كريم بيبانثين للحروق

هل تعاني من الحروق بجلد إليك كريم بيبانثين للحروق.

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
كريم بيبانثين للحروق
مقالات ذات صلة
كريم بيبانثين للتبييض
كريم بيبانثين للشفايف
كريم بيبانثين للوجه

الحروق وآثارها على الجلد تحتاج لكريم طبي ملطف، يعمل على تجديد المسام وإزالة الجلد الميت، إليك كريم بيبانثين للحروق.

كريم بيبانثين للحروق

كريم بيبانثين المطهر للإسعافات الأولية فعال في العلاج والوقاية من العدوى في الجروح الطفيفة والجروح ولدغات الحشرات والحروق الطفيفة. يسمح الاتساق السلس بوضعه برفق على الجلد التالف للمساعدة في تهدئة الجلد، وبالتالي السماح له بالشفاء.

فوائد كريم بيبانثين للحروق

  • يساعد كريم بيبانثين على حماية الجروح من العدوى.
  • يساعد كريم بيبانثين على تهدئة وشفاء البشرة.
  • يعتبر كريم بيبانثين خالي من العطور.

استخدامات كريم بيبانثين

عندما تُصاب أنت أو أحد أفراد أسرتك بجرح أو خدش حيث يوجد نزيف، اتبع الخطوات التالية:
أوقف النزيف عن طريق الضغط بضمادة أو منشفة نظيفة على الجرح، وإذا كان ذلك ممكنًا أو ضروريًا.
ارفع المنطقة المصابة فوق القلب للمساعدة في تقليل تدفق الدم.
اغسل يديك ثم نظف الجرح من أي جزيئات غريبة مثل الأوساخ.
قم بتطهيره بمطهر أو علاج مطهر.
كريم بيبانثين يدعم التئام الجلد التالف ويوفر علاجًا فعالًا للجروح والجروح والحروق ولدغات الحشرات والسعات وحروق الشمس.
قم بتغطية الجرح النظيف بضمادة معقمة غير لاصقة، قم بتغيير الضمادة وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة. لكن متى يجب الذهاب للطبيب؟

  • إذا لم تستطع إيقاف النزيف
  • إذا كنت تنزف من الشريان
  • إذا كان الجلد حول الجرح مخدرًا
  • إذا كان الجرح كبيرًا جدًا، أو كان هناك الكثير من تلف الأنسجة
  • احذر من الالتهابات البكتيرية

حتى عندما تتخذ جميع الخطوات الصحيحة للوقاية من العدوى، فإن عوامل خارجة عن إرادتك قد تتسبب في حدوث إصابة. ومع ذلك ، هناك بعض العوامل التي قد تشير إلى أن الجرح معرض لخطر العدوى ، بما في ذلك إذا كان الجرح مسننًا وإذا كان ملوثًا بالأوساخ أو سوائل الجسم مثل القيح.

كيفية تنظيف الجروح

احذر من الالتهابات البكتيرية، حتى عندما تتخذ جميع الخطوات الصحيحة للوقاية من العدوى، فإن عوامل خارجة عن إرادتك قد تتسبب في حدوث إصابة. ومع ذلك، هناك بعض العوامل التي قد تشير إلى أن الجرح معرض لخطر العدوى ، بما في ذلك إذا كان الجرح مسننًا وإذا كان ملوثًا بالأوساخ أو سوائل الجسم مثل القيح.

اطلب العناية الطبية إذا واجهت أيًا من هذه العلامات أو الأعراض. يمكن أن تشمل علامات الإصابة ما يلي:

نظف الجرح والجلد المحيط به ثم ضعه بحرية على المنطقة المصابة مع ضمان تغطية الكريم للجرح بالكامل، يمكن تكرار التطبيق إذا لزم الأمر.

الحروق الطفيفة: ضع الماء البارد على الفور لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل تطبيق كريم بيبانثين للإسعافات الأولية.

للإسعافات الأولية للحروق الطفيفة فقط. اطلب المشورة الطبية للحروق الخطيرة.

الاستخدام العام: نظف الجرح والجلد المحيط به وقم بتطبيقه بحرية على المنطقة المصابة مع ضمان تغطية الكريم للجرح بالكامل، يمكن تكرار الاستخدام إذا لزم الأمر

العناية بالجلد بعد الحروق

حافظ دائمًا على نظافة الجرح أو الكشط أو أي إصابة جلدية أخرى. اغسل المنطقة برفق بالماء والصابون المعتدل لإبعاد الجراثيم والحطام.

لمساعدة الجلد المصاب على الالتئام ، استخدم الفازلين للحفاظ على رطوبة الجرح. يمنع الفازلين الجرح من الجفاف وتشكيل قشرة ؛ تستغرق الجروح التي تحتوي على قشور وقتًا أطول للشفاء. سيساعد هذا أيضًا على منع الندبة من أن تصبح كبيرة جدًا أو عميقة أو حكة. طالما يتم تنظيف الجرح يوميًا ، فلا داعي لاستخدام المراهم المضادة للبكتيريا.

بعد تنظيف الجرح ووضع الفازلين أو مرهم مماثل ، قم بتغطية الجلد بضمادة لاصقة. بالنسبة للخدوش الكبيرة أو القروح أو الحروق أو الاحمرار المستمر ، قد يكون من المفيد استخدام صفائح هيدروجيل أو هلام السيليكون.

قم بتغيير الضمادة يوميًا للحفاظ على الجرح نظيفًا أثناء التعافي. إذا كانت بشرتك حساسة للمواد اللاصقة ، جرب ضمادة شاش غير لاصقة مع شريط ورقي. في حالة استخدام هلام السيليكون أو صفائح الهيدروجيل ، اتبع التعليمات الموجودة على العبوة لتغيير الألواح.

إذا كانت إصابتك تتطلب غرزًا ، فاتبع نصيحة طبيبك حول كيفية العناية بالجرح ومتى يتم إزالة الغرز. قد يساعد هذا في تقليل ظهور الندبة.

ضع واقٍ من الشمس على الجرح بعد أن يلتئم. قد تساعد الحماية من الشمس في تقليل تغير اللون الأحمر أو البني وتساعد على تلاشي الندبة بشكل أسرع. استخدم دائمًا واقيًا من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى وأعد تطبيقه بشكل متكرر.

إذا كانت لديك جروح أو خدوش طفيفة، فيمكنك المساعدة في تقليل ظهور الندبة عن طريق علاج الإصابة في المنزل بشكل صحيح. ومع ذلك ، إذا كانت إصابتك عميقة أو مؤلمة جدًا أو إذا أصيب جلدك بالعدوى ، فاطلب رعاية طبية فورية.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض فوائد كريم بيبانثين للحروق وكيفية العناية بالحروق.