أجمل عطور شرقية تتألقين بها في رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 23 مارس 2023
أجمل عطور شرقية تتألقين بها في رمضان

العطور الشرقية هي اختيار النساء العربيات الأول دائماً في المناسبات والأحداث المميزة، مثل حلول شهر رمضان المبارك، والأعياد وغيرها؛ لذا، قمنا بتجميع أجمل عطور شرقية تتألقين بها في رمضان في هذا الألبوم، لتختاري من بينها الرائحة المفضلة لديكِ.

ما هي العطور الشرقية

العطور الشرقية تتميز بشعبيتها الكبيرة بين الجمهور؛ وفي الأصل، كان العطر يعتبر عطراً شرقياً عندما كان يرتكز على رائحة المسك، والعود والعنبر، ولكن مع مرور الوقت تطورت العطور الشرقية حتى أصبحت تضم أنواعاً تعتمد على روائح شرقية أخرى كالتوابل؛ مثل القرفة، والكمون وغيرهم، 
ودائماً ما تتميز العطور الشرقية بأنها تمنح شعوراً بالدفء والثراء، لهذا رشحنا لكِ أفضل العطور الشرقية التي يمكنك التألق بها في ليالي شهر رمضان المبارك. [1]

أجمل عطور شرقية نسائية لشهر رمضان

عطر تييري موغلر ألين أو دو برفيوم

عطر ألين (Alien) من تييري موغلر (Thierry Mugler) هو عطر مميز يعتمد على رائحة العنبر، والخشب والزهور مع نفحات عليا ناعمة من الياسمين، ومكونات وسطى من خشب الكشمير، وتمتزج هذه الروائح معاً بشكل يأسر حواسكِ، ويمنحكِ شعوراً بالهدوء والراحة النفسية.
أما تصميم الزجاجة، فهو يشبه حجر الجمشت ذي اللون الأرجواني العميق، مما يمنح العطر لمسة أنثوية ساحرة. [2]

عطر آمالي الزيتي

يتميز عطر آمالي (AMAALI Perfume Oil) بكونه زيت عطري مركزاً، ذو نفحة عليا مكونة من مزيج من رائحة التفاح، والليمون والأناناس، بينما المكونات الوسطى تحتوي على رائحة الياسمين الهادئة والورد، وتمتزج هذه الروائح مع قاعدة عطرية من رائحة خشب الأرز مع لمسة من المسك، وخشب الصندل، والعنبر، والفانيليا والكراميل.
جميع هذه الروائح المميزة مجمعة في زجاجة ذات تصميم أنيق، مزينة بزهرة ذهبية في المنتصف، وغطاء كريستالي جذاب. العطر مناسب جداً للسهرات الرمضانية، لأنه يترك لكِ أثراً سحرياً لا يقاوم، يدوم طوال المساء. [2]

عطر ميلتون لويد كولور مي بينك

يمنحكِ عطر ميلتون لويد كولور مي بينك (Milton Lloyd Colour Me Pink) رائحة دافئة بنفحات عليا من الورد الأبيض وزهر اللوز، يليها مزيج المكونات الوسطى المكون من باقة مبهجة من إبرة الراعي، وزهرة الهليوتروب والزنبق. 
يتميز هذا العطر بتأثيره القوي الذي يدوم لفترات طويلة، وسعره المناسب للجميع. [2]

عطر تروساردي دونا أو دو برفيوم

يأسركِ عطر تروساردي دونا أو دو برفيوم (Trussardi Donna Eau De Parfum) من الوهلة الأولى، كونه يتمتع بمزيج فريد من الروائح، بدايةً من رائحة أوراق الفاكهة الممزوجة بلمسة من رائحة الأترج، مروراً بمزيج من رائحة الزهر الأبيض، وزهر البرتقال، والياسمين والزنابق المائية، مختتماً برائحة خشبية قاعدية جذابة. [2]

عطر إس باي شاكيرا

من الواضح أن عطر إس (S By Shakira) مستوحى من شخصية المغنية الشهيرة شاكيرا Shakira المرحة والنابضة بالحياة، والأهم أنه مستوحى من أصولها الشرقية.
لهذا يأتي العطر برائحة أنثوية ساحرة لا تقاوم، بدايةً من النفحات العليا المكونة من رائحة الفواكه الحمضية الحيوية، تليها المكونات الوسطى المكونة من رائحة الياسمين الممزوجة ببتلات الغاردينيا، بينما تتكون المكونات القاعدية من رائحة الفانيليا، وخشب الصندل والعنبر.
جميع هذه المكونات تُشعركِ بدفء وسحر الشرق، مما يجعله اختياراً مثالياً للنساء العربيات في السهرات الرمضانية. [2] 

عطر فيرساتشي بور فيم عود أورينتال

يتميز هذا عطر بور فيم عود أورينتال (Pour Femme Oud Oriental) الرائع من فيرساتشي  Versace برائحة الورود الشرقية الجميلة، الممزوجة بزهور الفريزيا والزعفران الحار كنفحات عليا، وبروائح الباتشولي والبنفسج الخشبية الممزوجة بلمسة من رائحة زهرة الهليوتروب الدافئة كمكونات وسطى؛ لكن أهم ما يميز هذا العطر هو رائحة المكونات القاعدية به، المكونة من مزيج من الفانيليا، وخشب الصندل ورائحة العود المركزة. [2]

