مختارات لعطور مناسبة للأطفال

عطور الأطفال لا تمنحهم رائحة رائعة فحسب، بل إنها تحسن مزاج الطفل، تعرفي في هذا المقال على مختارات لعطور مناسبة للأطفال مع معرفة كيفية اختيارها

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 12 مايو 2022
مختارات لعطور مناسبة للأطفال
مقالات ذات صلة
تسريحات أطفال للمناسبات
صور تسريحات أطفال لمختلف المناسبات
زيوت مناسبة لشعر الأطفال قبل عودة المدارس

عطور الأطفال لا تمنحهم رائحة رائعة فحسب، بل إنها تحسن مزاج الطفل وتمنحه الشعور بالراحة بسبب مكونات طبيعية مثل اللافندر والباتشولي والورد.

تعرفي في هذا المقال على مختارات لعطور مناسبة للأطفال، مع معرفة مدى تأثيرها السلبي.

عطور مناسبة للأطفال

كولونيا جونسون آند جونسون

جونسون هي علامة تجارية معروفة وموثوق بها عالميًا، للحصول على رائحة جديدة وحساسة، ضعي في اعتبارك هذه الرائحة الخالية من الكحول والمضادة للحساسية والتي جربها أطباء الجلد، مما يجعلها مثالية للأطفال ذوي البشرة الحساسة، ويناسب هذا العطور الأطفال الأولاد والبنات.

سبراي بولغري بيتيتس مامانس

بدأت بولغري كعلامة تجارية في إنتاج العطور للأطفال في عام 1997، وهذا يعني أن لديهم أكثر من عقدين من الخبرة في هذا المجال، مما يجعل علامتهم التجارية وآمنة للأطفال.

تحتوي هذه الرائحة على روائح الأزهار التي تساعد على جعل طفلك يشعر بالأمان والانتعاش، ويتكون من مزيج لذيذ من الخوخ الأبيض والسوسن والفانيليا ومكونات اليوسفي.

يشير التكافؤ الصحيح لمثبتات هذا العطر إلى أن رائحته تدوم طوال اليوم، مما يحافظ على رائحة الرضيع.

لا يحتوي العطر على أي تركيبات قاسية، فهو يهتم ببشرة الطفل الحساسة.

عطر بيبي تاتش من بربري

هو عطر خفيف برائحة الحمضيات مناسباً لبشرة الأطفال الحساسة، وهو خالٍ من الكحول ومضاد للحساسية.

يمكن للأطفال والأمهات وضع هذه الكولونيا في وقت واحد دون إجهاد، تمتزج المكونات العليا للحمضيات مع روائح مركزية، مع قاعدة من المسك والفانيليا والحليب.

عطر ناتورا مام آند بيبي

في حال كنت تبحثين عن أفضل عطر لطفلك، فنحن نرشح لكِ ناتورا، فهو يتوفر بمجموعة من الروائح المختلفة بما في ذلك الورد والبنفسج والياسمين والفانيليا واللافندر المنعش واليوسفي.

لا يحتوي العطر على كحول أو بارابين، مما يجعلها مناسبة تمامًا لجلد الطفل. ستحافظ الرائحة على نشاط الطفل بانتظام وتضمن إرضاء الجميع في كل مكان.

عطر بيبي باي تاوس

هو كولونيا إسبانية للأطفال، يأتي في زجاجة صغيرة لطيفة، يصاحبها أيضًا قصة قبل النوم يُعتقد أنها تساعد في تقوية الترابط بين الوالدين والطفل من خلال العلاج بالروائح.

يحتوي على روائح حساسة طبيعية وممتعة، ومن مكوناته طحلب رقيق، وفانيليا حلوة، وحليب ممزوجين برائحة مريحة، والعطر خالٍ من الكحول.

عطر الأطفال مارمول آند سون باتمان

في حال كنتِ تبحثين عن عطور للأطفال، فقد وجدتِ العطر المناسب، صُنع هذا العطر بمكونات طبيعية تشمل البرغموت والهيل والفلفل الأسود وإبرة الراعي والخزامى والمسك والباتشولي وحبوب الفانيليا، إنه مزيج رائع يصنع عطرًا مهدئًا وخفيفًا ومنعشاً.

عطر لوفز بيبي سوفت

هو عطر رقيق ورائع وخفيف تم صنعه في عام 1974 وهو أحد أكثر روائح الأطفال الرائعة في القائمة.

يحتوي على روائح إبرة الراعي والياسمين والورد والخزامى والفانيليا والباتشولي والمسك، كما إنه عطر خالٍ من المواد الضارة ومثالي تمامًا للفتيات الصغيرات.

عطر لوف شيك للاطفال

هو عطر مصنوع لطفلك، حيث يمكن أن تساعد بنية الرائحة حقًا في تحسين طريقة تفكيرك وشخصية طفلك، لأن الروائح يمكن أن تساعد في تغيير الحالة الذهنية، لذا فإن استنشاق هذا العطر أمر رائعة لتهدئة المزاج العام لكِ ولطفلك.

كولونيا وعطر موستي بيبي

موستي هو عطر فرنسي رائع للأطفال حديثي الولادة، يتميز بالرائحة المهدئة ويمكن استخدامه على البشرة الحساسة بسبب المثبتات المستخدمة في تلطيف البشرة.

