كيف أحافظ على الشعر الكيرلي تحت الحجاب

أسرار العناية بالشعر الكيرلي للمحجبات

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
كيف أحافظ على الشعر الكيرلي تحت الحجاب

يحتاج الشعر الكيرلي إلى عناية وترطيب مستمر مع الحجاب، للحفاظ عليه حيوياً وصحياً، ولحمايته من التلف والهيشان والتقصف.

تعرفي في هذا المقال على نصائح وأسرار الحفاظ على الشعر الكيرلي تحت الحجاب، مع نصائح للبلوجرز والمؤثرات على إنستقرام.

نصائح الحفاظ على الشعر الكيرلي تحت الحجاب

حتى تحمي شعرك الكيرلي من الهيشان والتكسر، اتبعي هذه النصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي تحت الحجاب:

  • تجفيف الشعر: لا ترتدي الحجاب وشعرك مبلل، لأن هذا يسبب هيشان الشعر وتكون الفطريات والحكة تحت الحجاب، لذلك تأكدي من استخدام المجفف مع استخدام واقي الحرارة، أو عدم غسل الشعر قبل ارتداء الحجاب.
  • ربطات الفوم: استخدمي ربطات الشعر المصنوعة من الفوم للف شعرك تحت الحجاب، سوف تمنع ظهور شعرك من الحجاب، كما أنها تحافظ على الشعر ولا تسبب تقصفه وتلفه.
  • ذيل الحصان: ابدئي في لف شعرك بسحبه برفق من الأمام للخلف في شكل ذيل حصان، ثم لفيه مرة أخرى في نمط كعكة صغيرة بدون شد الشعر بقوة، وتأكدي أن تكون أطراف الشعر النهائية لأسفل.
  • بندانة ساتان: استبدلي البندانة القطنية ببندانة ساتان أو طرحة صغيرة من الساتان لأنها تحمي الشعر الكيرلي من التكسر والهيشان والجفاف، تأكدي أن جانب الساتان اللامع هو من يلامس شعرك.
  • تدليك الشعر: بعد العودة الخارج أزيلي الحجاب والبندانة، ثم قومي بحل ربطات الشعر بلطف لمنع تكسر شعرك، وابدئي في قلبه وتدليكه لمدة دقيقتين على الأقل، سيعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية في شعرك وتقويته. [1]

روتين العناية بالشعر الكيرلي للمحجبات

سيساعدكِ هذا الروتين في الحفاظ على صحة ونمو شعرك الكيرلي مع الحجاب:

غسل الشعر

اغسلي شعرك مرة كل أسبوع بشامبو مرطب مخصص للشعر الكيرلي واتبعيه ببلسم مغذي، سوف يحافظ ذلك على إبقاء شعرك رطباً تحت الحجاب، وتجنبي غسل الشعر بالماء الساخن لأنه يزيل الزيت الطبيعي من فروة رأسك وشعرك، لذلك ننصحك بغسل شعرك بالماء الفاتر أو البارد.

تمشيط الشعر

استخدمي مشطاً واسع الأسنان لإزالة التشابك في شعرك المجعد بلطف قبل ارتداء الحجاب، وتأكدي من استخدام بلسم يترك على الشعر قبل تمشيطه.

تصفيف الشعر

لا تفرطي في استخدام مجفف الشعر لأنه يسبب تلف وبهتان شعرك، وهذا يضر به طوال فترة ارتداء الحجاب، لذلك إذا اضطررتِ لاستخدام الاستشوار فتأكدي من استخدام رذاذ حماية الشعر من الحرارة.

أقنعة الشعر

تساعد أقنعة الشعر في منع هيشان الشعر الكيرلي وفك تشابكه وترطيبه، مما يعزز من صحته طوال فترة ارتداء الحجاب.

ضعي قناع الشعر أو زيت الترطيب على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بماء فاتر واغسليه بالشامبو والبلسم.

العلاج بالزيوت

تزييت الشعر يحسن الدورة الدموية ويعزز نمو الشعر الصحي، لذلك استخدمي زيت جوز الهند الخفيف للشعر الكيرلي، ودلكي بأطراف أصابعك فروة رأسك بالزيت ثم اغسليه بعد 20 دقيقة. [2]

هل لف الشعر يضر بالشعر الكيرلي للمحجبات

لا، لأن لف الشعر يعد طريقة رائعة للحفاظ على رطوبة شعرك فترة طويلة تحت الحجاب، كما تقلل هذه العملية من التكسر والتجعد، لذلك ننصحك باستخدام وشاح من الساتان أو الحرير للف الشعر قبل ارتداء الحجاب الأساسي. [3]

نصائح العناية بالشعر الكيرلي للمحجبات على إنستقرام

تقول خديجة إحدى المؤثرات والبلوجرز على إنستقرام، أن لديها شعراً مجعداً 4 درجات، وعانت كثيراً حتى تحافظ عليه تحت الحجاب، لكنها أصبحت سعيدة بعد استمرارها على هذا الروتين:

  • استخدامها الزيوت الطبيعية، مثل زيت شجرة الشاي وزيت الأرجان، فهما  ضروريان للحفاظ على نعومة الشعر وتعزيز النمو.
  • استخدامها بلسم يترك على الشعر قبل تمشيطه وقبل ارتداء الحجاب.
  • استخدامها وسادات الحرير أو الساتان للنوم بدلاً من الوسادات القطنية، لأن هذه الأقمشة تساعد الشعر على الاحتفاظ برطوبته. [3]