدّمت ديور خلال اليوم الأول من أسبوع الموضة الباريسي، عرضها الحي الأول منذ أزمة كورونا، في حدث تشوّق له الكثيرون، لتكشف لنا ماريا غراتسيا كيوري Maria Grazia Chuiri النقاب عن مجموعة كوتور لشتاء وخريف 2021-2022.

وإليكِ في المقال التالي مجموعة التسريحات التي اعتمدت عليها عارضات الأزياء، ما بين تسريحات الشعر القصير والضفائر وتسريحة الشعر المبلل، استوحي منها إطلالتك في المناسبات المختلفة.

تسريحات الشعر القصير

يمتاز الشعر القصير بتسريحات الحيوية والسهولة، والتي توحي بالانطلاق لذلك إليكٍ تسريحات تناسب شعرك القصير كالتالي:

تسريحة ربط الخصلات

يمكنك عمل تسريحة لشعرك القصير من خلال ربط خصلات من جانبي الشعر مع ترك بقية الشعر منسدلا من الخلف.

تسريحة الضفائر المتداخلة

تعتبر من التسريحات المميزة لشعرك القصير، حيث تتداخل الضفائر من مقدمة الشعر وحتى أطرافه وهذه التسريحة تناسب الفتيات ذوات الشعر القصير في الجامعة أو المدرسة.

تسريحة الشعر المنسدل

يمكنك أيضا عمل تسريحة لشعرك القصير من خلال لم الشعر جميعه للخلف والعمل على لفه باليد وإدخاله في منتصف الشعر وتثبيته بالدبابيس المخصصة، مع ترك الشعر من الأمام منسدلا على الجبهة، وتعتبر من أسهل التسريحات التي يمكنك تنفيذها بشكل سريع.

تسريحة الشعر الكيرلي بتموجات صغيرة

يمكنك تصفيف لشعرك القصير بتسريحة مميزة وعصرية وهي الشعر الكيرلي، وهذا من خلال ترطيب الشعر بالماء والتخلص من أي تشابك يوجد به بالتصفيف.

وعليك وضع كريم للشعر وتقسيم الشعر إلى أقسام متعددة ولف خصلات الشعر على الدوائر الأسطوانية من الأطراف وحتى الوصول إلى الجذور وتثبيتها بدباببيس للشعر.

ونترك الشعر حتى يجف تماما، ثم إزالة الأسطوانات بدون تصفيف الشعر، بعدها تحصلين على تسريحة كيرلي رائعةللشعر القصير تناسب الخروج للتنزه والسهرات أيضا.

تسريحة  الشعر الكيرلي بتموجات كبيرة

الشعر الكيرلي بتموجات كبيرة يمنحكِ مظهراً أكثر شباباً وحيوية لشعرك القصير، كما يمكنكِ الحصول عليه بسهولة. 

تسريحة التموجات القصيرة

الشعر القصير مع التموجات الناعمة هي التسريحة المثالية لصاحبات الوجه المستدير والممتلئ، إذ تبرز مزيداً من الأنوثة والجاذبية لشعرك القصير

تسريحة الشعر القصير المفرود

للحصول على تسريحة شعر شبابية يمكنك ترك الشعر مفروداً تماما مع تصفيف خصلات الشعر الأمامية على أحد جوانب الوجه، وهذه التسريحة تناسب شعرك القصير.

تسريحة تقسيم الشعر

تسريحة تناسب الخروج من المنزل نهارا سواء للتنزه أو العمل، وهذا من خلال تقسيم الشعر وعمل ضفيرتين بجانبي الشعر، وتوصيلها من الخلف وتثبيتها باستخدام دبابيس خاصة بالشعر، لإطلالة مبهجة لشعرك القصير.

شاهد أيضاً: تسريحات بونتيل

تسريحات ضفائر أفريقية

ضفائر أفريقية كورنرو ضيقة مع خرز أبيض

صفوف الذرة أو كورنرو ضيقة تصفيفة الشعر لها نظرة غريبة للغاية، الميزة في مثل هذه الزوايا هي أن أسلوب الشعر يبقى متباعدًا، والجزء الأمامي من الجديلة مزين بخرز أبيض جميل يضيف هذا السحر الغريب والشرقي إلى المظهر، هذه الضفائر الأفريقية تناسب الوجه النحيف وكذلك على الفتيات الشابات.

ضفائر أفريقية مانور- جانبية

تصفيفة الشعر هذه لديها نمط ضخم، حيث يبدو جانب واحد سميك، يتم تنعيم الشعر أولاً، وبعد ذلك يتم اتباع تقنية التضفير الدقيق لتجديل الشعر إلى خيوط رفيعة عديدة.

