كريم بيبانثين للوجه

هل تريدين ترطيب طبي عالي لبشرتك؟ إليك كريم بيبانثين للوجه.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
كريم بيبانثين للوجه
مقالات ذات صلة
مرطب بيبانثين للوجه
كريم بيبانثين الأزرق
كريم بيبانثين البرتقالي

الجلد هو أكبر عضو في أجسامنا يحمينا من العالم الخارجي، إليك كريم الترطيب وحماية بشرتك من بعض الأمراض الجلدية الشائعة، كريم بيبانثين الوجه.

كريم بيبانثين الوجه

يحتوي كريم بيبانثين على المادة الفعالة ديكسبانثينول في مستحلب دهني شديد الامتصاص وتتحول المادة الفعالة ديكسابنثينول إلى حمض البانتوثنيك الذي يدعم نمو وتجديد البشرة من الداخل. كما أن الكريم لديه تأثير مبرد ومهدئ ويعود الفضل في ذلك إلى محتواه العالي من الرطوبة.

فوائد كريم بيبانثين

  • يحتوي بيبانثين كريم على المادة الفعالة ديكسبانثينول في مستحلب دهني إلى حد ما شديد الامتصاص يعني ترطيب الجلد دون ترك أثر دهني مزعج.

  • تتحول المادة الفعالة ديكسابنثينول إلى حمض البانتوثنيك الذي يدعم نمو وتجديد البشرة مما يفيد في وضعه على آثار الحروق لتجديد الخلايا.
  • كما أن الكريم لديه تأثير مبرد ومهدئ ويعود الفضل في ذلك إلى لمحتواه العالي من الرطوبة ويُستخدم بيبانثين كريم في علاج الجلد السليم شديد الإجهاد والمتهيج.
  • كما يستخدم للأطفال الرضع للقضاء على التهابات الحفاض، ويناسب البشرة الحساسة إذ يساعد على منحها الرطوبة الكافية.
  • يساهم في إزالة الاسمرار حول الفم،  كما يعالج البشرة من مشكلة الجفاف لذا يناسب البشرة الجافة.
  • يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، خاصة يعالج القدمين من مشكلة التشققات، وترطيب منطقة الكوعين والركبة.
  • يساعد على تجديد خلايا البشرة، ويخلص البشرة من الشعر تحت الجلد.
  • ويعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة ويساهم في منح البشرة المزيد من الإشراق والنضارة ويضفي عليها ملمساً ناعماً.
  • .يساعد على حماية البشرة من الحروق التي تسببها أشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى معالجة حب الشباب.

استخدام كريم بيبانثين الوجه

ضع بيبانثين كريم مرة واحدة إلى عدة مرات في اليوم بحسب الحاجة استخدم دائماً الجرعة المذكورة في هذه النشرة أو التي يصفها لك طبيبك. إذا كنت تعتقد أن تأثير الدواء شديد الضعف أو شديد القوة، فضلاً استشر طبيبك أو الصيدلي

استخدم هذا المنتج حسب التوجيهات. تتطلب بعض المنتجات التحضير قبل الاستخدام. اتبع كل الاتجاهات على الحزمة المنتج. إذا لم تكن متأكدًا من أي من المعلومات ، فاستشر طبيبك أو الصيدلي.

إذا كنت تستخدم هذا المنتج للمساعدة في علاج طفح الحفاضات ، فقم بتنظيف منطقة الحفاض جيدًا قبل الاستخدام واترك المنطقة تجف قبل تطبيق المنتج.

إذا كنت تستخدم هذا المنتج للمساعدة في علاج حروق الجلد الإشعاعية ، فتحقق من موظفي الإشعاع لمعرفة ما إذا كان يمكن تطبيق علامتك التجارية قبل العلاج الإشعاعي.

اتبع جميع التعليمات الموجودة على الملصق للاستخدام السليم. يوضع على الجلد فقط. تجنب المناطق الحساسة مثل عينيك وداخل فمك / أنفك ومنطقة المهبل / الفخذ، ما لم يوجهك الملصق أو طبيبك بخلاف ذلك. 

تحقق من الملصق للحصول على توجيهات حول أي مناطق أو أنواع من الجلد حيث لا يجب عليك وضع المنتج (على سبيل المثال ، على الوجه ، أي مناطق من الجلد المكسور / المتشقق / المقطوع / المتهيج / المقشر ، أو على منطقة حلق حديثًا من الجلد) . استشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على مزيد من التفاصيل.

استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه. تحتاج معظم المرطبات إلى الماء لتعمل بشكل جيد. ضع المنتج بعد الاستحمام بينما الجلد لا يزال رطبًا. بالنسبة للبشرة شديدة الجفاف.

قد يطلب منك طبيبك نقع المنطقة قبل استخدام المنتج. يمكن أن يؤدي الاستحمام / الغسل الطويل أو الساخن أو المتكرر إلى تفاقم جفاف الجلد.

إذا استمرت حالتك أو ساءت، أو إذا كنت تعتقد أنك تعاني من مشكلة طبية خطيرة ، فاطلب العناية الطبية على الفور.

الآثار الجانبية لكريم بيبانثين 

إذا كنت تستخدم بيبانثين كريم تحت إشراف طبيبك ، فقد يكون طبيبك أو الصيدلي على دراية بالتفاعلات الدوائية المحتملة وقد يراقبك من أجلها. لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي دواء قبل مراجعة طبيبك أو الصيدلي أولاً.

إذا أمرك طبيبك باستخدام هذا المنتج ، أو إذا كنت تستخدم أي منتج بوصفة طبية على الجلد، أخبر طبيبك أو الصيدلي عن جميع الوصفات الطبية وغير الموصوفة، والمنتجات العشبية التي قد تستخدمها ، بما في ذلك منتجات العناية بالبشرة الأخرى.

احتفظ بقائمة بجميع أدويتك معك، وشارك القائمة مع طبيبك والصيدلي، فهناك  بعض التقارير عن ردود الفعل التحسسية وتقارير فردية عن العديد من الأحداث الضائرة الأخرى المرتبطة بإدارة مرهم بيبانثين، من بينها:

  • البعض يعاني من حكة ووخز وصعوبة في التنفس. كان لدى مريض آخر بقع حمراء في الجلد، أو التهاب جلدي,
  • البعض يصاب بصعوبة تنفسية مؤقتة بعد إعطاء حقن مرهم بيبانثين بعد 5 دقائق من إيقاف السكسينيل كولين.
  • يعاني البعض من انخفاض ملحوظ ولكن طفيفا في ضغط الدم بعد تناول مرهم بيبانثين أثناء وجوده في غرفة الإنعاش.
  • أحد المرضى عانى من مغص معوي بعد نصف ساعة من تناول الدواء.
  • تقيأ مريضان بعد تناوله، وأصيب اثنان من المرضى بالإسهال بعد 10 أيام من الجراحة وبعد حقن مرهم بيبانثين.
  • أصبح أحد المرضى المسنين مضطربًا بعد تناول الدواء.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض فوائد بيبانثين كريم للوجه والبشرة، وكيفية استخدامه والآثار الجانبية له.

  1. "بيبانثين كريم مرطب" ، المقال منشور على موقع bepanthen.me
  2. "مرهم بيبانثين" ، المقال منشور على موقع pillintrip.com