كولونيا سوافينكس للأطفال

تمنح هذه الكولونيا احساس منعش في الصيف لطفلك، هذا بسبب المكونات التي تتكون منها هذه الرائحة، والتي تتكون في الغالب من المكونات العليا للحمضيات، وروائح قلب الزهور، ونفحات قاعدة المسك.

الجدير بالذكر أنه يحتوي على الكحول ولكنه بكميات قليلة جدًا، ويمكن استخدامه دون مشاكل لأنه لن يضر بشرة الطفل أو يلوث ملابسه.

عطر توس كيدز للأطفال

يحتوي العطر على مزيج من اليوسفي والنباتات والتفاح والماء، سيعمل المزيج على انتعاش طفلك وإلهام روحه المعنوية، ويمكنك أيضًا تخزينه في الصندوق الأصلي الذي جاء به أو بدونه.

كولونيا بيبي ماجيك من مينين

يعتبر بيبي ماجي من مينين من بين العطور الرائعة للأطفال، لم يتم صنعه ليكون أكثر حساسية لبشرة الطفل، لكنه أيضًا أقل تكلفة من العديد من العطور الأخرى.

عطر تشايلد من ناهور بيبي للأطفال

تمنح هذه الرائحة الانتعاش والشعور بالراحة لطفلك، كما أن رائحتها حساسة وخاصة، مما يجعلها مثالية لأي حدث وظروف.

على الرغم من أن العطر يحتوي على الكحول ولكن بكمية قليلة جدًا ولا يضر الجلد بأي شكل من الأشكال، ولا تلطخ ملابس الأطفال عند تطبيقها، والسعر معقول جدًا.

عطر كوكيت سوفت من بوليس دولر للأطفال

تحتوي هذه الكولونيا على رائحة الحمضيات والزهور، وهي خالية من الكحول ومصنوعة من قاعدة من المثبتات العادية التي تحمي جلد الرضيع تمامًا.

رائحتها رقيقة، مع نفحات عليا تتماشى مع الحمضيات مثل البرتقال واليوسفي والليمون، وقلب العطر النباتي هو الشيء الذي يتفوق فيه هذا العطر للأطفال مع اللافندر وخصائصه، مما يجعله مثاليًا للاستخدام، كما أن قاعدته المصنوعة من المسك تضفي عليه طابعًا حلوًا.

كيفية اختيار العطور للأطفال

مع توفر العديد من الخيارات، قد يكون اختيار العطر لطفلك أمرًا مرهقًا، إليك بعض العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ القرار:

النطاق العمري

هذا المقياس مهم في القائمة، تحتاجين إلى التأكد من أن الكولونيا التي قمتِ باختيارها تناسب عمر طفلك، حيث يجب أن يمتلك الصغار رائحة مثل رائحة الأطفال، شائعة ومفعمة بالحيوية.

نوع الروائح المستخدمة

تذكري أنكِ ستشمين رائحة هذه الكولونيا أيضًا، في حال لم تحبي الخزامى مثلاً أو أي نوع آخر، سجليه في ملاحظاتك لضمان شراء عطر بروائح محببة لكِ.

طبيعة المكونات

يفضل عدم شراء العطور التي تحتوي على المثبتات التي قد تزعج بشرة طفلكِ، على سبيل المثال، الكحول والمواد الكيميائية.

هل العطور مضرة للأطفال

يقلق العديد من الآباء فيما يتعلق باستخدام عناصر جديدة على الرضع وهذا ينطبق بشكل خاص على عطور الرضع، يمكن أن يكونوا حساسين بشكل خاص فيما يتعلق بالكولونيا للأطفال.

لكن هناك الكثير من العلامات التجارية الموثوقة التي توفر عطور ناعمة وآمنة على الأطفال، لذلك نوصي بشدة بالشراء من علامة تجارية مرموقة وجديرة بالثقة، كذلك إذا كان طفلك لديه حساسية من أي مكون فمن المهم الامتناع عن شراء عنصر يحتوي على مثل هذه المكونات.

طريقة تخزين العطر

تخزين العطور يحميها من التلف السريع، كما يحميها من نفاذ رائحتها بسبب الضوء والعديد من العوامل الأخرى، اتبعي الخطوات التالية:

  • حافظ على الزجاجة مغلقة حتى أول استخدام.
  • خزني عطرك في مكان مظلم.
  • احفظي عطرك في مكان جاف.
  • تجنبي تخزين عطرك في الحمام.
  • احتفظي بعطرك في العلبة الأصلية.
  • خزني الروائح على رف منخفض المستوى.
  • احتفظي بالزجاجة مغلقة عندما لا تكون قيد الاستعمال.
  • تجنبي الرج المفرط لزجاجة العطر.
  • حافظي على درجة حرارة ثابتة يحفظ فيها العطر.
  • تحققي من عطرك بحثًا عن تغير اللون.
  • خزني عطرك في حاوية محكمة الغلق.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم، تأكدي سيدتي أن العطور المرشحة لكِ من العطور الرقيقة الغير مضرة ببشرة الأطفال. 

  1. "عطور الأطفال وكيفية اختيارها" ، المنشور على موقع bestperfumes.reviews
  2. "كيفية تخزين العطور" ، المنشور على موقع fragrancex.com