كيف تضعين مكياج صباحي رقيق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 أبريل 2022
كيف تضعين مكياج صباحي رقيق
مقالات ذات صلة
كيفية عمل مكياج رقيق للزفاف
كيف تضعين مكياج للوجه المربع
خطوات مكياج العيد المناسب للصباح وبعد الظهيرة والسهرات

المكياج النهاري هدفه الأساسي هو إبراز جمال ملامح الوجه الطبيعية، وإخفاء ما في البشرة من عيوب، وتركها بمظهر لائق وبسيط، ويتميز مكياج الصباح بكونه رقيق وناعم، أكثر من مكياج السهرات والمناسبات الليلية، لأن التعرض لضوء الشمس في النهار يجعل البشرة تتأثر بسلبيات مستحضرات التجميل أكثر، لهذا إليكِ كيف تضعين مكياج صباحي رقيق، وبعض النصائح والحيل للحصول على بشرة طبيعية خالية من العيوب.

طريقة وضع المكياج الصباحي

اتبعي الخطوات الآتية للحصول على مكياج ناعم ورقيق يناسب أوقات الجامعة أو العمل وغيرها من الأنشطة الصباحية: [1]

الترطيب

ابدئي باستخدام مرطب البشرة والبرايمر، لحماية البشرة من أضرار مستحضرات التجميل، وللمساهمة في توحيد لون البشرة، والتخلص من أي بقع داكنة، ويُفضل أن يكون مزوداً بعامل حماية من الشمس، قومي بتوزيع 5 نقاط على الجبهة والوجنتين، والأنف والذقن، مع المزج جيداً بأصابعكِ نظيفة أو الفرشاة.

إخفاء العيوب

  • باستخدام خافي العيوب أو الكونسيلر، ارسمي مثلثاً مقلوباً أسفل العينين، بما في ذلك الزوايا الداخلية بالقرب من الأنف، امزجيه جيداً بإصبعك البنصر، لأنه الأقل احتمالاً في التسبب بظهور التجاعيد بعد تطبيق الكونسيلر.
  • استخدمي نفس طريقة توزيع الكونسيلر على أي بقع أخرى في الوجه.

وضع الهايلايتر

لم يعد الأمر يتعلق بغمر الوجه بالكامل بالبرونز أو الهايلايتر باستخدام فرشاة عريضة، بدلاً من ذلك، ركزي فقط على تحديد مناطق محددة لإبراز شكلها مثل عظام الوجنتين، تاج الرأس وخط الفك، وذلك باستخدام فرشاة على شكل قبة ذات شعيرات ناعمة.

ظلال العيون

ننصح باستخدام أقلام الظلال سريعة الاستخدام، وافركي اللون برفق لتوزيعه على الجفن، بدلاً من استخدام ألواح ظلال العيون والكثير من الفرش لوضع النوع المسحوق منها.
يفضل وضع طبقة بلون بني فاتح أو رملي، واستخدام لون داكناً أكثر عند الزاوية الخارجية للعين، ويمكنك مزج اللونين للداخل وللأعلى بإصبعك.

محدد العيون

لمكياج ناعم ورقيق في الصباح، حددي الخط المائي السفلي لعينيكِ من الداخل بقلم محدد العيون بلون النيود.

الماسكرا

بدلاً من استخدام أدوات تجعيد الرموش، ابحثي عن فرشاة ماسكارا منحنية، ووزعي طبقة من الماسكرا على الرموش في اتجاه تصاعدي، لا تنسي تغطية الرموش الصغيرة في زوايا العين.

تحديد الحواجب

بعض التحديد البسيط للحواجب سيمنح إطلالة أفضل لعينيكِ، استخدمي فرشاة الحواجب لأعلى في المنتصف ولأسفل قليلاً على الأطراف، واستخدمي الجل لملء الفراغات وتثبيت الشعر في مكانه.

أحمر الشفاه والخدود

اختاري أحمر خدود كريمي أو تنت للشفاه والخدود لتغطية الشفاه وإضافة احمرار خفيف لوجنتيكِ، ووزعيه بالقليل من النقر الخفيف بأصابعكِ، في حركة تصاعدية.

أفضل ترشيحات المنتجات للمكياج الصباحي

هناك بعض المنتجات التي يمكن ترشيحها لكِ لاستخدامها في مكياج الصباح، مثل: [2]

  • خافي العيوب ZO Skin Health Offects الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي الطبيعي، والمعروف بفوائده للبشرة، خاصة في إخفاء عيوب البشرة ومعالجتها.
  • كريم أساس Kevyn Aucoin The Sensual Skin Enhancer Concealer and Foundation، ويمكن استخدامه كخافي للعيوب أو كريم أساس؛ ولكن للحصول على الأخير يجب بعد مزجه أولاً بكريم مرطب.
  • فرشاة Bobbi Brown Concealer Blending Brush، التي تتميز شعيراتها بالدرجة الصحيحة من الصلابة لتطبيق ومزج الكونسيلر باحترافية.
  • كريم IT Cosmetics Your Skin But Better CC + Cream المزود بعامل حماية من الشمس 50، كما أنه يحتوي على جرعة كبيرة من حمض الهيالورونيك المفيد للبشرة.
  • تنت Benetint Cheek & Lip Stain من Benefit Cosmetics للخدود والشفاه، والمتوفر منه العديد من الألوان التي تناسب كافة أنواع وألوان البشرة، وهو اختيار الكثير من خبراء التجميل والمكياج العالميين.
  • ماسكارا Benefit Cosmetics Roller Lash Curling & Lifting Mascara، والتي تمتلك فرشاة مجعدة ومرنة، مصنوعة من السيليكون بشعيرات متباعدة، كما أنها ذات تركيبة مقاومة للماء، وتحتوي على بروفيتامين ب5، ليمنع تكسر الرموش ويرطبها.

روتين العناية بالبشرة الصباحي

بجانب اهتمامكِ بوضع مكياج أنيق في الصباح، عليكِ أولاً الاهتمام بالعناية ببشرتك أولاً قبل اللجوء لمستحضرات التجميل: [3]

تنظيف البشرة

يعتقد الكثير أنه ليس عليهم غسل وجوههم في الصباح، ما دام تم غسله في الليل، لكنه في الواقع أمر مهم للغاية، حيث يمكن لغطاء الوسادة أن يجعل الزيوت تتراكم على وجهك، لذا يجب أن استخدام غسول منظف مناسب لنوع البشرة.

تقشير البشرة

يعد تقشير البشرة في الصباح من الخطوات الأساسية، لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تضعف سطح الجلد، كما يخلق قاعدة ناعمة للمكياج.

ترطيب البشرة

يُفضل استخدام مرطبات البشرة التي تحتوي على فيتامين جـ، لأنه يحمي البشرة من الجذور الحرة، كما يجب البحث عن كريم ترطيب يحتوي على عامل حماية من الشمس +30.

كيف تحمي بشرتك من شمس النهار

بجانب قواعد وضع المكياج النهاري، عليكِ الاهتمام بحماية بشرتك من أشعة الشمس بعدة طرق، مثل:

  • استخدام واقي الشمس كل يوم، حتى لو كان الجو غائماً، ويفضل تركه على البشرة لمدة 15-30 دقيقة على الأقل قبل الخروج. 
  • استخدام مرطب شفاه وأحمر شفاه يحتوي على واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 30.
  • ارتدِ قميصاً بأكمام طويلة وسراويل طويلة، ويُفضل أن تكون الملابس فاتحة أكثر.
  • ننصح باستخدام القبعات والنظارات الشمسية التي تحمي البشرة والعينين من الشمس وأشعتها الضارة.