عطر جوب! فيم أو دو تواليت

عطر جوب! فيم أو دو تواليت (Joop! Femme Eau De Toilette) هو عطر شرقي خشبي مميز، تتكون نفحاته العليا من البرغموت، والكزبرة والليمون، بينما تحتوي مكوناته الوسطى على رائحة زهر البرتقال، والياسمين، وزنبق الوادي والورد، وتختتم رائحة العطر بمزيج قاعدي فريد، متمثل في خشب الصندل، وحبوب التونكا، والعنبر، والباتشولي، والمسك، وطحلب البلوط، والفانيليا وخشب الأرز. 
المزيج الرائع من هذه الروائح يجعل هذا العطر مناسباً لاستخدامكِ اليومي في شهر رمضان المبارك بكل تأكيد. [2]

عطر لانكوم باريس لا في إست بيل إنتنسيمنت

عطر لانكوم باريس لا في إست بيل إنتنسيمنت (LANCOME Paris La Vie Est Belle Intensément) قد تم إطلاقه حديثاً، مكون من مزيج رائع من الروائح، تفتتح العطر رائحة توت العليق، وتنطلق بعدها رائحة الياسمين الدافئة، ثم يتم اختتام العطر بمكونات قاعدية مكونة من السوسن الأحمر، والفانيليا وخشب الصندل.
تجسد رائحة العطر مع تصميم الزجاجة رؤية لانكوم LANCOME وتصوره للأنوثة والنعومة، وقد نجح في هذا الأمر بالفعل. [2]

عطر سويس آرابيان شغف عود أو دي بيرفيوم

شغف (Swiss Arabian Shaghaf Oud Eau de Parfum) هو عطر شرقي أصيل، يغمر حواسك برائحة العود الذهبي الخالدة.
تتمثل نفحاته العليا في رائحة خشب الزعفران، بينما تتكون المكونات الوسطى من رائحة الورد وحلوى البرالين، ويرتكز العطر في النهاية على روائح قاعدية من الفانيليا الدافئة، وخشب العود الغني والزعفران الأحمر الذهبي.
ويصنف هذا العطر كأحد أفضل العطور الشرقية النسائية على الإطلاق، لهذا نرشحه لكِ ضمن هذه القائمة. [2] 

كيف يمكنك اختيار العطر المناسب لكِ

قبل أن تشتري عطركِ الخاص، عليكِ تحديد عدة عوامل أولاً، وهي: [3] 

  • الميزانية المتاحة لكِ قبل شراء العطر، لتتمكني من تحديد مجموعة أقل من العطور، يمكنك الاختيار من بينها.
  • قوة تركيز العطور التي تفضلينها، هل تحبين العطور المركزة والثقيلة، أم العطور الهادئة ذات التركيز الأقل.
  • نوع العطور المفضل لديكِ، سواء روائح خشبية، أو رائحة الزهور، أو الفاكهة، أو عطور شرقية.
  • وقت استخدام العطر؛ على سبيل المثال، هناك بعض العطور لا تناسب أماكن العمل وتكون مناسبة أكثر للمناسبات الليلية، أو العكس.

طرق لتثبيت العطر طوال اليوم في رمضان

هناك بعض الحيل التي يمكنك استخدامها، لتظل رائحة العطر ثابتة طوال اليوم، منها: [4] 

  • رشي العطر أمامكِ في الهواء، ثم تحركي باتجاه الرذاذ، ليتم توزيع العطر بشكل متساوِ على الجسم والملابس.
  • ضعي العطر على أماكن النبض في الجسم، مثل الرقبة، والمعصمين، والمرفقين وخلف الأذنين.
  • ضعي بعض الفازلين على أماكن النبض قبل رش العطر عليها.
  • تجنبي فرك العطر بعد رشه على الجسم، حتى لا تتبخر الرائحة، نتيجة تكسر جزيئات العطر.
  • ضعي رشة بسيطة من العطر على فرشاة شعركِ قبل تمشيطه.
  • رشي القليل من العطر داخل خزانة ملابسك، لتحتفظ الملابس بالرائحة لفترة طويلة.
  • تجنبي هزّ زجاجة العطر  قبل استخدامه، حتى لا تتكسر جزيئاته.
  • رشي العطر بكميات بسيطة على مدار اليوم، بدلاً من رش كمية كبيرة منه مرة واحدة.
  • رشي العطر على الجسم بعد الاستحمام مباشرةً، وقبل بذل أي مجهود.

نظراً لأن الروائح الشرقية مميزة للغاية، فهي عادةً الخيار الأمثل للمناسبات الهامة، مثل ليالي شهر رمضان الكريم؛ نرجو أن نكون قد قدمنا لكِ قائمة ملهمة لكِ لتختاري من بينها العطر الأقرب إلى شخصيتكِ. 

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر