ما هو أفضل زيت للعناية بالشعر في الصيف؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 مايو 2021
ما هو أفضل زيت للعناية بالشعر في الصيف؟
مقالات ذات صلة
فوائد حبوب الزنك للشعر
الزيت الأفغاني للشعر
خلطات زيت الأفوكادو للشعر

ربما تكون الشمس أسوأ عدو لشعرك خلال فصل الصيف، حيث يمكن أن تسبب الحرارة الحارقة أضرارًا جسيمة لخيوط الشعر، مما يجعلها تبدو باهتة وغير حيوية.

تريدين حماية شعرك من أشعة الشمس القاسية؟ أضيفي قائمة الزيوت التي نرشحها إلى روتين العناية بالشعر في الصيف، للحصول على خصلات ناعمة وصحية ولامعة، تعرفي على قائمة أفضل زيت للعناية بالشعر في الصيف في الفقرات التالية.

أفضل زيت للعناية بالشعر في الصيف

يمكن أن يؤدي استخدام زيت شعر جيد إلى حماية خصلات شعرك من التلف الذي تسببه أشعة الشمس في الصيف، تعرفي على أفضل زيت للعناية بالشعر في الصيف:

زيت المكاديميا الأفريقي

لماذا يعتبر من أفضل زيوت الشعر التي يجب تجربتها هذا الصيف؟

 لأنه أحد أغنى مصادر أوميغا 7 الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الزيت الطبيعي لشعرك، مما يساعد على ترطيب خصلات شعرك وحمايتها من آشعة الشمس.

يمكنك استخدامه أيضًا قبل نزولك المسبح، فهو يحمي الشعر من الكلور، وتعمل التركيبة المشبعة بزيت المكاديميا الأفريقية على تجديد دهون الشعر، مما يجعل شعرك ناعمًا وسلسًا، وهو من الزيوت سريعة الامتصاص ذلك وغير دهني ومغذي، مما يمنح شعرك نعومة ملموسة ولمعانًا صحيًا.

زيت الأرغان

من المرجح أنكِ سمعتِ بالفعل عن زيت الشعر المعجزة هذا!

وفوائده في تهدئة التجعد الذي يصيب الشعر في الصيف، زيت الأرغان هو زيت مغربي أصلي مثالي، عند استخدامه كبلسم يترك على الشعر اللمعان والرطوبة وخاصةً في فصل الصيف، وذلك بفضل مزيجه من مضادات الأكسدة الطبيعية، وخصائص فك التشابك وتعزيز اللمعان.

 فقط ضعيه على الشعر الرطب بعد غسله وتجفيفه، سيمنح شعرك نعومة فائقة وملمس صحي ولمعانًا براقًا.

زيت الأفوكادو

هل تريدين استخدام زيت للشعر لكنك قلقة من اللزوجة وثقل وزن الشعر؟

 جربي زيت الأفوكادو! فهو من الزيوت خفيفة الوزن، سوف يمتصه شعرك وفروة رأسك بسرعة، زيت الأفوكادو مليء أيضًا بفيتامين B و E و C والبروتينات والأحماض الأمينية، مما يعني أنه يقوم بعمل رائع في ترطيب الشعر وفروة الرأس.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند ليس خيارًا جديدًا في القائمة، فهو مستخدم بالفعل على نطاق واسع بين نساء العالم، ومناسب لجميع مشكلات الشعر.

 زيت متعدد الأغراض يعزز نمو الشعر مع الزيوت الأخرى، ويساعدك على التخلص من قشرة الرأس ويحارب فروة الرأس الجافة في فصل الصيف، ويوفر التغذية ويمنح الشعر لمعانًا.

زيت اللوز

 في حال كنت تعانين من تساقط الشعر في فصل الصيف، فإن زيت اللوز هو الأفضل بالنسبة لك، قد يساعد الاستخدام المنتظم لزيت اللوز في تعزيز نمو الشعر، كما أنه غني بفيتامين E المهم للتغذية، يعمل هذا الزيت أيضًا كعامل منظف للشعر ويساعد في التخلص من جزيئات الغبار والملوثات التي يتعرض لها الشعر في الصيف من المرة الأولى.

زيت الزيتون

يعمل كبلسم رائع للشعر الحساس من الشمس والحرارة في فصل الصيف.
بالكاد يسبب زيت الزيتون أي رد فعل تحسسي ولهذا يعتبر مناسبًا للشعر الحساس، بما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وخفيف الوزن، فهو مثالي لترطيب فروة رأس في فصل الصيف.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا مفيد للشعر الجاف والتالف بسبب طقس فصل الصيف، لأن فروة الرأس تمتصه تمامًا دون ترك أي بقايا، كما أنه زيت غير لزج وغير دهني وله نفس التركيب الجزيئي مثل زيت فروة رأسك الطبيعي الذي يسمى الزهم.

 كما يتميز زيت الجوجوبا بأنه عديم الرائحة وله خصائص مضادة للبكتيريا التي تتعرض لها فروة الرأس خاصةً في فصل الصيف.

نصائح للعناية بالشعر في فصل الصيف

  • تخلصي من النهايات المتقصفة وجددي الحياة في شعرك: - حسب خبراء الشعر - ينمو الشعر بشكل أسرع في الصيف، إن السبب في ذلك هو وجود المزيد من الشعر في مرحلة التنامي أو النمو خلال أواخر الربيع والصيف مقارنةً بفصل الشتاء.
  • احمِي شعرك من أشعة الشمس: احرصي يوميًا على وضع منتج للعناية بالشعر يحتوي على وقاية من الآشعة فوق البنفسجية (يمكن أن تكون في شكل بخاخ أو جل أو كريم)، تحمي هذه المنتجات الشعر من أضرار أشعة الشمس وتساعد في الحفاظ على الشعر المصبوغ من التلاشي.
  • احمي شعرك من مياة البحر والمسبح: إذا كان شعرك مبللًا بالزيوت الطبيعية أو بلسم يترك على الشعر، فلن يمتص الكثير من الماء المالح أو كيماويات حمام السباحة، من الجيد أيضًا محاولة شطف شعرك بعد السباحة، وإذا لم يكن هناك دش قريب احتفظي بزجاجة رذاذ مملوءة بالمياه العذبة.
  • استخدمي شامبو وبلسم مرطب: قد تقومين بغسل شعرك بشكل متكرر للتعامل مع عرق الصيف والأوساخ، ويقترح خبراء الشعر استخدام شامبو منقي مرة واحدة في الأسبوع لإزالة تراكم المنتجات والمواد الكيميائية.
  • تخلصي من الشعر المجعد: الشعر الصحي هو أفضل دفاع ضد التجعد، جنبًا إلى جنب مع النصائح السابقة، يمكن أن تساعد قطرة أو اثنتين من الزيوت المرشحة في الأعلى على تنعيم الشعر وإضفاء اللمعان.
  • تخطي الأدوات الساخنة: على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع، امنحي شعرك استراحة من مجففات الشعر والمكاوي المسطحة وغيرها من الأدوات الحرارية.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أفضل زيت للعناية بالشعر في فصل الصيف، يمكنك سيدتي العناية بشعرك وضمان حمايته وإبقاؤه صحيًا وحيويًا طوال فصل الصيف، فقط باستخدام روتين الزيوت الطبيعية التي رشحناها لكِ، وفقًا لأشهر مواقع العناية بالشعر العالمية.