ضفائر أفريقية تويست في المنتصف

هناك بعض ضفائر الشعر التي تتميز بالجاذبية، تصفيفة الشعر هذه تناسب منطقة تاج الرأس، حيث يتم تضفير جانب الشعر أولاً بطريقة الذرة، يتم ربط الأطراف السائبة بحيث يتم تضفير الجزء المركزي في الأخير، وتتداخل كل ضفيرة في المركز فوق الأخرى بأسلوب يشبه الموهوك.

ضفائر أفريقية- ميكس باج

هذا النمط عبارة عن حقيبة مختلطة كما هو اسمها، لأن الضفائر لها جميع أنواع الطول، وبالتالي يتم ربط بعض الضفائر بطريقة ضيقة بينما بعضها عريض وفضفاض، عند الانتهاء من التصميم يكون هناك مزيج من مختلط، وبذلك تحصلين على تسريحة مختلفة.

ضفائر أفريقية- نمط النافورة

ضفيرة الشعر هذه كثيفة وتناسب المرأة ذات الوجه البيضاوي، يتم عمل الضفائر دون ترك أي فجوة ويجب أن تكون الضفائر بنفس الطول، وعندما تجمع كل الضفائر في النهاية على شكل عقدة مرتفعة، فإنها تأتي بنفس الطول في المؤخرة.

ضفائر أفريقية- عقدة بانتو الذهبية

تسريحة عصرية للمرأة التي تحب التسريحات الفريدة وتجربة النمط العصري، فهي ضفيرة أنيقة وفكرتها خارج الصندوق، واللون الذهبي يعطي الكثير من البريق للتسريحة.

ضفائر أفريقية منقوشة

واحدة من أهم المزايا هذه الضفائر هي أنه يمكن دمج الكثير من الاختلافات في أنماط الجديلة، وهي من التصفيفات التي لها طابع ملكي.

ضفائر أفريقية ويفي مع الخرز

تسريحة ضفائر أفريقية فريدة من نوعها، تليق بالأجازات والنزهات.

ضفائر أفريقية كعكة مرتفعة

تسريحة ذكية للغاية، تبدو كالتسريحات الرسمية والمرحة بنفس الوقت، فهي مزيج بين الأشقر والبني الذهبي مع الضفائر الملفوفة على نمط كعكة مرتفعة، أسلوب جذاب للغاية.

ضفائر أفريقية كورنرو- ذيل حصان

تسلتزم هذه التسريحة كثير من الصبر لتطبيقها، لكنك في النهاية تحصلين على واحدة من أجمل الضفائر الأفريقية الساحرة، نمط كورنرو ضيق مع ذيل حصان فريد من نوعه.

ضفائر أفريقية- قصة بوب

يناسب هذا النمط أصحاب الشعر القصير، حيث تكون الضفائر متوازنة لأنها ليست سميكة جدًا ولا صغيرة جدًا، كما يحتوي هذا الأسلوب على دمج لون الشعر الذي يأتي بين الضفائر بشكل جميل، تسريحة يومية لطيفة.

ضفائر أفريقية- بيكسي

من تسريحات الضفائر الأفريقية العصرية، تلائم الشعر القصير.

ضفائر أفريقية نمط كعكة منخفضة

يليق هذا النمط بأصحاب الشعر القصير، فقط تضفير الشعر بنمط كورنرو ضيق ثم سحبه للخلف على نمط كعكة منخفضة.

ضفائر أفريقية قصيرة

يتطلب منكِ كي تطبقي هذا النمط فك تشابك الشعر أولًا، ثم تنعيمه وتقسيمه وتضفيره بشكل كثيف.

ضفائر أفريقية جانب غير متساوٍ

عندما تكونين من الشخصيات المحبة للمغامرة والإطلالات الجريئة، إذًا هذا النمط لكِ، الجانب الجامح لتسريحات الشعر نمط يخطف الأنظار، فما رأيك في تطبيقه مع الضفائر الأفريقية

تسريحات الشعر المبلل

اعتمادك لتسريحة الشعر المبلل لا يعتمد بالضرورة على طول شعرك؛ لذا لا داعي أن تقلقي حيال ذلك، واعتمدي تسريحة الشعر المبلل بالأسلوب الذي تفضلينه بالطريقة التي ترغبين بها بدون أن تترددي على النحو التالي:

  • في البداية عليكِ ترك شعرك وعليه القليل من البلسم.
  • امزجي القليل من السيروم مع كمية بسيطة للغاية من الشمع "واكس".
  • مشطي شعرك للخلف بيديك جيداً.
  • ضعي مجدداً القليل من الشمع على جانبي الشعر لمزيد من الاحكام وتثبيت الخصلات للخلف.
  •  ثم بواسطة فرشاة مشطي شعرك برفق للوراء خاصة من الجانبين.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر