مختارات عطور كوكو شانيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022
مختارات عطور كوكو شانيل

تعد عطور كوكو شانيل من العطور الأكثر شهرة في العالم، فهي محبوبة للغاية لتوافر الكثير من الروائح الراقية بها.

تعرفي في هذا المقال على مختارات عطور كوكو شانيل، مع معرفة كيفية اختيار العطر المناسب لكِ.

عطور كوكو شانيل

عطر شانيل باريس بياريتز

إذا كنتِ تريدين رائحة راقية، فإن هذا العطر سيكون اختيارك، على عكس الأزهار النموذجية التي تهيمن على عطور شانيل، فإن هذا العطر عشبي وخفيف، رائحة قد ترغبين في استخدامها في نزهة أو أي حدث، الصيغة مستوحاة من الهواء النقي والطاقة لساحل الباسك، حيث يحتوي العطر على الماندرين الصقلي مع زنبق الوادي، مما ينتج بديلاً عن الحمضيات البرتقالية، مع الباتشولي.

عطر غابرييل من شانيل

ابتكر أوليفييه بولج هذه الرائحة لتمثيل زهرة خيالية، لذلك من تنبعث منه رائحة حديقة نباتية، من المفترض أن تمثل الزوايا الأربعة للزجاجة 4 روائح عطرية أساسية، قلب العطر غني ومغلف من الياسمين، فاكهة الإيلنغ، زهر البرتقال المتلألئ، ومسك الروم الحريري.

عطر كريستال من شانيل

تحتوي على نكهة حادة من الحمضيات، مخففة بزهر العسل والياسمين، تكمل هذه الرائحة المعقدة على عكس بعض روائحها الأخرى، تحتوي على قاعدة عطر بالماغنوليا الناعم، على الرغم من أنه يمكنك رشها كل يوم، إلا أنها واحدة من تلك الروائح الجيدة بما يكفي لتكون مخصصة للحظات خاصة.

عطر شانيل رقم 5

عطر شانيل رقم 5 هو أشهر عطور كوكو شانيل على الإطلاق، وقد أصبح اسمًا مألوفًا في حد ذاته، ويشيد به ألمع نجوم هوليوود، بما في ذلك فيكتوريا بيكهام وسيلين ديون وكاميرون دياز، بهذا الرقم باعتباره رائحتهم المفضلة.

أصبح N ° 5 أول عطر تجريدي في العالم، هذا يعني أنه يمكن أن يتفاعل بطرق مختلفة بشكل مدهش عند تعرضه لكيمياء الجسم، وقد تحبه امرأة لرائحته المنعشة والتي تشبه المسك مع البوربون والفانيليا.

عطر شانيل باريس فينيس

تبدأ رائحة شانيل باريس فينيس بقليل من الحمضيات، ثم تستقر في فانيليا جميلة مع لمحة عن أثرها البودري المميز، المكون الرئيسي في العطر هو التونكا، والذي يعطي دفئًا مألوفًا بعيدًا عن حلاوة الفانيليا، والليمون النابض بالحياة وقطرات من زهر البرتقال وإبرة الراعي والبنفسج، وتكمل هذه النفحات عطر شانيل الجديد نسبيًا الذي يدوم طويلاً على الجلد.

شانيل باريس ريفيرا

تشبه باريس ريفيرا من شانيل إلى حد كبير الروائع المنعشة والحلوة مع مسحة من المرارة العطرية، عطر صيفي بسيط إلى حد ما، يحمل العصير نفحة برتقالية منعشة وزهر البرتقال قبل الانتقال إلى خشب الصندل، روائح منعشة دون الميل إلى منطقة حلوة للغاية، يمكنك اعتبارها رائحة متطرفة على الرغم من النوتات الضئيلة للغاية.

عطر شانيل رقم 5 لو

يتميز هذا العطر بمكونات عليا نقية من الليمون واليوسفي والبرتقال تتكشف إلى الورد والياسمين والإيلنغ، ويكمن خشب الأرز، الذي تنعشه نفحات المسك الناعمة والقطنية، يخلق نكهة غنية وفريدة من نوعها لأولئك الذين يحبون رائحة الصيف، وتظل الزجاجة مبهجة من الناحية الجمالية، والعطر الموجود بداخلها يدوم طويلاً.

عطر ألور من شانيل

هذا العطر الشرقي الدافئ غير عادي ويسبب الإدمان بشكل لا يمكن إنكاره، وهو فهو لن يتغير كثيرًا من العطر الأول إلى نهاية اليوم، باستثناء إبراز الفانيليا في المقدمة، على غرار باريس فينيس، فإن الفانيليا هي فانيليا حقيقية، تشتمل التركيبة أيضًا على برتقال اليوسفي الحار واتفاق الفاوانيا، على الرغم من إطلاقه في عام 1996 من قبل جاك بولج، إلا أنه لا يزال لديه شعبية كبيرة.

عطر شانيل 1932

يصادف عام 1932 عام أول مجموعة مجوهرات راقية من Coco Chanel، ومثل قطعة مجوهرات جيدة، شانيل 1932 هو نوع العطر الذي يتطلب مدخلاً. تحتوي المكونات العليا اللذيذة على الكمثرى والجريب فروت، وتنخفض في النهاية إلى المزيد من الروائح الزهرية التي تحافظ على حضور رائع، وتحتوي قاعدة العطر على نجيل الهند والبخور، إنه مزيج ديناميكي يذكرنا بهوليوود القديمة.

عطر شانيل كريستال او فيرت

هذا الإكسير الأخضر الليموني تنبعث منه رائحة تمامًا كما يبدو، هو من العطور الحمضية وتشبه هذه التركيبة رائحة العُشب الذي تم قصه مؤخرًا، مما يجعلك تشعرين بالانتعاش والحيوية بنفحة واحدة فقط، إنه مثالي أيضًا للأشخاص الذين يحبون الروائح الترابية وسئموا قليلاً من الباتشولي المفرط، وتأتي رائحة الحمضيات في هذه الرائحة من مزيج من ليمون أمالفي وزهر البرتقال والبرغموت، مما يوفر تباينًا عطريًا لطيفًا مع الفروق الخشبية.

عطر كوكو مدموزيل من شانيل

هذه الرائحة الشهيرة حلوة للغاية، تحتوي على رائحة شبيهة بالفلفل والأعشاب تكون مرحة بما يكفي لاستخدامها أثناء النهار، ورومانسية بما يكفي لقضاء ليلة في الخارج.

تتميز بلمحات من البرتقال والباتشولي والورد التركي، وهي تفوح منها رائحة باريسية عصرية شابة.

عطر تشانس من شانيل

نفحاتها الأولية أنثوية مغرية مع الفلفل الوردي؛ تليها نفحات وسطى من الياسمين والسوسن، وتكمن في القاعدة الفانيليا الرقيقة التي تنضح برائحة العسل، إلى جانب المسك المكرر.

عطر شانيل تشانس أو ترينديه

الأزهار والفواكه هما القوة الثنائية المطلقة في هذا العطر الأنثوي الرقيق الممزوج من قبل صانع العطور أوليفييه بولج، يطلق العطر الأولي نبعًا متلألئًا من أوراق الفاكهة، ولكن بمجرد أن تزول كثافة السفرجل والجريب فروت، تظهر رائحة الياسمين، سيمنحك قاعدة جميلة من الأزهار والمسك التي تستقر بمهارة في البشرة مع نهاية اليوم.

عطر كوكو نوير من شانيل

يحتل الياسمين المصري وزهرة مايو وحبوب التونكا والبتشول مركز الصدارة بثقة في هذا العطر الليلي، والموجود في زجاجة سوداء اللون، يمنح مزيج خشب الصندل الدافئ والفانيليا والمسك العطر الكمية المناسبة من الثراء والعمق لعطر مسائي.

عطر 31 شارع كامبون

31 شارع كامبون هو عنوان شارع منزل شانيل العصري الذي تستخدمه شقتها ومقرها الرئيسي منذ فترة طويلة، الهدف من العطر هو عكس الذوق الشخصي لشانيل من أجل البساطة الكلاسيكية، حيث يحتوي العطر على البرغموت والباتشولي والسوسن وزيت الحمضيات، كما أنه يحمل نفحات غير متوقعة من الفلفل الأسود الغني، مما يضفي سطوعًا فوريًا وإحساسًا بالدفء. [1]

لمحة عن كوكو شانيل

عطور شانيل ليست فقط أشهر ماركات العطور الفرنسية، ولكنها في الحقيقة واحدة من أكثر العطور شهرة في العالم.

تأسست كوكو شانيل في عام 1910، كانت شانيل في الواقع أول علامة تجارية للعطور، وكان عطر شانيل رقم 5 أول عطر تجريدي في العالم ولا يزال الأكثر شهرة، وتركز العديد من عطور شانيل على روائح الأزهار والعنبر، مع الكثير من السوسن المميز، لكن الإصدارات الحديثة تتجه أكثر إلى اتفاقات الحمضيات. [1]

كيفية اختيار العطور

هناك بعض الخطوات البسيطة لاختيار العطر المناسب، تعرفي عليها فيما يلي: [2]

  • اختبري العطر على بشرتك: وانظري كيف تشعر به وكيف يتطور بمرور الوقت لأنه قد يكون رائحته مختلفة بمجرد استقراره على بشرتك.
  • دوني الملاحظات: سيؤدي ذلك إلى تضييق نطاق البحث وسيسهل العثور على العطر المناسب  سواء في المتجر أو عبر الإنترنت. اسألي نفسك، ما هي الروائح التي تحبيها بالفعل في المنتجات الأخرى؟ هل تعجبك رائحة الكرز وتريدين شيئًا مشابهًا؟
  • لا تتبعي الاتجاهات: لا تشتري العطور على أساس الشعبية أو الاتجاه السائد. اختاري حسب أسلوبك وذوقك.
  • فكري في الحدث الذي تشتريه من أجله: هل هو لروتين الرعاية الذاتية الخاص بك، أو مناسبة مثل عيد ميلادك أو حفل زفاف؟ ترتبط الروائح بالعاطفة والذاكرة، لذا اسألي نفسك لماذا تحتاجين هذا العطر الآن حتى تختاري على هذا الأساس.

طريقة حفظ العطر

تخزين العطور يحميها من التلف السريع، كما يحميها من نفاذ رائحتها بسبب الضوء والعديد من العوامل الأخرى، اتبع الخطوات التالية: [3]

  • حافظي على الزجاجة مغلقة حتى أول استخدام.
  • خزني عطرك في مكان مظلم.
  • احفظي عطرك في مكان جاف.
  • تجنبي تخزين عطرك في الحمام.
  • احتفظي بعطرك في العلبة الأصلية.
  • خزني الروائح على رف منخفض المستوى.
  • احتفظي بالزجاجة مغلقة عندما لا تكون قيد الاستعمال.
  • تجنبي الرج المفرط لزجاجة العطر.
  • حافظي على درجة حرارة ثابتة يحفظ فيها العطر.
  • تحققي من عطرك بحثًا عن تغير اللون.
  • خزني عطرك في حاوية محكمة الغلق.

يمكنكس يدتي اختيار العطر المناسب لكِ حسب النفحات التي تفضلينها من القائمة المرشحة لكِ من مختارات عطور كوكو شانيل.

  1. أ ب "أفضل عطور كوكو شانيل" ، المنشور على موقع fragrancex.com
  2. "كيفية اختيار العطر" ، المنشور على موقع t3.com
  3. "كيفية حفظ العطر" ، المنشور على موقع fragrancex.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر